سراب سبورت
مجلة رياضية

نخبة فرسان الأردن تشارك في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل

سراب سبورت _

يشارك 200 فارس وفارسة من 40 دولة في سباقات لمسافة 120 كم – لحظات العلا

سراب سبورت- الدمام

يشارك نخبة فرسان الأردن في النسخة الرابعة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2023 في الرابع من إذا  المقبل، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية واستضافة من الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وهم فارسنا الدولي علي ابو ربيع ،وغسان جبارات ،وحمد أبو شباب  وريما السلال ودانا البويطل ،وسطام ابو جنيب الفايز .

يشارك 200 فارس وفارسة من 40 دولة في سباقات القدرة والتحمل لمسافة 120 كم، المقرر إقامتها في محافظة العلا التاريخية.

تجربة فريدة في أحضان الطبيعة الخلابة

من المتوقع أن يعيش الفرسان والفارسات المشاركون تجربة فريدة على طول مسار السباق، تشمل المناظر الطبيعية الخلابة والجمال الطبيعي والتاريخي وعلى مقربة من منطقة الحِجر، أول موقع سعودي يُدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وأوضح فيليب جونز، رئيس قطاع السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن البطولة واحدة من أكثر الفعاليات شهرة في تقويم لحظات العلا، وأبرز الأحداث الرياضية التي تحتضنها المحافظة، كما تعد مسارًا مهمًا للتنمية ومشاركة المجتمع المحلي.

مشاركة محافظة العلا بمختلف الأدوار

سيمثل أربعة فرسان محليين محافظة العلا في هذا السباق، مرتدين زي العلا الرسمي.

في حين سيشارك أكثر من 40 شخصًا من سكان العلا بأدوار مختلفة، مثل الإشراف والمساعدة البيطرية، بعد اختيارهم من بين مجموعة تضم أكثر من 80 شابًا، خضعوا لبرنامج تدريبي صارم، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية قبل البطولة، 30% منهم من الإناث.

فعالية فريدة تبرز تميز العلا

ولفت جونز الانتباه إلى المرافق الرائعة والتاريخية التي تزخر بها محافظة العلا، لذا فإن حدثًا كهذه الفعالية الرياضية سيظهر تميز أبناء العلا في الفروسية.

كما تتطلع المحافظة إلى الترحيب بمجموعة من أفضل الفرسان والفارسات من أنحاء المنطقة والعالم، للتنافس في أحد أقوى سباقات القدرة والتحمل، بوصفها بطولة دولية معتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية، وتحمل تصنيف نجمتين.

وسيخضع فيها الفرسان والفارسات المشاركون وخيولهم لفحص صارم ومعايير اختبارية.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد