سراب سبورت
مجلة رياضية

“الجولف” و”أيلة” ينهيان التحضيرات الخاصة باحتضان النسخة 31 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف

سراب سبورت _العقبة 

أنهى الاتحاد الاردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير، كافة التحضيرات الخاصة بالنسخة الحادية والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف 2022 التي تحتضنها ملاعب أيلة، خلال الفترة ما بين العشرين من تشرين أول/أكتوبر الجاري وحتى الثاني والعشرين من الشهر نفسه، بمشاركة لاعبين من 14 دولة. وتندرج بطولة الأردن المفتوحة للجولف ضمن خطة الاتحاد الاردني للجولف السنوية وبالتعاون مع شركة واحة أيلة ضمن “روزنامة الفعاليات السنوية” التي تنفذها شركة واحة أيلة للتطوير بالتشارك مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وتشارك في فعاليات البطولة بالإضافة إلى الأردن “البلد المستضيف” كل من؛ السعودية والعراق وقطر ولبنان والسودان والمغرب وبلغاريا وصربيا والسويد وأذربيجان وتونس والبحرين وسلوفينيا.
واستعدادا لانطلاق الحدث الرياضي السياحي الهام، وضعت كوادر الاتحاد الاردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير وتحت اشراف اللجنة الاولمبية الاردنية اللمسات النهائية على الاستعدادات التحضيرية، خاصة الجوانب المتعلقة بجاهزية الملاعب والأكاديمية والمرافق المخصصة للفرق واللاعبين المشاركين، تحت إشراف مختصين وخبراء في رياضة الجولف، بالإضافة إلى جدول المنافسات وتوفير خدمات رفيعة المستوى تكفل منافسات وبطولة على مستوى عال من الاحتراف.
وتأتي هذه البطولة كأحد ثمار الشراكة الاستراتيجية المستمرة بين الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير والهادفة إلى زيادة انتشار اللعبة وتطويرها على الصعيد الوطني، وتسخير إمكانات نادي أيلة للجولف لخدمة المنتخبات الأردنية.
ويعزز الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير عبر هذه البطولة، من خطط التطوير المستمر والمنهجي لكافة أطراف رياضة الجولف سواء المنتخبات أو الحكام أو المدربين، بالإضافة إلى صقل إمكانات المواهب الوطنية.
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: “تنظيم حدث بهذا المستوى وبحضور واهتمام منتخبات عربية وعالمية يؤكد أننا طوينا صفحة تداعيات جائحة كورونا COVID-19 وانتقلنا إلى آفاق أرحب من النشاط السياحي والرياضي، وبما يعود بالنفع على اللاعبين الأردنيين، إذ لا تدخر أيلة جهدا لتوفير الدعم والمساندة لرياضة الجولف الوطنية”.
وأعتبر المهندس دودين تنظيم البطولة بمثابة شهادة عالمية على نجاح جهود أيلة الدؤوبة في اعتماد افضل الممارسات العالمية وحرفية وجودة الأداء الذي يميّز عملها، وهو ما جعلها محط ثقة المؤسسات الرياضية الأردنية والعالمية، وكل ذلك يصب في الاسهام بدعم الترويج السياحي والرياضي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ويعود بالنفع على الرياضة الأردنية”.
وقال رئيس اتحاد الجولف الاردني الدكتور نضال المجالي،” تعدّ بطولة الأردن المفتوحة للجولف في نسختها الحادية والثلاثين نتاج الجهود المشتركة والتعاون بين الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير، والعديد من الشركاء كسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة تطوير العقبة والرامية إلى تعزيز تنوع المشاركات الرياضية وتوفير الفرصة لعشاق الرياضة لمتابعة بطولات مختلفة وخاصة في مشروع أيلة النابض بالحياة، ما يرسّخ مكانة العقبة كواجهة رياضية سياحية عالمية بوجود ملعب أيلة للجولف الذي يعدّ من الأفضل دولياً ويمتاز بمراعاته للضوابط البيئية في أجواء مفتوحة”.
وفي خضم فعاليات البطولة، سينخرط المشاركون في “برنامج مساعد لاعب جولف” Caddies الذي طورته أيلة لأبناء المجتمع المحلي ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، حيث سيتولون مهام مرافقة لاعبي الغولف المشاركين في البطولة، وتوفير التسهيلات والخدمات المختلفة التي يحتاجها اللاعبين خلال المنافسات.
وتأتي هذه المشاركة النوعية، بعد استكمال “أيلة” للبرامج التدريبية المهنية الخاصة بفئة مساعدي لاعبي الجولف، ما يتيح لهم تعزيز اطلاعهم على قواعد وأساسيات اللعبة خلال احتكاكهم بأبرز محترفيها.

ويمثّل الأردن في البطولة 10 لاعبين من فئتي الشباب والناشئين، حيث يتوقع أن تحتدم المنافسات القوية بوجود المحترفين العالميين، بما يعود بالفائدة على اللاعبين المشاركين كافة لا سيما المنتخب الأردني.
وتوفر أيلة لغايات نجاح فعاليات البطولة، منظومة مرافق متكاملة ذات مستوى عالمي رفيع لرياضة الجولف تشمل ملعب 18 حفرة ومعدل 72 ضربة –من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان- الذي يتناغم ومكونات أيلة الأخرى من تضاريس طبيعية لساحل العقبة والمناظر الطبيعية التي تشكلها مزيج الرمال والمسطحات المائية.
وبالإضافة إلى ملعب الجولف، توفر أيلة نادي الجولف المتخصص بهذه الرياضة الذي يضم أكاديمية جولف، توفر مستلزمات التدريب والتعليم لهذه الرياضة مع ملعب ذو 9 حفر مخصص للتدريب.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.