سراب سبورت
مجلة رياضية

“أكوافينا ألتراماراثون البحر الميت” سباق الأطفال 2023 يختتم فعالياته محققاً أهدافه الرياضية ورسالته الإنسانية

 

 

سراب سبورت

تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد، اختتمت الجمعية الأردنية للماراثونات سباق الأطفال الخاص ب “أكوافينا ألتراماراثون البحر الميت بمشاركة أكثر من 800 طفل، بتنظيم الجمعية الأردنية للماراثونات وأمانة عمان الكبرى صباح اليوم الجمعة الموافق 5 مايو، في حدائق الحسين.

هذا ويحقق سباق “أكوافينا ألتراماراثون البحر الميت” 2023 أهدافه الرياضية والإنسانية، إذ استجابت الجمعية الأردنية للماراثونات بالإضافة إلى قيامها بإشراك الأيتام في الفعاليات الرياضية لما لها من أثر فاعل في تحفيزهم على المشاركة والمنافسة، حيث شارك ما يقارب 150طفل يتيم تابعين لوزارة التنمية الإجتماعية بالمجان من الجمعيات المختلفة و100 طفل من المدارس الأقل حظا التابعة لوزارة التربية.

وأُطلقت فعاليات السباق من قبل مديرة الجمعية الانسة لينا الكرد والآنسة رؤى زيدان مديرة التسويق في شركة “بيبسي الأردن وأمين سر اتحاد العاب القوى السيد عماد ظاظا. وتراوحت أعمار الأطفال المشاركين في السباق الذي يمتد على مسافة 2.690كم ما بين سن السادسة وحتى الرابعة عشر، والذين بدؤوا سباقهم بأجواءٍ احتفالية من مقابل ملعب كرة القدم (11) منهين السباق بنفس مكان نقطة البداية.

واحتفالاً بنتائج السباق توّج السيد أحمد ملكاوي مدير المدينة في أمانة عمان الكبرى وعضو مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات مندوبا عن سمو الأمير فراس بن رعد، ومدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات الآنسة لينا الكرد جميع الفائزين والآنسة رؤى زيدان مديرة التسويق في شركة “بيبسي الأردن. وذلك بتسليم الجوائز العينية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة مقدمة من شركة أكوافينا؛ حيث تم تقسيم الفئات المشاركة إلى ثلاث فئات؛ ضمت الأولى الأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة، والثالثة من 12 إلى 14 سنة.

وجاءت نتائج الفائزين في سباق الأطفال على النحو التالي:

فئة الذكور من (12 – 14 سنة): المركز الأول: جواد المجالي، المركز الثاني: إبراهيم أبو صيام المركز الثالث: عبادة أبو عدرة

فئة الذكور من (9 -11 سنة): المركز الأول: ماجد سليمان السعايدة المركز الثاني: ماجد احمد السعايدة المركز الثالث: ارثر ليبوليس

فئة الذكور من (6 – 8 سنوات): المركز الأول: عبد المجيد أبو سعيد المركز الثاني: زيد السعايدة، المركز الثالث: عمر الطميزي

فئة الإناث من (12- 14 سنة): المركزالأول: ملاك سلطان، المركز الثاني: ايمان الطميزي، المركز الثالث: ميار المنسي

فئة الإناث من (9 – 11 سنة): المركزالأول: رحمة الجعارات، المركز الثاني: شيماء الشرايعة ، المركز الثالث: اية الخطيب

فئة الإناث من (6 – 8 سنوات): المركزالأول: عايشة موسى، المركز الثاني: ليزا عاصين، المركز الثالث:اليانا نشاش.

واغتنمت الآنسة لينا الكرد الفرصة لتقديم التهاني للفائزين بالسباق، مثنية على نجاح سباق الأطفال على جميع الأصعدة، سواء من ناحية حجم المشاركة، أو من الناحية التنظيمية. وبينت الأهمية الخاصة التي يمثلها هذا النوع من السباقات الموجهة للأطفال، والتي من شأنها تعويدهم على المثابرة والمنافسة، ما يؤدي إلى زراعة حب التفوق لدى هذه الفئة العمرية.

كما صرحت لينا الكرد عن استعداد الجمعية الأردنية للماراثونات للاحتفال الخاص بالنسخة الثامنة والعشرين من أكوافينا ألتراماراثون البحر الميت والذي سيقام الجمعة المقبل 12 مايو وتنقسم فئات السباق إلى سباق 50 كم ألترا ماراثون (فردي / تتابع)، وسباق 21 كم نصف ماراثون ونصف ماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة (كفيفين وكراسي متحركة)، سباق 10 كم وال10كم للكفيفين والكراسي المتحركة.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم