سراب سبورت
مجلة رياضية

نصيحة .. لكل مسؤول يريد النجاح … فارق كبير بين الإعلامي وموظف الاعلام

 

الكاتب الصحفي حسين الذكر

موظف الاعلام هو ذلك الموظف الذي يجيد تقنيات النشر والتصوير ومعها التحرير …. وينفذ أوامر الادارات كما هي .. سيما ما تعلق بنشر صور واخبار الرئيس والمتنفذين بالمؤسسة من مالكي رزقه ومنعشي جيبه .. اما الإعلامي فهو .. ( ذلك العقل الاستراتيجي الواعي بكل ملفات الحياة والذي يمتلك حسا وبعدا ويعد شريكا أساسيا برسم السياسات ووضع الخطط للمؤسسة ويسهم بالدفاع عنها من خلال التاثير بالراي العام وكسب الأصدقاء وتحييد الأعداء .. ونشر كل ما تحتاجه المؤسسة وتهيئة الظروف المستقبلية المناسبة للعمل باريحية اكثر وذلك لا يتم الا عبر فلسفة إعلامية مدروسة بعناية وتوضع لها الخطط وتهيء لها الإمكانات والمستلزمات للتنفيذ السري ان تطلب ذلك بل واحيانا دون علم المكتب الإعلامي ذاته بل وحتى بعيدا عن أعضاء مجلس الإدارة ..

حذاري : ان تضع راس اعلامي فارغ مغرور على قمة ملفك الإعلامي وهو لا يجيد الا تقنيات نشر الخبر ولا يفهم الا بحفظ المصطلحات ..
حذاري : تسليم المكتب الإعلامي لجهات نكرة او متفسخة او فاسدة او ملوثة .. فانك كمن يضع ما يملك سمعته ومستقبله في حاوية ازبال ..
حذاري : ان تخدع بالكلمات فان الحكمة قدحة وفعل .. فيما الاعلام جله بهرج وزخرف ودعاية ومحض كذب وتهريج .. الا القليل منه الذي يعد بمثابة حكمة تعمل بصمت وبعيدا عن المكتب الإعلامي وها اهم ما فيه .
راس الاعلام وواجهة المكاتب الإعلامية .. هويتك بل ومستقبلك وبرنامجك وثقة الناس فيك .. فاحرص كل الحرص على ان تنتقي من يجيد استراتيجيات فن الاعلام .. اما الاضطرار الوظيفي لأغراض واسطة او توافقات او حزبيات او عشائريات …. فلا بئس بتوظيفهم بشكل محدود .. دعهم ياكلون ويشربون .. بعيدا عن قيادة الملف والتاثير به .. فهناك فارقا كبيرا بين الوظيفة والقضية ..
ضع نفسك بين الامرين .. وتعلم بالفطرة والخبرة والفراسة .. ان الاعلام صدق وخبرة وعمق .. لا يجيده الا الراسخون في العلم .. اما المكاتب الإعلامية مع أهميتها لكنها اقل خطر وشرر من الاعلام نفسه !!

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)