سراب سبورت
مجلة رياضية

تغيير في ترتيب فورمولا 1.. قرار من الاتحاد الدولي للسيارات يعيد “ألونسو” للمركز الثالث

سراب سبورت _

انتزع السائق الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو المنصة الرقم 100 في مسيرته، بعد استعادته المركز الثالث في جائزة السعودية الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد.
وكان بطل العالم لعامي 2005 و2006 حل في المركز الثالث خلال سباق الأحد، لكنه أرجع إلى المركز الرابع بعد إضافة 10 ثوان على الزمن الذي سجله في السباق، لارتكابه مخالفة أثناء التوقف لتنفيذ عقوبة سابقة مدتها خمس ثوان.

ورأى مراقبو السباق أن ميكانيكيا كان يلمس السيارة قبل انتهاء عقوبة التوقف لخمس ثوان، فدفع الإسباني الثمن بإضافة 10 ثوان إلى توقيته.

نتيجة لذلك، حصل البريطاني جورج راسل (مرسيدس) على المركز الثالث، معتبرا أن القرار فيه نوع من “القساوة”.

لكن فريق أستون مارتن استأنف قرار الاتحاد الدولي الذي أعاد ألونسو إلى موقعه الأساسي.

وكتب الاتحاد الدولي في بيان متأخر الأحد: “بعد مراجعة الأدلة الجديدة، توصلنا إلى أن عدم وجود اتفاق واضح، كما اقترح على مراقبي السباق سابقا، يمكن الاعتماد عليه لتحديد ان الأطراف وافقوا على ان لمس الرافعة للسيارة يوازي العمل على السيارة”.

تابع: “في هذه الظروف، اعتبرنا ان قرارنا الأصلي بفرض العقوبة على السيارة 14 (ألونسو) يجب ان يتم التراجع عنه ولقد قمنا بذلك”.

وحصل ألونسو على العقوبة الأولى بعد انطلاقه متجاوزا الخط القانوني ليتصدر السباق البالغ 50 لفة.

ولم يظهر الإسباني متوترا بعد انزاله من المركز الثالث، إثر صعوده على المنصة إلى جانب الفائز بالسباق المكسيكي سيرخيو بيريس أمام زميله في فريق ريد بول بطل العالم في آخر موسمين الهولندي ماكس فيرستابن.

وقال: “لست مستاء كثيرا. الأمر ليس مؤذيا. وقفت على المنصة، التقطت الصور وحصلت على الكأس”.

ووجه ابن الـ41 اللوم للاتحاد الدولي (فيا) لسوء التعامل مع العقوبة: “لا يمكنك تطبيق العقوبة بعد 35 لفة من التوقف في المرآب”.

بدوره، قال راسل: “العقوبة قاسية بحق أستون مارتن. يستحقون الصعود على المنصة اليوم”.

ويحتل ألونسو المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين، بعد حلوله ثالثا في المرحلتين الافتتاحيتين في البحرين والسعودية، فيما يتصدر فيرستابن بفارق نقطة عن زميله بيريس.

المصدر: “أ ف ب”

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "