سراب سبورت
مجلة رياضية

الاتحاد الألماني يعقد ورشة عمل للمحاضرات الدوليات بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا

سراب سبورت _

عقد الاتحاد الألماني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورشة عمل خاصة بالمحاضرات الدوليات.

وأقيمت الورشة عبر تقنية الاتصال المرئي على مدار خمسة أيام بحضور العديد من المشاركات اللواتي مثلن الاتحادات الأهلية الـ ١٢ المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا.

وأشار الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم إلى أن الدورة جاءت ضمن استراتيجية الاتحاد التثقيفية والتطويرية استكمالاً لسلسلة برامجه ونشاطاته الخاصة بورش العمل والدورات التدريبية.

وثمن السالم تعاون الاتحاد الألماني في الورشة من خلال تسخير خبراته الإدارية في هذا المجال ونقلها إلى الاتحادات الأهلية في الإقليم، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الكوادر العاملة وتحديداً ضمن القطاع النسوي الذي يوليه اتحاد غرب آسيا اهتماماً كبيراً، عبر العديد من البرامج والأنشطة التي تشمل كافة المحاور والمواضيع.

وعبر السالم عن سعادته بشراكة اتحاد غرب آسيا مع الاتحاد الألماني، والتي أسفرت عن تنظيم نسختين من دورة قادة المستقبل في كرة القدم للسيدات في عام ٢٠٢٢.

وعرج السالم إلى دور المدرب الحاسم في تطوير كرة القدم النسائية، وما يشكله ذلك من مساعدة في تشكيل الجيل القادم من المدربات واللاعبات والحكام وإلهامهن وتحفيزهن لتحقيق إمكاناتهن الكاملة.

وأشاد السالم بما قدمه المحاضران كارول وسباستيان من معلومات على مدار أعمال الورشة، كما عبر عن امتنانه لحرص المشاركات على الحضور وتلقي الفائدة، واعتبر هذا العدد الكبير دلالة وشهادة على الاهتمام المتزايد بكرة القدم النسائية في منطقة غرب آسيا، ومشيراً في هذا السياق إلى أن اتحاد غرب آسيا يحرص على توجيه ميزانيته بالتساوي ما بين قطاعي النساء والرجال.

وأشار إلى قيمة المعرفة والمهارات المكتسبة من هذه الورشة، وخصوصاً أثناء المسيرة التدريبية والتحكيمية للمشاركات، وثمن في الوقت نفسه تفاعل الاتحادات الأهلية مع ما يعقده اتحاد غرب آسيا من ورش عمل ودورات مختلفة.

وشهدت الورشة عرض العديد من المواضيع الشاملة التي تتعلق بالمحاضرات المختصة بقطاعي التحكيم والتدريب، من خلال الحديث عن دور المحاضر في ورش العمل التعليمية، إلى جانب التركيز على آليات تطوير مهارات المحاضر المختلفة والطرق المتبعة في تطوير عملية تصميم التدريب وتحسين جودة العملية التعليمية.

وبالمقابل أكدت المشاركات على الفوائد المكتسبة من الورشة وخصوصاً لدورها بتعزيز الدافع والكفاءات لديهن، وانعكاسات ذلك على تطوير المهارات وزيادة الخبرات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت المنتخب الوطني للكراتيه يختتم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة القاهر... م.المليجي :"خبر سعيد على الأمة العربية ابو السعود فخر العرب إلى باريس" المنتخب الوطني للجمباز ينهى تحضيراته للمشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة ال... إيقاف حكم تنس برازيلي 7 سنوات المسابقات: لقاء طائرة المحرق ودار كليب في موعده ربى القضاه وانس خويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية بالصور...اختتام فعاليات دورة تدريب السباحة بمركز شباب الكرك الخطط التطويرية للمراكز الشبابية فرصة لتحسين الواقع الشبابي ... د.ثروت المعاقبة الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس الأولمبي الأردني يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع أستراليا لجنة الانتخابات تبت بطلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تتبادل التهاني بعيد الفطر