سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارس نصوح كيالي يتوج بالفضة لكأس الدرعية لقفز الحواجز ..وهدى كيالي تقنع بالبرونز

سراب سبورت _

توج الفرسان نصوح كيالي وهدى كيالي بالمركز الثاني والثالث في بطولة كأس الدرعية الدولية لقفز الحواجز،التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في مقر قفز السعودية بالجنادرية، وشارك فيها أكثر من 100 فارس وفارسة من عدة دول من بينها الأردن.
وتكوَّنت البطولة من تسعة أشواط على عدة مستويات مختلفة، منها أشواط تحسب نقاطها ضمن التأهيل الفردي إلى أولمبياد باريس 2024.

وتوج المدير التنفيذي للاتحاد السعودي الأستاذ فؤاد إبراهيم فرسان شوط الاتحاد السعودي للفروسية الفرسان السوري بالذهب أحمد صابر حمشو ،

وبالفضة فارسنا الأردني نصوح كيالي ،والبرونزية السعودي وليد الغامدي.

وضمن جولة فرسان الشوط الثاني ،توج الفرسان بالمراكز الثلاثة بعد فوزهم بجولات نظيفة،فاز بالذهب القطري حسين سعيد حيدان ، والفضة السعودي بندر بن محفوظ ، والبرونز فارستنا هدى كيالي .

وتوَّج المشرف العام على مكتب الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية بدر بن مفرّج، الفارس عبدالله الشربتلي بطلاً لكأس الدرعية لقفز الحواجز في الشوط الختامي على حواجز ارتفاع 155 سم برفقة جواده “كانابس” وبزمن 74,11 ثانية فيما حل في المركز الثاني الفارسة التايلندية جاناكا بورن، على الجواد “ماكس وين” وبزمن 49,17 ثانية، وجاء في المركز الثالث الفارس السوري عمرو حمشو، على الجواد ” فاقا بون” بزمن 55,40 ثانية.
وفي الشوط الأول “المسار الرياضي” بارتفاع 115 سم استطاع الفارس حسن آل هادي أن يحقق المركز الأول، فيما حل ثانياً الفارس محمد آل هادي، وجاء في المركز الثالث الفارسة فنون الحميدان، وفي الشوط الثاني “المسار الرياضي” ارتفاع 135 سم، حقق المركز الأول الفارس عبدالله إبراهيم، فيما جاء ثانياً الفارس بدر الأسمري، وثالثاً الفارس ناصر الشواف، وفي الشوط الثالث “المسار الرياضي” ارتفاع 145 سم، استطاع الفارس عبدالله الشربتلي خطف لقب الشوط،وفي المركز الثاني الفارسة التايلندية جاناكا بورن، وحل ثالثاً الفارس السوري أحمد حمشو.
وفي الشوط الرابع “جاهز” ارتفاع 120 سم، تمكنت الفارسة فنون الحميدان من تحقق المركز الأول للشوط، فيما ذهب المركز الثاني للفارس فهد الجعيد، وجاء ثالثاً عبدالرحمن النمر، وفي الشوط الخامس “المسار الرياضي” ارتفاع 130 سم حقق الفارس خالد المبطي صدارة الشوط،وجاء في المركز الثاني الفارس سلمان العجمي، وحل الفارس القطري حسين حيدان في المركز الثالث، وفي سادس أشواط البطولة “شوط الاتحاد السعودي للفروسية” على حواجز ارتفاع 145 سم، حقَّق الفارس السوري أحمد حمشو المركز الأول، ليحل ثانياً الفارس الأردني نصوح كيالي، وجاء ثالثاً الفارس وليد الغامدي، وفي آخر يوم البطولة كانت البداية بالشوط السابع “المسار الرياضي” حواجز ارتفاع 120 سم،إذِ استطاع الفارس حسن آل هادي أن يخطف صدراتة، وحل ثانياً الفارس عبدالله آل شيخ، وثالثاً الفارس عبدالرحمن قحل، وفي ثامن أشواط البطولة استطاع الفارس القطري حسن حيدان أن يخطف صدارة الشوط، وحل في المركز الثاني الفارس بندر بن محفوظ، وجاء في المركز الثالث الفارسة الأردنية هدى كيالي.
وشهدت البطولة تنافساً قوياً وإثارة، ويأتي مسمى كأس الدرعية في إطار الشراكة الإستراتيجية التي وُقِّعَت مؤخرًا بين شركة الدرعية والاتحاد السعودي للفروسية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة