سراب سبورت
مجلة رياضية

ناشئات لبنان بطلات غرب آسيا لكرة القدم

سراب سبورت _

أحرز منتخب لبنان لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات لكرة القدم، بعد فوزه في النهائي على منتخبنا 2-صفر.

سجلت سيسيل اسكندر أولاً في الدقيقة 29 من الشوط الأول، ثم ضاعفت ليا الحاج النتيجة في الدقيقة 60 من الشوط الثاني.

وحل المنتخب الوطني النسوي ت17 ثانياً ببطولة غرب آسيا الثالثة للناشئات 2023، بعد خسارته أمام لبنان بنتيجة 0-2، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الثلاثاء 10 كانون الثاني، على ملعب العقبة.

وسلم نائب رئيس اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا أمل بوشلاخ كأس البطولة للمنتخب اللبناني، بحضور نائب الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم فليح الدعجة، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر.

وحصلت لاعبة المنتخب الوطني أروى البطاينة على جائزة أفضل لاعبة في البطولة.

وضمت تشكيلة المنتخب باللقاء: سيلين سيف، ملاك خضراوي، لمى الحسنات، ريحانة سليمان، مايا عوض الله، ليليا الساحلي، جنان الصاحب، زينة الداود، أروى البطاينة، راما الخاشوك (ميرا العطاري)، جنة معتوق.

قدم المنتخب أداء متفاوتاً خلال الشوط الأول، وحاول افتتاح النتيجة في مناسبات قليلة قبل أن يتمكن “اللبناني” من التسجيل في الدقيقة 28 عن طريق اللاعبة سيسيل اسكندر وأنهى الشوط لصالحه.

وفي الشوط الثاني عزز “اللبناني” تقدمه بهدف في د (60) من اللاعبة ليا الحاج علي، وحاول المنتخب تعديل النتيجة في أكثر من مشهد دون أن يوفق في ذلك حتى صافرة النهاية.

من جانبها، أكدت مدربة المنتخب أسيل بربراوي، أن الفائدة الفنية المطلوبة تحققت، ما يسهم بتعزيز الخبرة لدى الفريق قبيل خوض الاستحقاقات القادمة.

في المقابل، حل المنتخب الفلسطيني ثالثاً بعد تغلبه على البحرين 2-1 عصر اليوم على ذات الملعب.

وكان المنتخب افتتح مشواره في البطولة بالتعادل مع فلسطين 0-0، قبل أن يتغلب على “البحريني” 1-0 مساء الجمعة، ويتعادل مع لبنان 1-1 في اختتام مشواره بالدور الأول مساء الأحد.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024 تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أمين عام وزارة الشباب يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم