سراب سبورت
مجلة رياضية

انضمام جولة الكويت إلى جدول جولات كأس الشرق الأوسط لراليات الباها وتستضيف جولة تجريبية في ديسمبر

الكويت _سراب سبورت 

 أعلنت دولة الكويت بأنها اختيرت لاستضافة الجولة الخامسة من كأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة 2023 “باها الشرق الأوسط، المُعترف بها من الاتحاد الدُّوَليّ للسيارات فيا، ومن المقرر أن تستضيف جولةً مرشحة تجريبية في المُدَّة ما بين 15 و 17 ديسمبر 2022.

يُنظِّم هذا الرالي النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدرّاجات الآلية، بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات.

قال عماد بو خمسين، رئيس اللجنة المُنظِّمة للباها: “بالنيابة عن اللجنة المنظمة ومجلس إدارة النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدرّاجات الآلية، أودُّ توجيه الشكر إلى وزير الدولة لشؤون الشباب سعاد عبد الرحمن المطيري، لرعايته باها الكويت الدولي“.

وأضاف: “لقد اخترنا المرحلتين الخاصتين شمالي الكويت، ونحنُ على ثقةٍ بأن جميع المشاركين سيختبرون مهاراتهم حتى حدودها القصوىوالشكر الموصول إلى محافظ الجهراء سعاد السيد ناصر فلاح الحجرف، وجميع دوائر وزارتي الداخلية والصحة، والإدارة العامة للإطفاء على مساندتهم ودعمهم“.

تتضمَّن الجولة مرحلتين خاصتين خاضعتين للتوقيت، بطول 175.63 كيلومترًا لكل منهما، تخترق الصحاري الكويتية النائية، يومي 16 و 17 ديسمبرتبدأ كل مرحلة من مدينة العبدلي البوابة الشِّمالية، وتنتهي عند جرف جال اللياح شمالي مدينة المطلاع.

سيُقام المقر الرئيس للباها بجوار جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح البحري، بالقرب من الجزيرة الجنوبيةحيث ستُجرى فيه إجراءات التوثيق الإداري والفحص التقني في 14 ديسمبر، ويُعقد فيه المؤتمر الصحفي السابق للحدث، وحفل انطلاقة الباها يوم 15 ديسمبر.

يرأس عماد جواد بو خمسين اللجنة المُنظِّمَة للرالي، التي تضم في عضويتها عيسى حمزة ومحمد بو خمسين وغاربيس كارزيليان وحمد معرفي وحمد السيف ومشاري السبتي وجون سبيلر وفؤاد أبو عرجة.

سيتولى جون، الملّاح الدولي السابق في الراليات، مهمة مدير المسار لأول مرة، وسيكون مشاري نائبًا له.

كان جون وجهًا مألوفًا في المشهد العام في بُطولة الشرق الأوسط للراليات طيلة ثلاثة عقود، بين عامي 1984 و 2002، وعمل ملّاحًا مع عددٍ من السائقين، أبرزهم بطلا الشرق الأوسط للراليات السائقين القطري سعيد الهاجري، والإماراتي محمد بن سليِّم، الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات فيا، وكان مؤخرًا عضوًا أساسيًا في اللجنتين المنظمتين لجولتي تحدِّي أبو ظبي الصحراوي ورالي كازاخستان.

لا تُعدّ الراليات الصحراوية غريبةً عن دولة الكويت، إذا أُقيمَ في عام 1987 “تحدي مارلبورو بي بي 2000 الصحراوي، وفازَ السائق أحمد الهلال مع ملّاحه فهد الراشد بلقب أول نُسخة منه في سيارة ميتسوبيشي باجيرو توربو” بفارق 14 ثانية عن وصيفه.

وإذا نجح الرالي التجريبي، الذي سيُقام في ديسمبر، في تلبية جميع المُتطلبّات ذات الصلة التي يفرضها الاتحاد الدولي للسيارات، فإن باها الكويت سيُصبح جولةً رسمية ضمن كأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة موسم 2023.

سيتوسَّع جدول جولات موسم 2023 إن شاء اللـه، حيث سينتقل موعد تنظيم باها السعودية إلى مطلع فبراير، وستُضاف جولة جديدة في تُركيا، وسينتقل تنظيم باها الأردن من فبراير إلى بداية نوفمبر.

الجدول المؤقت لكأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة 2023

باها السُّعُوديةمن إلى فبراير

رالي قطر الصحراوي الدوليمن 16 إلى 18 مارس

باها طروادة – تركياسيُعلن عن موعده لاحقًا

باها الأرْدُنّمن إلى نوفمبر

باها الكُوَيْت الدُّوَليّمن 23 إلى 25 نوفمبر

باها دبي الدوليمن إلى ديسمبر

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال