سراب سبورت
مجلة رياضية

بطولة بغداد بالتنس للرواد العرب الحادية عشر…تميز وإبداع


سراب سبورت _كتب سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس

لم تشابهها أية بطولة سابقة بالتنس
تميز نادي الصيد العراقي عربياً بإقامة أكبر بطولة لرواد التنس العربي،و أكثر من 180 مشارك ومشاركة من 14 دولة عربية.
رئيس النادي الدكتور المهندس الإستشاري حسنين فاضل معله، كان الراعي الأول والقائد المحنك، دور كبير لرئيس الرابطة العربية لرواد التنس الأستاذ خالد السطاني والأستاذ عامر الجبوري رئيس اللجنة الرياضية في النادي ومساندين وداعمين آخرين.

إنها البطولة الحادية عشر للرابطة العربية لرواد التنس , البطولة الرابعة لنادي الصيد العراقي التي أقيمت للفترة من 4-10 من آذار ( مارس) الحالي في بغداد حيث شارك فيها لاعبات ولاعبين من 14 دولة عربية هي : مصر والسعودية والعراق وسوريا والكويت والأردن ولبنان والسودان والجزائر وفلسطين وليبيا وسلطنة عمان واليمن والصومال .

بطولة لفئات عمرية مختلفة للنساء والرجال من عمر 30 سنة ولغاية 87 سنة بمباريات للفردي والزوجي والزوجي المختلط (المكس) تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الحادية عشر ليلاً لستة أيام متواصلة بوجود حكام عراقيين دوليين وإتحاديين بقيادة الحكمين الدوليين الدكتور فؤاد إبراهيم والأستاذ قيصر جساب .
شارك في البطولة أبطال وبطلات عرب كبار كانوا ضمن المنتخبات الوطنية لبلدانهم فكان المستوى الفني متميزاً ومتقدما وحضر كذلك اللاعب الدولي العالمي محمد الغريب من الكويت فقدم لوحات تنس إستعراضية جميلة .
النتائج النهائية تمخضت بمجموع الأوسمة فرقيا : للنساء كمركز أول لفريق المملكة الأردنية الهاشمية , وللرجال كمركز أول للفريق العراقي وحقق لاعبين من دول اخرى نتائج متقدمة .
في الملاعب الخمسة ذات الأرضية الصلبة الدولية في نادي الصيد وما إجملها كان المشاركون يقضون يومهم كاملاً فتمر الساعات سريعة لجمال الأجواء والحضور العربي للرواد مع توفر كافة الخدمات مجانا من طعام لوجبتي غداء وعشاء ومشروبات باردة وساخنة على طول اليوم وأماكن للراحة وتجوال داخلي ومصورين وإهتمام كبير من لجان تتميز بأسماء وخبرة أعضاءها مع تنوع المهام .
حفلي الإفتتاح والختام للبطولة كانا بكل الروعة والجمالية والتنوع بفعاليات فنية مختلفة مع إستعراض الفرق المشاركة وبحضور كبار مسؤولي الدولة منهم الأستاذ أياد علاوي رئيس الوزراء العراقي السابق والأستاذ أحمد المبرقع وزير الشباب والرياضة وحضور ممثل عن السيد رئيس الجمهورية مع عدد من نواب البرلمان العراقي وعدد من سفراء الدول العربية ومعم السفير العماني في بيروت الأستاذ أحمد السعيدي ورئيس الإتحاد العراقي للتنس الأستاذ سيف العكيلي وعشرات من المشجعين والمشجعات .
لجان نادي الصيد العراقي كانت تعمل ليل نهار حيث تضم أسماء قيادية ذات خبرة من إستقبال ومرافقة الوفود من والى المطار وخلال السفرات الترويحية في مناطق متعددة في بغداد مع تلبية كل الإحتياجات على مدار الأيام .

فرحت بغداد العامرة الناهضة بوجود رواد التنس العرب الكرام وهي تحتضنهم بكل فخر فغادروا لبلدانهم وهم يحملون عنها اجمل الذكريات وسيعودون حتماً وغيرهم أليها في البطولة القادمة إن شاء الله .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس