سراب سبورت
مجلة رياضية

المنسي: مراكز الواعدين تكشف عن مواهب جديدة في كرة اليد

عمان – أكد رئيس اتحاد كرة اليد تيسير المنسي أن نجاح الاتحاد في استحداث 48 مركزا للبراعم والواعدين والواعدات خلال الفترة الماضية، ساهم في اكتشاف مواهب متميزة قادرة على رفد المنتخبات الوطنية والأندية، وهو الهدف المنشود الذي يسعى إليه الاتحاد.

واشار المنسي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الإثنين، أن سياسة اتحاد كرة اليد في تفعيل مراكز الواعدين، يأتي ايمانا بأهمية تنشئة جيل من اللاعبين المميزين، قادر على حمل راية التحدي في المنافسات الكبرى، بحثا عن رفع علم الوطن عاليا.

واضاف، نجحنا من خلال تفعيل مراكز الواعدين والواعدات، في اكتشاف مواهب ينتظرها مستقبل متميز في اللعبة، وهو ما نسعى إليه خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الاتحاد اقام يوم السبت الماضي في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، مهرجان البراعم للفتيات المدعوم من مؤسسة التعاون الألماني.

وأشار الى أن مشكلتنا الرئيسية تكمن في ضعف الموارد المالية، حيث نجد صعوبة بالغة في اقناع الشركات والقطاع الخاص في دعم أنشطة الاتحاد، الأمر الذي يربك مخططاتنا ومشاريعنا، وبالرغم من ذلك نبذل جهدا كبيرا وضمن الامكانات المتاحة، لتطوير اللعبة التي تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل.

من جهة أخرى، كشف المنسي عن مباحثات اجراها مع مسؤولي الاتحاد العربي لكرة اليد وعدد من مسؤولي الاتحادات العربية، لتبادل الخبرات والافكار الهادفة إلى تطوير اللعبة.

وأشار الى لقائه الأسبوع الماضي، على هامش بطولة الأندية العربية للرجال والسيدات في تونس، مع عدد من المسؤولين في الاتحادات العربية، بهدف تبادل الاراء والخبرات، مؤكدا ان اتحاد اليد الاردني يواصل مساعيه لما فيه مصلحة اللعبة. (بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو... الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك