سراب سبورت
مجلة رياضية

اعاد الثقة .. مراحل فلسفة الحكومة .!! …حسين الذكر

 

 

بعد سنوات من الديمقراطية الهجينة او المبسترة او المؤجندة … التي جائت مع دبابات الاحتلال تفترس قواعد المدنية التقليدية التي اعتادها وتعايش معها الشعب العراقي لسنوات وعقود وربما لقرون خلت .. وبمعزل عن نوعية النظام السياسي القائم آنذاك .. لكن ثمة توافق نوعي وآصرة ترابطية فرضت نفسها بين الشرائح ومختلف الشرائع .. وبرغم التشريعات الظرفية التي عاشوها بقساوة ، الا ان التخريم الحاصل – بعد سنوات الاحتلال والإرهاب والفساد – في النسيج الاجتماع حد الانقلاب والانفلات … شجع على طرح عدد من الأسئلة بعضها فكري واخر سياسي وبعضه امني … بل وحتى ايديلوجي مس العقيدة جراء ما عاناه الوجدان من اذى ووجع روحي خشية الوقوع في المنزلقات الخطيرة التي جادة بها الأيام عليهم سيما بجلد الاستغلال الديني والعقائدي والوطني الذي لهب ظهورهم وجباهمم … سيما ما نتج جراء ترويج ثقافة الانحطاط والتفاهة … حتى غدا عصي عليهم التفريق بين القيم والرموز الاصيلة او تلك الصنيعة الكارتونية المسوقة لهم بانواع الفن التقني والاجنداتي الخطير ..

 

بعد ستة اشهر من استلام حكومة التوافق الوطني او بالأحرى الظرف السياسي والواقع الدولي … التي افضت الی حكومة السيد محمد شياع السوداني المحترم … وما رافق ذلك من اتفاقات علنية او سرية تقتضيها المصلحة العامة وتحت عنوان ( توافق بناء الدولة ) .. كمصطلح جميل جديد قد يفضي الى زعزعة فقدان الثقة للمواطن العراقي على صعيد التشريع والانتخاب والتطبيق ان لم يتحقق منها شيء يحس تماس المواطن .. وهذا صلب ما ذهب اليه السيد السوداني مؤخرا حول ضرورة وجدوی اعادة ثقة المواطن بحكومته … خاصة بعد ما شهدته الانتخابات الاخيرة والساحة السياسية من احداث سلبية ونعرات حزبية جاءت متطابقة مع نسب المشاركة والتصويت المتدني كحالة رفض وتعبير عما ينبغي البحث فيه عن مخرجات احدث .

بعد تلك المدة القصيرة .. ما زالت الامال قائمة والعيون شاخصة تبحث عن إمكانية وجود فانوس سحري من بين انقاض ومخلفات القمامة التي اضطر ان يتعايش مع ظنكها المواطن .. اذ ان الحكومة قد ورثت كم هائل من المخلفات والمشكلات التي تحتاج الوقت الكافي للمعالجة .. العلة تكمن بان المواطن للأسف لم تعد لديه الثقة ولا متسع من الوقت لاجراء التجارب عليه وهنا تكمن علية ازمة ينبغي وعيها فضلا عن تداركها من السيد السوداني ..

ذلك كله وجله وبعض فضفضاته في صدور عراقية قحية لم تغادر الميدان ولن تتخل عن الواجب والاحساس المسؤول ولم تيئس من نهوض حضارة اور وبابل وسومر ودار السلام من جديد ..

لذا فاننا ماضون عازمون على التطلع حد التمكين مع ضرورة شد اليد ودعم الكلمة وتوحيد الجهود لعلنا ان نرى نتائج فورية – باقل تقدير – على هامش الإجراءات واليوميات التي تمس صميم حياة الموطن وهي عديدة ومتباينة ولا يمكن حصرها في زاوية واحدة برغم كون اغلب الاحتياجات الإنسانية للمواطنين هي ملحة وتحتاج الى ملح وسكر … بطعم الحياة لا بتذوق طعامه .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة