سراب سبورت
مجلة رياضية

“الجولف” و”أيلة” ينهيان التحضيرات الخاصة باحتضان النسخة 31 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف

سراب سبورت _العقبة 

أنهى الاتحاد الاردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير، كافة التحضيرات الخاصة بالنسخة الحادية والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف 2022 التي تحتضنها ملاعب أيلة، خلال الفترة ما بين العشرين من تشرين أول/أكتوبر الجاري وحتى الثاني والعشرين من الشهر نفسه، بمشاركة لاعبين من 14 دولة. وتندرج بطولة الأردن المفتوحة للجولف ضمن خطة الاتحاد الاردني للجولف السنوية وبالتعاون مع شركة واحة أيلة ضمن “روزنامة الفعاليات السنوية” التي تنفذها شركة واحة أيلة للتطوير بالتشارك مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وتشارك في فعاليات البطولة بالإضافة إلى الأردن “البلد المستضيف” كل من؛ السعودية والعراق وقطر ولبنان والسودان والمغرب وبلغاريا وصربيا والسويد وأذربيجان وتونس والبحرين وسلوفينيا.
واستعدادا لانطلاق الحدث الرياضي السياحي الهام، وضعت كوادر الاتحاد الاردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير وتحت اشراف اللجنة الاولمبية الاردنية اللمسات النهائية على الاستعدادات التحضيرية، خاصة الجوانب المتعلقة بجاهزية الملاعب والأكاديمية والمرافق المخصصة للفرق واللاعبين المشاركين، تحت إشراف مختصين وخبراء في رياضة الجولف، بالإضافة إلى جدول المنافسات وتوفير خدمات رفيعة المستوى تكفل منافسات وبطولة على مستوى عال من الاحتراف.
وتأتي هذه البطولة كأحد ثمار الشراكة الاستراتيجية المستمرة بين الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير والهادفة إلى زيادة انتشار اللعبة وتطويرها على الصعيد الوطني، وتسخير إمكانات نادي أيلة للجولف لخدمة المنتخبات الأردنية.
ويعزز الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير عبر هذه البطولة، من خطط التطوير المستمر والمنهجي لكافة أطراف رياضة الجولف سواء المنتخبات أو الحكام أو المدربين، بالإضافة إلى صقل إمكانات المواهب الوطنية.
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: “تنظيم حدث بهذا المستوى وبحضور واهتمام منتخبات عربية وعالمية يؤكد أننا طوينا صفحة تداعيات جائحة كورونا COVID-19 وانتقلنا إلى آفاق أرحب من النشاط السياحي والرياضي، وبما يعود بالنفع على اللاعبين الأردنيين، إذ لا تدخر أيلة جهدا لتوفير الدعم والمساندة لرياضة الجولف الوطنية”.
وأعتبر المهندس دودين تنظيم البطولة بمثابة شهادة عالمية على نجاح جهود أيلة الدؤوبة في اعتماد افضل الممارسات العالمية وحرفية وجودة الأداء الذي يميّز عملها، وهو ما جعلها محط ثقة المؤسسات الرياضية الأردنية والعالمية، وكل ذلك يصب في الاسهام بدعم الترويج السياحي والرياضي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ويعود بالنفع على الرياضة الأردنية”.
وقال رئيس اتحاد الجولف الاردني الدكتور نضال المجالي،” تعدّ بطولة الأردن المفتوحة للجولف في نسختها الحادية والثلاثين نتاج الجهود المشتركة والتعاون بين الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير، والعديد من الشركاء كسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة تطوير العقبة والرامية إلى تعزيز تنوع المشاركات الرياضية وتوفير الفرصة لعشاق الرياضة لمتابعة بطولات مختلفة وخاصة في مشروع أيلة النابض بالحياة، ما يرسّخ مكانة العقبة كواجهة رياضية سياحية عالمية بوجود ملعب أيلة للجولف الذي يعدّ من الأفضل دولياً ويمتاز بمراعاته للضوابط البيئية في أجواء مفتوحة”.
وفي خضم فعاليات البطولة، سينخرط المشاركون في “برنامج مساعد لاعب جولف” Caddies الذي طورته أيلة لأبناء المجتمع المحلي ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، حيث سيتولون مهام مرافقة لاعبي الغولف المشاركين في البطولة، وتوفير التسهيلات والخدمات المختلفة التي يحتاجها اللاعبين خلال المنافسات.
وتأتي هذه المشاركة النوعية، بعد استكمال “أيلة” للبرامج التدريبية المهنية الخاصة بفئة مساعدي لاعبي الجولف، ما يتيح لهم تعزيز اطلاعهم على قواعد وأساسيات اللعبة خلال احتكاكهم بأبرز محترفيها.

ويمثّل الأردن في البطولة 10 لاعبين من فئتي الشباب والناشئين، حيث يتوقع أن تحتدم المنافسات القوية بوجود المحترفين العالميين، بما يعود بالفائدة على اللاعبين المشاركين كافة لا سيما المنتخب الأردني.
وتوفر أيلة لغايات نجاح فعاليات البطولة، منظومة مرافق متكاملة ذات مستوى عالمي رفيع لرياضة الجولف تشمل ملعب 18 حفرة ومعدل 72 ضربة –من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان- الذي يتناغم ومكونات أيلة الأخرى من تضاريس طبيعية لساحل العقبة والمناظر الطبيعية التي تشكلها مزيج الرمال والمسطحات المائية.
وبالإضافة إلى ملعب الجولف، توفر أيلة نادي الجولف المتخصص بهذه الرياضة الذي يضم أكاديمية جولف، توفر مستلزمات التدريب والتعليم لهذه الرياضة مع ملعب ذو 9 حفر مخصص للتدريب.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر