سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يخوض امتحان ارسنال الصعب

لندن – يواجه ليفربول المتخبط محليا امتحانا صعبا أمام ارسنال بعد غد الاحد، مدركا أن الخسارة ستضعه على بُعد 14 نقطة من المتصدر، فيما يستقبل مانشستر سيتي غدا السبت ساوثامبتون متوهجا بفورمة النرويجي الشاب إرلينغ هالاند المذهلة، وذلك ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اكتفى ليفربول بفوزين من سبع مباريات في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز التاسع على بُعد 11 نقطة من ارسنال المتصدر.

حث المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك فريقه على احتضان ضغوط الفترة التي يُحتمل أن تكون حاسمة في موسم سيتوقف لمدة شهر من أجل نهائيات كأس العالم.

بعد أن تعادل 3-3 على أرضه مع برايتون في المرحلة السابقة، تعافى ليفربول من انتكاسة أخرى في الدوري بفوزه 2-صفر على ضيفه رينجرز الاسكتلندي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، محققا انتصاره الثاني تواليا في المسابقة القارية بعد سقوط مدو 4-1 افتتاحا في إيطاليا ضد نابولي.

يحل على ارسنال في لندن الاحد قبل التوجه الى غلاسكو لمباراة العودة مع رينجرز على أن يستقبل مانشتسر سيتي نهاية الاسبوع المقبل في الـ”بريمييرليغ”.

قال فان دايك “إنها مباراة نتطلع إليها.. يمرون (ارسنال) في فترة رائعة، لكن إذا نظرتم إلى نتائجنا في الدوري الإنجليزي، أعتقد أنه لن يرشحنا للفوز هناك”.

وتابع “ولكن ندرك ما بإمكاننا القيام به، نعرف ما هو متوقع.. هم في أفضل فورمة وتملؤهم الثقة، وهي مباراة كبيرة”.

من جهته، يقدم ارسنال الطامح للقب الدوري للمرة الاولى منذ 2004 تحت إشراف المدرب الاسطوري أرسين فينغر، إحدى أفضل بداياته مع سبعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد.

ولا يزال فريق مدرب الاسباني ميكيل أرتيتا بالعلامة الكاملة قاريا من فوزين في مباراتين في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد انتصاره أمس الخميس بتشكيلته الرديفة 3-صفر على ضيفه بودو غليمت النرويجي بعد أيام من حسمه دربي شمال لندن في الدوري 3-1 أمام الجار والغريم توتنهام.

هالاند ووصفة النجاح

في حين يكافح المدافعون في أوروبا لايقاف شهية هالاند أمام المرمى، كشف النرويجي عن وصفة النجاح.

يقدم اللاعب الذي وصل من بوروسيا دورتموند الالماني هذا الصيف مستويات خرافية وقد سجل حتى الآن 19 هدفا في 11 مباراة في جميع المسابقات، بينها 14 في الدوري الممتاز.

قاد فريقه لفوز كبير 6-3 على ضيفه وجاره يونايتد في دربي مانشستر الاسبوع الماضي في الدوري بتسجيله وزميله فيل فودن ثلاثية، قبل أن يضيف ثنائية في الفوز 5-صفر على كوبنهاغن الدنماركي في دوري الأبطال قبل أن يخرج مع انطلاقة الشوط الثاني.

وكشف إرلينغ أن اللازانيا التي يطبخها والده ألفي – لاعب سيتي السابق – في المنزل لعبت دورا رئيسيا في فورمته المثيرة.

قال ابن الـ22 عاما “تناولتها قبل كل مباراة على أرضنا وتبيّن حتى الآن أن لديها مفعول جيد، لذا يبدو أنه يضيف لها نكهة مميزة”.

وتابع “أساعده قليلا جدا.. أتمدد على الأريكة وأراقبه.. هكذا هي الامور”.

مع إضافة هالاند إلى نقطة الارتكاز الهجومي التي افتقر إليها سيتي منذ رحيل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، سجل بطل إنجلترا أربع مرات في السنوات الخمس الاخيرة 29 هدفا في أول ثماني مباريات في الدوري ويحتل المركز الثاني على بعد نقطة من ارسنال.

لذا لا عجب أن مدربه الإسباني بيب غوارديولا سارع إلى نفي ما صدر في تقارير إسبانية هذا الأسبوع بأن عقد هالاند مع سيتي يضم بندا يسمح لريال مدريد بالتعاقد معه اعتبارا من عام 2024.

كاسيميرو أخيرا ؟ 

في القسم الاحمر من مانشستر، قد يمنح الهولندي إريك تن هاغ أخيرا لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو مشاركته الاولى أساسيا في الدوري مع يونايتد في مسعى الهولندي لايجاد التوليفة المناسبة بعد أن اعتبر أن الخسارة ضد سيتي كانت “تحققا من الواقع”.

أتت الخسارة الكبيرة بعد سلسلة من أربعة انتصارات تواليا ليونايتد في الدوري، بينها اثنان ضد ارسنال وليفربول.

يعتقد تن هاغ أن الهزيمة المؤلمة يجب أن تحفز لاعبيه على تقديم أفضل ما لديهم في رحلة الأحد إلى ليفربول لمواجهة إيفرتون، بعد فوزههم الصعب 3-2 في العاصمة القبرصية ضد أومونيا نيقوسيا في يوروبا ليغ أمس الخميس، لكن لديه معضلة اختيار التشكيلة الاساسية التي يجب حلها أولا.

منذ توقيعه مع كاسيميرو من ريال مدريد الإسباني مقابل 60 مليون جنيه استرليني هذا الصيف، لم يستعن تن هاغ بالبرازيلي كثيرا معتمدا على الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي الذي قدم مستويات مميزة لاسيما في سلسلة الانتصارات المتتالية.

دخل كاسيميرو أربع مرات بديلا في الدوري وشارك مرتين أساسيا من أصل ثلاث مباريات في أوروبا، ولكن ما حدث في الدربي قد يكون الدافع للاعتماد أساسيا على اللاعب المتوج خمس مرات بدوري الأبطال.

قال الهولندي “قلت سابقا، الامر لا يتعلق بـ(مستوى) كاسيميرو بل بما يقدمه سكوت.. أنا متأكد أن كاسيميرو سيلعب دورا مهما جدا”.

ويلتقي تشلسي الخامس مع ضيفه ولفرهامبتون المتخبط غدا السبت بعد فوزه الرائع 3-صفر على ضيفه ميلان الإيطالي منتصف الاسبوع في دوري الأبطال، أما توتنهام الثالث فيواجه رحلة حذرة الى برايتون الرابع والمتألق هذا الموسم بعد اكتفائه بالتعادل السلبي امام اينتراخت فرانكفورت في ألمانيا في المسابقة القارية الأم. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال