سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارس محمد أبو حمور أولا في بطولة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز والعرموطي ثالثا

سراب سبورت _الشارقة_ وام

حقق الفارس الواعد محمد ابو حمور المركز الأول، والفارسة سارة حسين العرموطي المركز الثالث في منافسات بطولة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز.

وضمن الفارس الألماني ديفيد ويل بطاقة التأهيل المبكر للمشاركة بقوة في منافسة الجائزة الكبرى في البطولة الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، عقب فوزه بصدارة تأهيلية الجائزة الكبرى برعاية لونجين، والتي أقيمت على الميدان الرملي الخارجي، بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم.

وتنافس في الجائزة 77 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة دون خطأ 23 فارساً، وكان عامل الزمن هو الحكم الفصل بين مراكزهم، وافضلهم زمناً الفارس ويل مع جواده “إيسي”، وبلغ 65.58 ثانية، وتوّج من بعده في المركز الثاني الفارس السعودي رمزي الدهامي مع جواده “لاس فيغاس في دي”، وأكمل الجولة في زمن بلغ 66.58 ثانية، ونالت جائزة المركز الثالث الفارسة الأردنية سارة حسين مع جوادها “غلادياتور بي”، وأنهت الجولة في 69.45 ثانية.

وافتتحت فعاليات البطولة الدولية من فئة النجمتين، والتي تتزامن مع الحدث الرئيس، وتشتمل على تسع منافسات، وجاءت المنافسة بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز بلغ ارتفاعها 125 سم، وأقيمت على ميدان الصالة المغطاة، برعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتنافس فيها 68 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة دون خطأ 24 فارساً، وتقدمهم على منصة التتويج ثلاثة من فرسان الإمارات، وأولهم فارسنا الشاب علي أحمد الجنيبي المشارك رقم (9) مع الفرس “دوكلاهوما في دي ال”، وأنهى الجولة في زمن بلغ 52.65 ثانية، وتوّج بجائزة المركز الثاني الفارس عبد الله حمد الكربي والجواد “أير أوكرين”، وأكمل الجولة في زمن بلغ 55.56 ثانية، وجازجائزة المركز الثالث الفارس ناصر علي الجنيبي والجواد “أستنوف هيرو زد”، وأكمل الجولة في زمن بلغ 55.87 ثانية.

وكسب الفارس الأردني محمد ابوحمور مع الفرس “آيبيا” جائزة سنترو لمنافسة تجميع النقاط بـ(الجوكر)في زمن بلغ 47.41 ثانية، من فئة النجمتين على حواجز 125 سم، والحاجز (الجوكر) على ارتفاع 135 سم، وقبل تحدياتها 84 فارساً وفارسة، ونجح منهم في تجميع كامل النقاط (65) نقطة 23 فارساً، وتوّجت بجائزة المركز الثاني الفارسة الإماراتية الناشئة وديمة أحمد الريسي، وجمعت كامل النقاط على صهوة الجواد “دايغويري” في زمن 48.34 ثانية، وحاز جائزة المركز الثالث الفارس العراقي عمر الواسطي والجواد “نيكوتن”، وأنهى مهمة تجميع النقاط في زمن بلغ 49.13 ثانية.

وتتواصل المنافسات منذ الصباح الباكر في اليوم الثاني للبطولة (الجمعة)، حيث يشهد إقامة 5 منافسات، اثنتان منها على الميدان الداخلي، والأخرى على الميدان الخارجي منها منافستين من فئة الخمس نجوم، من أصل 7 منافسات تشتمل عليها بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز، والتي ستقام منافساتها على الميدان الخارجي.

وقال حسام زميت، رئيس لجنة التحكيم: “بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية من الفئة الرفيعة، تتضمن آخر جولات بطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز 2023، وفي ذات الوقت فقد أحسنت إدارة نادي الشارقة للفروسية باقامة منافساتها على الميدان الرملي الخارجي، لما يعود بالفائدة على الفرسان وتجميعهم النقاط للمشاركة في حدثين مهمين، الأول كأس العالم لقفز الحواجز، والثاني لتجميع النقاط سعياً للتأهل الفردي إلى أولمبياد باريس 2024، وهو ما يتناسب مع إقامة منافسات القفز في الأولمبياد على الميادين الخارجية المكشوفة، وهذه حالة خاصة بعد أن درج نادي الشارقة على إقامة منافسات البطولة من فئة الخمس نجوم، في ميدان الصالة المغطاة بمركزز الشارقة للفروسية خلال السنوات الماضية، كأول نادي يقيم مثل هذا المستوى الرفيع من بطولات القفز على أرضية صالة مغطاة شرق أوسطياً”.

وأضاف: “من الملاحظ أن البطولات الدولية لقفز الحواجز في الإمارات، أصبحت تجتذب أعداداً كبيرة من الفرسان والفارسات من دول العالم، وذلك للاستفادة من الفوائد والمزايا التي تتمتع بها البطولات في الإمارات مادياً وفنياً، إضافة إلى الفرص التي توفرها لتأهيل الفرسان للمشاركة في بطولات قادمة، ومنذ انطلاقة أولى منافسات بطولة كأس حاكم الشارقة وما يتزامن معها، فقد اجتذبت عدداً كبيراً من المشاركين وأفرزت الكثير من النتائج الميدانية المتقدمة، والشكر لإدارة نادي الشارقة للفروسية على مواصلتها القيام بتقديم مثل هذا المستوى المتطور من التنظيم، مع أفضلية متصاعدة في كل عام”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد