سراب سبورت
مجلة رياضية

تشلسي يكرر فوزه على ميلان ويعتلي الصدارة

مدن – اعتلى تشلسي صدارة المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن كرر فوزه على مستضيفه ميلان 2-0 لحساب الجولة الرابعة.

واستفاد تشلسي من تعادل دينامو زغرب الكرواتي مع ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي 1-1.

وسجل لتشلسي، الإيطالي جورجينيو من ركلة جزاء 21، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ 34.

وتعرض ميلان لضربة مبكرة بطرد لاعبه فيكايو توموري بعد عرقلته لمايسون ماونت والتي على إثرها حصل “البلوز” على الجزاء ونفذها جورجينيو بنجاح مسجلا هدفه السابع في دوري أبطال أوروبا وجميعها من ركلات جزاء.

وصار رصيد تشلسي 7 نقاط في الصدارة خلفه سالزبورغ بـ6 نقاط، ثم ميلان ثالثاً بـ4 نقاط وأخيراً دينامو زغرب بـ4 أيضاً.

ولم يخسر تشلسي في ست مباريات ضد ميلان في المسابقة الأوروبية (تعادل 3 وفاز 3)، وكان “البلوز” هزموا ميلان في الذهاب 3-1.

وهذا الفوز الأول لتشلسي على الأراضي الايطالية في المسابقة القارية الأم منذ تشرين الثاني 2003 ضد لاتسيو، ليضع حدا لسلسلة من سبع مباريات من دون انتصار هناك، بينها خسارة في آخر خمس مباريات تواليا.

ريال مدريد يتأهل

بلغ ريال مدريد الإسباني الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بتعادله مع مستضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني (1-1) في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة.

انتزع ريال مدريد تعادلا ثمينا في الأنفاس الأخيرة من مواجهته مع مستضيفه شاختار دونيتسك ليقتنص بطاقة العبور إلى ثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.

وفرض الألماني أنتونيو روديغر نفسه نجما للقاء بتوقيعه لهدف تأهل الفريق الملكي في الدقيقة 90+5.

وكان أولكسندر زوبكوف قد افتتح النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 46.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام لايبزيغ الألماني الفائز على مضيفه سلتيك الاسكتلندي متذيّل الترتيب (نقطة) 2-صفر، وخمس أمام شاختار الذي بات ثالثا.

تعادل دورتموند وإشبيلية يمنح سيتي تذكرة العبور

انتهت مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه إشبيلية الإسباني بالتعادل 1-1، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة، ما منح مانشستر سيتي الإنجليزي تذكرة العبور إلى ثمن النهائي.

وقبل جولتين من النهاية، رفع سيتي رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة وضمن بالتالي أحد المركزين الأولين المؤهلين بعد أن بات في رصيد دورتموند سبع نقاط مقابل اثنتين لكل من إشبيلية وكوبنهاغن.

بعد أن تعرض لخسارة كبيرة 1-4 على أرضه الأسبوع الماضي ضد دورتموند ما أدى الى الإطاحة بمدربه خولن لوبيتيغي، خرج إشبيلية بالتعادل 1-1 من ألمانيا.

وخلف لوبيتيغي الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي استهل مشواره على رأس الجهاز الفني للنادي الاندلسي السبت بتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيك بيلباو ثالث الدوري الإسباني، علما أن إشبيلية يحتل على غير عادة المركز الثامن عشر في “لا ليغا” بعد فوز يتيم هذا الموسم.

أما دورتموند فدخل المباراة بعد أن خطف تعادلاً مثيرا 2-2 في الثانية الأخيرة ضد ضيفه بايرن ميونيخ في البوندسليغا السبت.

وافتتح الفرنسي تانغي نيانزو التسجيل للضيوف برأسية إثر كرة نفذها الكرواتي ايفان راكيتيتش من ضربة ثابتة (18).

وعادل الإنجليزي الشاب المتألق جود بيلينغهام بعد أن رفع رجله ليتابع عرضية البلجيكي توما مونييه عن الجهة اليمنى (35).

وأصبح بيلينغهام (19 عاما)، المتواجد على رادار كبار الأندية، ثالث مراهق يسجل في أربع مباريات تواليا في دوري الأبطال بعد هالاند والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وفق موقع أوبتا للإحصاءات.

التعادل يحسم مواجهة باريس سان جيرمان وبنفيكا

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه بنفيكا البرتغالي في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة.

وبادر فريق العاصمة الفرنسية بافتتاح النتيجة عبر النجم الفرنسي كيليان مبابي (40 من ركلة جزاء)، إلا أن بنفيكا أدرك التعادل بواسطة جواو ماريو (62 من ركلة جزاء).

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن بنفيكا الثاني و5 عن كل من يوفنتوس وماكابي حيفا الصهيوني. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر