سراب سبورت
مجلة رياضية

نقطة للعراق وعُمان في ضربة البداية…في «خليجي 25»

سراب سبورت _

انطلقت مساء أمس في مدينة البصرة منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25»، والتي تستمر حتى 19 من الشهر الجاري بمشاركة 8 منتخبات.

وأعلن محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، انطلاق فعاليات البطولة رسمياً، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورؤساء الاتحادات الخليجية، وقال في كلمته: «أهلاً وسهلاً بشباب الخليج منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق».

وشهد حفل الافتتاح استعراضاً للتراث العراقي بالإضافة إلى ألعاب نارية في محيط استاد البصرة، وعرضاً فنياً وغنائياً. وبدأ حفل الافتتاح بعرض الفرق المشاركة في البطولة وأدى الفنان العراقي حسام الرسام أغنية حفل الافتتاح. من ناحية أخرى تعادل منتخبا العراق وعُمان سلبياً في المباراة الإفتتاحية للبطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى وسط حضور جماهيري كبير، ليحصل كل منهما على نقطة في ضربة البداية .

انسحاب

وحدثت فوضى في مقصورة كبار الشخصيات في حفل افتتاح «خليجي 25»، ووفقاً لصحيفة القبس الكويتية انسحب الوفد الكويتي من الحفل، وذكرت الصحيفة أن الوفد الكويتي كان آخر الوفود التي وصلت إلى ملعب البصرة حسب ترتيبات اللجنة المنظمة، وأفادت المصادر أن الوفد وصل إلى الملعب برئاسة ممثل سمو أمير الكويت، رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وكان يرافقه وزير الرياضة العراقي احمد المبرقع،وأثناء دخول الوفد إلى مقصورة الملعب حدثت فوضى مع دخول أطراف غير مدعوة إلى مقصورة كبار الشخصيات.

ونقلت « القبس» عن مصادر لم تسمها : «إنه أثناء وجود الوفد في مبنى كبار الضيوف حدث اقتحام من عدد من الجماهير العراقية، فيما لم يستطع الأمن السيطرة عليها ، وعقب ذلك، اقترح وزير الرياضة العراقي على الوفد الكويتي أن يغادروا الملعب، واتجه الوفد إلى المطار عائداً إلى الكويت».

المصدر:
البصرة – وكالات

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024 تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أمين عام وزارة الشباب يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم