سراب سبورت
مجلة رياضية

ألكاراز يحرز لقب بطولة الولايات المتحدة للتنس

نيويورك – أحرز الإسباني اليافع كارلوس ألكاراز أول لقب كبير في مسيرته، بتتويجه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، ليصبح أصغر مصنف أول عالمياً في التاريخ.

وتفوق اللاعب البالغ 19 عاماً و4 أشهر و6 أيام على النرويجي كاسبر رود 6-4 و2-6 و7-6 (7-1) و6-3 في نهائي فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، ليصبح أول مراهق يحرز لقب بطولة كبرى منذ مواطنه رافايل نادال في رولان غاروس 2005 والأصغر يعتلي صدارة التصنيف العالمي منذ الأسترالي ليتون هويت (20 عاماً و9 أشهر) في 19 تشرين الثاني 2001.

كما أصبح اللاعب الذي ضرب 55 كرة فائزة و14 ارسالاً ساحقاً، أصغر متوج في نيويورك منذ الأميركي بيت سامبراس في 1990.

وكانت بطولة مرهقة لألكاراز الذي حطم الرقم القياسي لأطول وقت في الملعب خلال بطولة كبرى واحدة، متخطياً زمن 23 ساعة و21 دقيقة الذي كان يحمله الجنوب أفريقي كيفن أندرسون عندما حلّ وصيفاً لويمبلدون 2018.

في المقابل، كانت الخسارة الثانية في نهائي بطولة كبرى لرود هذا الموسم، بعد سقوطه أمام نادال في رولان غاروس، فيما كان يسعى أيضاً لتصدر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

ومع إغلاق سقف الملعب، وقفت الجماهير قبل انطلاق المباراة النهائية دقيقة صمت في الذكرى الحادية والعشرين لهجمات 11 أيلول.

وانقذ اللاعبان كرات مبكرة لكسر الارسال، قبل أن يحسم ألكاراز كسر الارسال الوحيد في المجموعة الأولى ويتقدم 3-1.

خسر رود المجموعة، لكنه تفوق بالروح الرياضية عندما أقر بكرة ارتطمت مرتين أمامه في الشوط الثامن ليفقد نقطته.

في المجموعة الثانية، أهدر ألكاراز الذي استهل المباراة وهو يتقدم على رود 2-صفر في المواجهات المباشرة، كرة لكسر الارسال (2-2)، دفع الثمن ليتقدم رود 4-2، ثم المعادلة بمجموعة لواحدة.

تقدّم الإسباني سريعاً 2-صفر في الثالثة، لكن رود البالغ 23 عاماً ردّ وحصل على فرصتين لحسمها في الشوط الثاني عشر الذي دام 11 دقيقة، إلا أن ألكاراز ضرب كرات طائرة دقيقة أنقذته، حسم الإسباني الشوط الفاصل (تاي بريك) الأول في هذه الدورة، ثم تفوق بشكل واضح في المجموعة الرابعة 6-3.

وكان ألكاراز تفوق على الكرواتي مارين تشيليتش بخمس مجموعات في الدور الرابع، ومثلها على الإيطالي سينر في ربع النهائي ثم الأميركي فرانسيس تيافو في نصف النهائي. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
دوري المحترفين .. اموال الدولة وعين الحكومة ..! ... حسين الذكر الفارسة جود مطير ...واعدة في عالم الفروسية ونالت حالة افضل جواد عبر مكتبها في الأردن... "قطر الخيرية" تسيّر قافلة أدوية ومستلزمات طبية لغزة الحسين إربد ينهي عقد ناثان "المصاطفة" يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه بفوزه على دورتموند النشامى يواصل تحضيراته استعداداً لمواجهة طاجيكستان بالتصفيات المشتركة الفارس أحمد أبو زهرة ...السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل تميز بالمنافسة واناقة الترتيبات "فيفا" يوافق على تعديل اللوائح لحماية اللاعبات ولي العهد يرعى إطلاق فعاليات منتدى تواصل 2024 شباب الصريح ينظم بطولة لكرة القدم الأميرة عالية بنت الحسين ترعى مباراة كأس الحسن الخيرية للبولو بالزرقاء اسطبلات الراشد..مشاركة متميزة في السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل الملاكم حسين عشيش يبحث يوم غد عن بطاقة التأهل الأخيرة للأولمبياد أستاذة ومدربي دبلوم ورعاية الخيول يشاركون زميلهم الدكتور هاشم ابو هريرة أحزانه بوفاة خالته الاتحاد الأردني للكرة الطائرة يسمح للاعب الفلسطيني المشاركة في البطولات المحلية دون شروط حمادة أولا والحلو ثانيا وهارون ثالثا في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت (تاندوم) تكريم الناشطة الاجتماعية وصال عبد الكريم الدبوبي من قبل الناشط يونس علي الحنيطي فريقي "RIDERSRUN و GEC" يحققون نجاح مبهر بالماراثون التأهيلي الثاني لسباق القدرة والتحمل  علاء مبارك يهاجم الفرعون محمد صلاح ويدعوه للتخلي عن صمته قناة إسرائيلية تستغل اسم "محمد صلاح" لإثارة الجدل بشأن حملة داعمة لرفح نجمة التنس العربية أنس جابر تضرب موعدا مع الدنماركية كلارا توسون المصنفة 72 عالميا بالدور الرابع لرو... الفارس آدم الحلو ينجز مهمة السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل الفارس شهم الخضير ينهى على صهوة جواده" magnum63" السباق التأهيلي الثاني للقدرة نجمة التنس العربي أنس جابر تصعد إلى الدور الرابع في بطولة رولان غاروس الفرنسية بفوزها على الكندية لي... "محمد العيان" أول فارس من محافظة جرش ينهى سباق القدرة والتحمل التأهيلي الثاني نسر قرطاج اسكندر المنصوري يتأهل صحبة البريطاني لوك جونسون إلى الدور الثاني لزوجي غراند سلام رولان غا... فريقي "RIDERSRUN و GEC" يحققون نجاح مبهر بالماراثون التأهيلي الثاني لسباق القدرة والتحمل  العبداللات يبارك لنجمة المنتخب الوطني لكرة الطائرة "حيمور "تخرجها من كلية الحقوق الملاكم زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس