سراب سبورت
مجلة رياضية

يعقد برعاية خادم الحرمين .. السديس يشارك في الجلسة الرئيسة للملتقى العلمي لأبحاث الحج والعمرة

سراب نيوز –

يشارك الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في الملتقى العلمي الثاني والعشرون لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، الذي يعقد تحت شعار “نحو تجربة متميزة لخدمة ضيوف الرحمن”، برعاية خادم الحرمين الشّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويفتتحه صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة ، بقاعة الملك عبدالعزيز الكبرى بمقر الجامعة في العابدية ، والذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة غدا الاحد .

ويسلط الرئيس العام في الجلسة الرئيسية الضوء عن جهود رئاسة الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين والقاصدين . كما سيؤكد الرئيس العام في كلمته على اهمية الملتقى ال ٢٢ كونه يعقد برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، الذي يعقد تحت شعار نحو تجربة متميزة لخدمة ضيوف الرحمن”، وهو شعار يحمل صفة الديمومة لمنظومة خدمات رئاسة الحرمين.

ويطرح الرئيس العام عددا من المبادرات التي تبنتها الرئاسة مؤخرا والتي حققت اهدافا معيارية لجودة الخدمات وتعظيم خدمة ضيوف الرحمن وفق اعلى المعايير العالمية وبحوكمة صارمة ، ” وهو الشعار التي تعتبره رئاسة الحرمين محورا رئيسا في منظومة خدماتها التي تقدمها للقاصدين والحجاج والمعتمرين في الحرمين. كما سيتحدث عن خطط ومبادرات الرئاسة القادمة لتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن، والتي تنسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030 وتساهم في تحقيق طموحاتها فيما يتعلق بإثراء وتعميق تجربة الحج والعمرة لضيوف الرحمن. والتي تهدف إلى تجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتسهيل رحلتهم لأداء مناسكهم بطمأنينة ويسر، وتعزيز تجربتهم الدينية والثقافية.

ويشارك كل الجلسات الحوارية الرئيسية المتنوعة كل من الفريق محمد البسامي مدير الامن العام ونائب وزير الحج والعمرة الدكتور محمد المشاط وعدد من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء.

ويهدف الملتقى إلى إبراز أهم التجارب والجهود لتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن، وتوفير الوعاء العلمي للنشر في مجالات الحج والعمرة والزيارة، بالإضافة إلى توفير بيئة علمية لتبادل التجارب والخبرات والدروس المستفادة، وتشجيع الابتكار والأبحاث العلمية في مجال خدمات قطاع الحج والعمرة، وخدمة ضيوف الرحمن.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارسة جود مطير ...واعدة في عالم الفروسية ونالت حالة افضل جواد عبر مكتبها في الأردن... "قطر الخيرية" تسيّر قافلة أدوية ومستلزمات طبية لغزة الحسين إربد ينهي عقد ناثان "المصاطفة" يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه بفوزه على دورتموند النشامى يواصل تحضيراته استعداداً لمواجهة طاجيكستان بالتصفيات المشتركة الفارس أحمد أبو زهرة ...السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل تميز بالمنافسة واناقة الترتيبات "فيفا" يوافق على تعديل اللوائح لحماية اللاعبات ولي العهد يرعى إطلاق فعاليات منتدى تواصل 2024 شباب الصريح ينظم بطولة لكرة القدم الأميرة عالية بنت الحسين ترعى مباراة كأس الحسن الخيرية للبولو بالزرقاء اسطبلات الراشد..مشاركة متميزة في السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل الملاكم حسين عشيش يبحث يوم غد عن بطاقة التأهل الأخيرة للأولمبياد أستاذة ومدربي دبلوم ورعاية الخيول يشاركون زميلهم الدكتور هاشم ابو هريرة أحزانه بوفاة خالته الاتحاد الأردني للكرة الطائرة يسمح للاعب الفلسطيني المشاركة في البطولات المحلية دون شروط حمادة أولا والحلو ثانيا وهارون ثالثا في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت (تاندوم) تكريم الناشطة الاجتماعية وصال عبد الكريم الدبوبي من قبل الناشط يونس علي الحنيطي فريقي "RIDERSRUN و GEC" يحققون نجاح مبهر بالماراثون التأهيلي الثاني لسباق القدرة والتحمل  علاء مبارك يهاجم الفرعون محمد صلاح ويدعوه للتخلي عن صمته قناة إسرائيلية تستغل اسم "محمد صلاح" لإثارة الجدل بشأن حملة داعمة لرفح نجمة التنس العربية أنس جابر تضرب موعدا مع الدنماركية كلارا توسون المصنفة 72 عالميا بالدور الرابع لرو... الفارس آدم الحلو ينجز مهمة السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل الفارس شهم الخضير ينهى على صهوة جواده" magnum63" السباق التأهيلي الثاني للقدرة نجمة التنس العربي أنس جابر تصعد إلى الدور الرابع في بطولة رولان غاروس الفرنسية بفوزها على الكندية لي... "محمد العيان" أول فارس من محافظة جرش ينهى سباق القدرة والتحمل التأهيلي الثاني نسر قرطاج اسكندر المنصوري يتأهل صحبة البريطاني لوك جونسون إلى الدور الثاني لزوجي غراند سلام رولان غا... فريقي "RIDERSRUN و GEC" يحققون نجاح مبهر بالماراثون التأهيلي الثاني لسباق القدرة والتحمل  العبداللات يبارك لنجمة المنتخب الوطني لكرة الطائرة "حيمور "تخرجها من كلية الحقوق الملاكم زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس والد رئيس نادي الوحدات المرحوم الحاج نعيم عبد الفتاح الحوامدة ( ابو بشار ) في ذمة الله