سراب سبورت
مجلة رياضية

الرئيس العام يطالب بحشد الطاقات وسرعة الاستجابة للمستجدات .. المسجد النبوي جاهزية وتأهب للعشر الأواخر

سراب نيوز-

مع قرب دخول العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك ، حشدت وكالة المسجد النبوي جميع امكانياتها البشرية وكوادرها الفنية ومنظومة خدماتها التشغيلية لاطلاق خطتها التنفيذية التشغيلية للعشر الاواخر لخدمة القاصدين ، وفق اعلى معايير الجودة ، وسط توقعات بمضاعفة الاعداد المليونية للقاصدين لقضاء الليالي الوترية من العشر الاواخر في رحاب مسجد الرسول عليه السلام، مع ضمان ان تكون الخدمات بالمستوى الأعلى، حيث تعمل على حوكمة الأعمال وتقويم الأداء لتحقيق أعلى نسب الرضى والجودة المستدامة وسرعة الاستجابة للمستجدات التي قد تؤثر على انتظام الخدمات .

السديس وتكثيف الاجتماعات

وكثّف الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس اجتماعاته الافتراضية مع قيادات وكالة المسجد النبوي لضمان تنفيذ الوكالة الخطط الموضوعة للعشرة الاواخر ميدانيا وفق حوكمة واداء معياري لخدمة القاصدين على مدار الساعة
تحت شعار ( أطور أداء وأميز عطاء) من (الوصول الى الحصول) .

الرئيس العام : جاهزية وتكامل

واكد الرئيس العام على جاهزية المسجد النبوي لاستقبال الاعداد المليونية من قاصدي المسجد النبوي في العشر الاواخر حاثا الجميع على ضرورة مضاعفة الجهود وتناغم الوكالات مع شركاء النجاح وتعظيم التميز التشغيلي .
ا
الايوبي :تسخير كل الطاقات

من جهته، اوضح مساعد الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية عبدالعزيز الأيوبي أن الوكالة سخرت كل طاقاتها لخدمة القاصدين في العشر الاواخر، مؤكدا جاهزية الفرق الميدانية للوكالة والفرق المشتركة العاملة في المسجد النبوي التي تعمل بروح الفريق الواحد وبتناغم كامل لخدمة القاصدين .

توفير زمزم والحافظات

وقال الايوبي أنه تم توزيع أكثر من (مليون) عبوة مياه زمزم ، إضافة إلى استهلاك(2.8 ) مليون لتر من مياه زمزم ، كما تمت تعبئة ما يزيد عن (270) ألف حافظة زمزم، كما وفرت أكثر من (25) الف سجادة بمقاسات مختلفة.

اطلاق المبادرات

واطلقت وكالة المسجد النبوي العديد من المبادرات التي تخدم الزوار والمصلين وأهمها مبادرة ( خدمة زائرينا شرف لمنسوبينا) والتي تتضمن حزمة من الأنشطة والخدمات المباشرة التي تقدم للزوار والمصلين.

خدمات لاعداد مليونية

وقدمت الوكالة خدماتها لأكثر من ( 15.7) مليون مصل ومصلية، وسهلت ونظمت دخول أكثر من ( 1.3) مليون زائر وزائرة للصلاة في المسجد القديم والروضة الشريفة، كما يسرت دخول أكثر من مليون زائر للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضى الله عنهما، وعملت الوكالة على تضافر الجهود مع الجهات الأمنية والخدمية والصحية الاسعافية والتطوعية لتقديم كافة الخدمات التي تعين الزائر والمصلي على أداء عبادتهم بكل يسر وسهولة.

فرق ميدانية على مدار الساعة

وتابع الايوبي قائلا ” ان الفرق الميدانية بالمسجد النبوي تضاعف جهودها بالتعاون مع الوكالات المساندة الأخرى وكذلك منسوبي الجهات العاملة في المسجد النبوي ، وفق العمل المشترك والتنسيق المسبق والتكامل في الأداء.

من جهتها، تقوم ادارة خدمات التنقل بنقل الزوار والمصلين داخل ساحات المسجد النبوي عبر ٣٦ عربة جولف.
وبلغ عدد المستفيدين من خدمة عربات التنقل في المسجد النبوي أكثر من 270 ألف زائر وذلك خلال الأيام الخمسة عشر الأولى من شهر رمضان المبارك.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...