سراب سبورت
مجلة رياضية

مندوبا عن رئيس الوزراء.. وزير الشباب يطلق منافسات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم

سراب سبورت-

مندوبا عن رئيس الوزراء، أطلق وزير الشباب محمد النابلسي مساء اليوم الخميس بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2023 ، وذلك على ملعب نادي شباب القطرانة في محافظة الكرك، بحضور محافظ الكرك د.محمد الفايز ومتصرف لواء القطرانة د.توفيق الشوابكة ورئيس البلدية نواف بني عطية وأعضاء من مجلس المحافظة وعدد من رؤساء الأندية وأبناء المجتمع المحلي.

وقال النابلسي تأتي هذه البطولة ضمن فعاليات “رمضانيات” التي تتولاها وزارات الشباب، والسياحة والآثار، والثقافة، والتنمية الاجتماعية، والداخلية، والاتصال الحكومي ومختلف مؤسسات المجتمع المدني والمتضمنة إقامة فعاليات رياضية وثقافية وسياحية واجتماعية خلال شهر رمضان المبارك.

وبين النابلسي أن إقامة البطولة الرمضانية وفعاليات رمضانيات تهدف إلى استثمار أوقات فراغ الشباب وتطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب وتعزيز الروح الرياضية وخلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب، وتنمية قدرات الشباب واكتشاف المواهب الشبابية الرياضية ورفد الأندية الرياضية فيها سيما بعد النجاح والمشاركة الواسعة للشباب في بطولتي الشباب الرمضانية 2022 وبطولة الشباب لخماسيات كرة القدم صيف الأردن 2022 اللتان نظمتهما الوزارة.

وتضمنت فعاليات الافتتاح كلمة ترحيبية لرئيس نادي القطرانة حسين بني عطية، أثنى خلالها على إقامة البطولات الرياضية التي تشكل متنفسا للشباب وتمكن الشباب من تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وعقب الافتتاح أقيمت مباراة جمعت فريقي الغارة والقطرانة الاتحاد.

وتقام منافسات البطولة التي تستمر حتى 16 من نيسان بمشاركة 784 فريقا و10الاف لاعب وفني واداري على ملاعب المراكز الشبابية والأندية والصالات الرياضية داخل المحافظات، حيث انطلقت اليوم في كافة محافظات المملكة منافسات الدور الأول على مستوى الألوية التي تستمر حتى 30 من آذار وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويتأهل بطل اللواء للدور الثاني على مستوى المحافظات الذي ستنطلق منافساته خلال الفترة 1-6 من نيسان، حيث يتأهل في ختام هذا الدور صاحب المركز الأول البطل من كل محافظة للمشاركة في نهائيات بطولة المملكة وصولا إلى الدور الثالث على مستوى المملكة الذي سيقام خلال الفترة 10-16من نيسان بمشاركة (12) فريقا يمثلون أبطال محافظات المملكة. وتم تخصيص جوائز ومكافآت مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في كل محافظة، وعلى مستوى المملكة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية