سراب سبورت
مجلة رياضية

قطر تطلق بوابة رقمية لخدمة وسائل الإعلام في المونديال

سراب نيوز –

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تدشين بوابة قطر الإعلامية، لخدمة وسائل الإعلام المعنية بتغطية مونديال “قطر 2022″، التي تنطلق منافساتها في 20 تشرين الثاني المقبل.

والبوابة هي منصة رقمية جديدة تتيح للإعلاميين وممثلي جهات البث، الاستفادة من مجموعة واسعة من المصادر الإخبارية التي توفرها الدولة المستضيفة، خلال تغطية أحداث كأس العالم.

ويقدم الموقع الإلكتروني الجديد محتوى حصريا من الدولة المستضيفة للبطولة، كما يسهل للإعلاميين الذين سيحضرون فعاليات المونديال الحصول على العديد من الخدمات؛ من بينها طلبات إجراء مقابلات صحفية مع المتحدثين باسم اللجنة العليا أو ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية، وحجز الاستوديوهات، وتقديم طلبات جولات الإعلاميين.

وقالت فاطمة النعيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال والإعلام، في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن بوابة قطر الإعلامية تعد مصدرا قيما للإعلاميين وممثلي جهات البث من جميع أنحاء العالم، لتغطية منافسات المونديال، والفعاليات المرافقة له، خلال النسخة الأولى من البطولة العالمية التي تشهدها المنطقة.

وأضافت “نتطلع إلى استقبال آلاف الإعلاميين وممثلي جهات البث، للمشاركة في تغطية أحداث البطولة التاريخية، ويسرنا أن نضع بين أيديهم أفضل الخدمات، التسهيلات اللازمة، التي تضمن لهم تجربة إعلامية استثنائية”.

وتوفر البوابة الإلكترونية منصة متكاملة للحصول على تصاريح الدخول إلى قطر (بطاقة هيّا)، وتصاريح التصوير لجميع الإعلاميين وممثلي جهات البث الذين سيغطون البطولة، سواء من الحاصلين على تصاريح الدولة المستضيفة، أو تصارح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وممثلي وسائل الإعلام من حاملي الحقوق الإعلامية من الفيفا ومن غير حاملي الحقوق الإعلامية.

كما تتيح الحصول على تصاريح الدولة المستضيفة للإعلاميين غير المعتمدين من الفيفا، إضافة إلى تسهيل إجراءات التخليص الجمركي على المعدات والأجهزة المحمولة (باستثناء الطلبات المتعلقة بالطائرات المسيّرة أو الدرون).

وبإمكان مستخدمي بوابة قطر الإعلامية الوصول إلى أرشيف الفيديو والصور الفوتوغرافية للدولة المستضيفة، وستشكل البوابة مصدرا معتمدا للمحتوى للإعلاميين وممثلي جهات البث، وكذلك للصحفيين من خارج قطر الذين يرغبون في تغطية مباريات وفعاليات البطولة.

ويتوقع أن يشارك الآلاف من الإعلاميين وممثلي جهات البث في مونديال قطر 2022، وسيحصل عدد كبير منهم على تصاريح الدولة المستضيفة لتغطية أحداث البطولة، حيث ستتاح الفرصة لهم، وللإعلاميين المعتمدين من الفيفا، وكذلك لممثلي وسائل الإعلام من حاملي الحقوق الإعلامية، ومن غير حاملي الحقوق الإعلامية من الفيفا، للتركيز على الجوانب الاجتماعية والثقافية للبطولة، والأخبار والفعاليات المحلية، وإنجازات الدولة وتطلعاتها التنموية الطموحة، ومن بينها الجهود الرامية لبناء إرث مستدام للمونديال في قطر والمنطقة والعالم.

يذكر أن تصريح الدولة المستضيفة للإعلاميين، لا يتيح لحامله الدخول إلى بعض المواقع الرسمية للبطولة، مثل الاستادات، ملاعب التدريب، المركز الإعلامي الرئيسي، مركز البث العالمي، إلا أنه سيتيح لهم الدخول إلى مرافق إعلامية عالمية المستوى، من بينها المركز الإعلامي للدولة المستضيفة في مدينة مشيرب قلب الدوحة، واستوديوهات البث التي تحتل مواقع مركزية في أنحاء الدوحة.

وسيتمكن كل من الإعلاميين المعتمدين من الفيفا، وممثلي وسائل الإعلام من حاملي الحقوق الإعلامية، وغير حاملي الحقوق، ممن لديهم تصاريح التصوير من الدولة المستضيفة، من الدخول إلى مهرجان الفيفا للمشجعين، و المركز الإعلامي للدولة المستضيفة.

وبإمكان جميع الإعلاميين وممثلي جهات البث استخدام المواصلات العامة مجانا خلال فترة البطولة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال