سراب سبورت
مجلة رياضية

فوز مثير لعمان على اليمن في خليجي 25

سراب سبورت _

فازت عمان على اليمن 3-2 الاثنين على ملعب البصرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس “خليجي 25” لكرة القدم بعد مباراة كانت الأكثر اثارة في البطولة حتى الآن وشهدت عدة احداث دراماتيكية واهدار ركلتي جزاء.

وسجل علي فضل (2 بالخطأ في مرماه) وارشد العلوي (38) وعصام الصبحي (47) اهداف عمان، وعبد الواسع المطري (12) وعمر الداحي(30) هدفي اليمن.

وتصدرت عمان ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط بانتظار مباراة السعودية (3 نقاط) والعراق (نقطة) لاحقا، وبقيت اليمن من دون نقاط.

وخطف حارس مرمى اليمن علي فضل الأضواء سلبا بعدما شارك بديلا للاساسي سالم الهارش الذي أصيب حلال عملية الاحماء وسجل الهدف الأول لعمان بالخطأ في مرماه، ثم تسبب بالهدف الثاني حين فشل في امساك تسديدة العلوي السهلة من ركلة حرة، ليطلب التبديل من الجهاز الفني وبقي في الملعب تحت الحاح زملائه قبل ان يستبدل بمحمد امان مطلع الشوط الثاني.

وعلى غرار مباراتي المنتخبين السابقتين في البطولة التي كانت متكافئة بعد تعادلهما 1-1 في نسخة “خليجي 16” في الكويت عام 2003، وفوز عمان بصعوبة 2-1 وبهدف في الدقيقة 88 عبر احمد ابوالصافي في نسخة 2007 في الامارات، جاء اللقاء الثالث مليئا بالأحداث المثيرة.

ولم تنتظر عمان سوى دقيقتين لتسجل اسرع اهداف البطولة حتى الآن بعد ركلة ركنية اخطأ الحارس فضل في تقديرها ووضعها بالخطأ في مرماه.

لكن اليمن الباحثة عن فوز تاريخي لم يتحقق منذ مشاركتها الأولى عام 2003 ادركت التعادل من ركلة جزاء بعد خطأ من مدافع عمان جمعة الحبسي على المطري سددها بنفسه بنجاح بعيدا عن متناول إبراهيم المخيني(12).

وترجمت اليمن افضليتها بالتقدم بهدف رائع للداحي بعد تسديدة بعيدة سكنت شباك المخيني(30).
وادرك العلوي التعادل بعد ركلة حرة حاول فضل السيء الحظ امساكها لكنها افلتت من يده وتهادت في مرماه(38).
وسنحت لعمان فرصة التقدم بعدما تعرض جميل اليحمدي للعرقلة من مدير عبد ربه احتسبها الحكم ركلة جزاء ثانية في المباراة، لكن العلوي فقد توازنه خلال تنفيذها متأثراً بالمياه التي تجمعت بسبب هطول الامطار وسددها عالية بعيدة عن المرمى (45).

وكما في الشوط الأول، تقدمت عمان بعد دقيقتين من مرور الثاني اثر عرضية من صلاح اليحيائي قابلها العلوي برأسية اصابت عارضة الحارس البديل امان وارتدت الى الصبحي الذي وضعها برأسه بنجاح هذه المرة في المرمى (47).

وكانت اليمن قريبة من التعادل في ثلاث مناسبات، لكن المخيني تدخل ببراعة قبل ان تصل الكرة الى المطري المنفرد (67)، وعلت رأسية البديل حمزة صباح فوق المرمى(88).

وسنحت الفرصة الثالثة بعدما احتسب الكويتي عبدالله جمالي ركلة جزاء ثالثة والثانية لليمن بعد خطأ من احمد الكعبي على البديل احمد السروري سددها البديل الآخر محمد الداحي وابعدها المخيني ببراعة(90+5).
المصدر:
أ ف ب

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9 ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا "اليوبيل" استضافت حفل تكريم "جمعية يوم ألقدس" للنشاطات الثقافية والتراثية من المدارس "الصيفي للفروسية" يستضيف الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مدارس المهارات الدولية تحرز المركز الأول على مستوى العالم بمسابقة الروبوفست التونسي عزيز دوغاز يفوز بلقب دورة صربيا الدولية للتنس وغدا يواجه الفرنسي ماكسيم جانفييه بالدور الأول... فريق طلابي من "حجاوي اليرموك" يفوز بجائزة دولية في مجال الهندسة والتكنولوجيا- أسماء الجمباز إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا وفد منتخب كرة الطاولة يتوجه إلى السليمانية للمشاركة في التصفية الأولمبية قسم الرواد بجمعية الكشافة والمرشدات يزور النصب التذكاري للجندي المجهول ‎الاتحاد يعقد خلوة مع أندية المحترفين لمناقشة الأهداف والتطلعات تمهيدا لإطلاق الاستراتيجية براء الوديان تبحث عن التأهل إلى أولمبياد باريس من خلال تصفيات غرب آسيا خسارة منتخبنا الوطني للناشئين بالكرة الطائرة أمام المنتخب السعودي بالصور ...نشاطات وبرامج متنوعة للشباب واليافعين في الكرك  اللاعب التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على مل... المعلق حمزه الشاويش...ابدع في تغطية الاحداث الرياضية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية محاضرة بمركز شباب غور الصافي حول مفاهيم النزاهة الأمير فيصل يشارك بأعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي للعبة في ذكراك الثانية  ادركت انك لن تعود ! ... حسين الذكر سحاب يتغلب على معان الفيصلي يسحق مغير السرحان ويحافظ على الوصافة تواصل منافسات البطولة الشتوية المفتوحة الثانية للسباحة في مستهل مشاركة بالتصفيات الآسيوية منتخبنا يتجاوز الفريق العماني شباب الأردن وافق على قبول استقالة الجهاز الفني للفريق الاول..وتعين عساف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية