سراب سبورت
مجلة رياضية

التأديبية” .. ألم يحن بعد وقت “الحل” ؟

سراب سبورت _

شكلت حادثة استدعاء رئيس الهيئة الإدارية للنادي د.بشار حوامدة وأعضاء الهيئة عوض الأسمر أمين السر وزياد شلباية مدير نشاط الكرة، إضافة إلى استدعاء رئيس نادي الحسين إربد م.عامر أبو عبيد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد ونادي الرمثا محمد سمارة، ورئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إضافة إلى أحد الداعمين والرعاة بسبب تصريحات سابقة انتقدوا فيها اتحاد كرة القدم، موجة من الاستياء والسخط الكبيرين من قبل جماهير الأندية والنقاد حيال تغول هذه اللجنة ومحاولتها فرض سيادتها على الأندية بطريقة أو بأخرى.

في كافة اتحادات كرة القدم في العالم أجمع لا يوجد لجنة تحت مسمى (التأديبية)، وإنما لجنة النظام أو الانضباط وبمسميات عديدة ترتقي لأن تكون لجان عاملة هدفها تنظيم شؤون كرة القدم وليس التمتع بدور رجل القانون الذي يمارس سلطته حسبما يشاء، وفي الوقت الذي يشاء إرضاء لأصحاب النفوذ في اتحاد الكرة ممن يهتمون بعدم انتقادهم بأي شكل كان.

الأندية الرياضية في الأردن من الدرجات الثالثة والثانية والأولى وانتهاء بالمحترفين أبدت استياءها الواضح من قرارات اللجنة وطريقة إدارتها للأحداث خاصة في طريقة الاستماع لمندوبي الأندية ممن يتم طلبهم للتحقيق، حيث يتبادر لذهنهم بأن الشخص ذاهب إلى مركز أمني أو جلسة محكمة، وليس إلى اتحاد رياضي يمارس كرة القدم.

الجميع يؤمن بروح القانون والذي يجب أن يتسيد المشهد، ولكن في ذات الوقت ليس بهذه الطريقة التي لا تمت للقانون أو الرياضة بأي شكل كان، إذ إنه بات لزاماً على اتحاد الكرة بالوقوف والاستماع لمطالب الأندية وعقد جلسات متواصلة لتقريب وجهات النظر وتذليل كافة العقبات التي من شأنها أن تعيق مسيرة كرة القدم في الأردن والتي تمر بمنعرج خطير للغاية في ظل اقتراب بعض الأندية من إعلان إفلاسها، في الوقت الذي أغلقت به أندية عريقة أبوابها وهجرت ملاعب الكرة.

ختاماً بات واجباً أن يتم حل هذه اللجنة وباقي اللجان التي أثبتت فشلها في التعاطي مع ملفات عديدة في المواسم الماضية، وأن يقف اتحاد الكرة على مسؤولياته بجدية تامة بتشكيل لجان أعضائها سبق لهم وأن مارسو مهنة كرة القدم لكي يكون هنالك تألف ما بين الأندية واتحاد الكرة، ولتحقيق الرؤية التي يحلم بها الملايين من جماهير الكرة الأردنية برؤية منتخب “النشامى” في كأس العالم 2026، والارتقاء برياضة كرة القدم في الأردن.

المصدر:موقع نادي الوحدات الفيس بوك

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية