سراب سبورت
مجلة رياضية

إيمانويل غوديانو أول المتأهلين لجائزة لونجين الكبرى

سراب سبورت _وكالات

حقق الفارس الإيطالي إيمانويل غوديانو المشارك رقم (50) مع جواده “نيكولاج دو ميوسيك” فوزاً مدوياً وتوّج بجائزة لونجين في المنافسة التأهيلية للجائزة الكبرى في بطولة الكأس من فئة خمس نجوم بعدما نجح في إكمال منافسة الجولة الواحدة على حواجز 150 سم بزمن سريع جداً بمقاييس القفز بلغ 60.81 ثانية متغلباً به على 60 متنافسا 14 منهم بأداء نظيف دون خطأ .

و توج الفارس الإيرلندي شين برين المشارك رقم (18) مع جواده “زد سيفن إبسويتش” الذي أكمل الجولة في زمن بلغ 65.00 ثانية بجائزة المركز الثاني فيما توج الفارس النمساوي غيرفرايد بوك المشارك رقم (23) بصحبة جواده “إكويترون ميلودي في دي” في زمن 65.81 ثانية بجائزة المركز الثالث.

و تفوقت الفارسة الإيرلندية جاسيكا بورك في أولى منافسات الحدث الرئيس – بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم – وجاء فوز جاسيكا في المنافسة الترحيبية بمواصافت المرحلتين برعاية هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم بمشاركة 52 فارساً وفارسة نجح منهم 14 فارساً في إكمال المرحلتين دون خطأ وتصدرتهم الفارسة جاسيكا المشارك رقم (39) مع الفرس “إنبولس” وأكملت المرحلة الثانية في زمن هو الأفضل بعد أن بلغ 27.08 ثانية و حصد الفارس الألماني ديفيد ويل المشارك رقم (35) مع الجواد “سنتو دو روت” جائزة المركز الثاني بعد تسجيله زمناً بلغ 27.10 ثانية .

و حل الفارس الإيطالي إيمانويل غوديانو المشارك رقم (24) والجواد “جوليوس دي” في المركز الثالث بزمن بلغ 27.12 ثانية.

و شهد الميدان الخارجي بنادي الشارقة اليوم – ثالث أيام البطولة استعراضا مثيرا بين نخبة فرسان القفز من دول العالم في منافسة تحدي كفالور للسرعة على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم وفيها يستبدل كل خطأ بأربع ثوان تضاف إلى زمن الفارس وقبل تحدياتها 40 فارساً وفارسة نجح 6 منهم في إكمال جولة السرعة دون خطأ وفي أزمنة متفاوتة حسمت المراكز بين فرسان المقدمة وأفضل الأزمنة دون خطأ أنهى به الفارس الإيطالي إيمانويل غوديانو المشارك رقم (31) بصحبة جواده “جوليوس دي” وتوّج بكأس تحدي كفالور وبلغ 57.97 ثانية ونال جائزة المركز الثاني الفارس السعودي رمزي الدهامي المشارك رقم (23) بالجواد “هاي كواليتي” وأكمل الجولة في زمن بلغ 59.04 ثانية وحاز جائزة المركز الثالث الفارس الألماني ديفيد ويل المشارك رقم (27) مع جواده “سنتو دو روت” وأكمل الجولة في زمن بلغ 59.35 ثانية.

و تواصلت منافسات البطولة الدولية من فئة النجمتين في ثاني أيام البطولة بالميدان الخارجي الذي شهد تحدياً كبيراً بين 68 فارساً وفارسة في منافسة من جولة واحدة، على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم على جائزة ماجستي التأهيلية أفضى إلى إكمال 21 فارساً للجولة دون خطأ وفيها أكمل الفارس الألماني ديفيد ويل المشارك رقم (54) ثنائية بجواده “إيسي” بعد إكماله الجولة في زمن سريع بلغ 63.44 ثانية نال به جائزة الصدارة وأقوى محاولة لانتزاعها منه جاءت من الفارس السوري محمد مغيث الشهاب المشارك رقم (66) مع الجواد “زلاسار دي” إلا أنه أكمل الجولة في زمن بلغ 64.41 ثانية وتوّج بجائزة المركز الثاني وجاءت نتيجة الفارسين الأول والثاني خصماً على حساب صاحب المركز الثالث فارس نادي الشارقة الشاب هزاع حمد الظاهري المشارك رقم (17) بالجواد “إيلوي” الذي أكمل معه الجولة في زمن بلغ 66.79 ثانية.

وعلى الميدان الداخلي بمركز الشارقة للفروسية أقيمت منافسة المرحلتين الخاصة من فئة النجمتين على حواجز 115 سم برعاية كفالور وتنافس عليها 99 فارساً وفارسة و19 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ وسيطر فرسان الإمارات على المراكز السبعة الأولى عدا المركز الثاني وتوّج بجائزة الصدارة الفارس إبراهيم فهد الهرمودي وأنهى المرحلة الثانية مع الفرس “ساغا دو لا روغ” في زمن 21.53 ثانية والثالث الفارس مفتاح الظاهري والفرس “إيزي نايس دو لانغليد” بزمن 22.93 ثانية في حين نال جائزة المركز الثاني الفارس السوري محمد ليث عوض والجواد “كالوب” وأكمل المرحلة الثانية في زمن بلغ 22.48 ثانية.

كما واصل فرسان الإمارات تحقيق نتائج الصدارة في منافسات البطولة الدولية من فئة النجمتين وفي منافسة الجولة الواحدة على حواجز 115 سم برعاية ماجستي تنافس 108 فرسان وفارسات من خلال قسمين وحاز صدارة المركز الاول مشترك الفارس محمد سعيد الغرير والجواد “دالفونس في” والفارس مبخوت عويضة الكربي والفرس “غيرسينا” والمركز الثاني المشترك حصل عليه الفارسان نواف سالم الكربي والجواد “إيريوسو دبليو” والفارس حمد النعيمي والفرس “وست سايد كاونتس”.

وتختتم يوم غد (الأحد) منافسات البطولتين من فئة خمس نجوم ونجمتين بمنافستين لكل منهما فئة خمس نجوم على حواجز يبلغ ارتفاعها 155 سم برعاية اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وكأس البطولة برعاية لونجين و ختام جولات بطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز 2023 وتختتم بطولة النجمتين بمنافستين على حواجز 120 سم برعاية هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ومنافسة الجائزة الكبرى برعاية لونجين على حواجز 145 سم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة