سراب سبورت
مجلة رياضية

النسخة الثامنة والعشرون من سباق “أكوافينا ألتراماراثون البحر الميت” تختتم فعالياتها بنجاح مميز

 

 

 

 

سراب سبورت –

رعى سمو الأمير فراس بن رعد، اختتمت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan فعاليات سباق “أكوافينا ألتراماراثون البحرالميت” 2023 يوم الجمعة الموافق 12 ايار تحت شعار “اركض في أخفض بقعة في العالم لكل العالم”.

ويحقق سباق “أكوافينا ألتراماراثون البحر الميت” 2023 أهدافه الرياضية والإنسانية، بالإضافة إلى قيامها بإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة والكفيفين والمتقاعدين العسكريين في الفعاليات الرياضية لما لها من أثر فاعل في تحفيزهم على المشاركة والمنافسة.

فيما تحرص الجمعية الأردنية للماراثونات في عملياتها المختلفة بالمحافظة على البيئة من خلال شراكتها مع الجهات المختلفة وتوفيرها بيئة نظيفة للسباقات عن طريق جمع الأغطية والتبرع بزجاجات المياه الفارغة بالتعاون مع اكوافينا للمحافظة على بيئة نظيفة في مكتب الجمعية وفعالياتها.

حيث شهدت فعاليات الماراثون وحفله الختامي حضور عدد من كبار الشخصيات، على راسهم معالي الدكتور يوسف الشواربة مندوبا عن سمو الأمير فراس بن رعد، مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات الآنسة لينا الكرد، ومندوبا عن شركة أكوافينا السيد معتصم سلامة مدير عام الموارد البشرية والعلاقات العامة إلى جانب المشاركين والعدائين الأردنيين والعرب والأجانب الذين وصل عددهم إلى نحو 1500متسابق.

وضم سباق ” أكوافينا ألتراماراثون البحر الميت” 2023 ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق الألتراماراثون 50 كم بفئتيه فردي وتتابع، وسباق النصف ماراثون 21 كم، وسباق (10 كم) “السباق الممتع”.

شهد الحفل الختامي الذي أقيم على شاطئ عمان السياحي الإعلان عن النتائج الرسمية للفائزين بالسباق، حيث قام معالي الدكتور يوسف الشواربة، مدير عام الجمعية الآنسة لينا الكرد، ومندوبا عن شركة أكوافينا السيد معتصم سلامة مدير عام الموارد البشرية والعلاقات العامة  بتتويج الفائزين في مختلف فئات السباق.

وجاءت نتائج السباق كالتالي:

سباق الألتراماراثون (50 كم) فردي رجال: المركز الأول: مثقال العبادي، المركز الثاني: سلامة الأقرع، المركز الثالث: محمد فايز

سباق الألتراماراثون (50 كم) فردي نساء: المركز الأول: صفاء تكروري، المركز الثاني: كريس بيتيرز.

سباق الألتراماراثون (50 كم) تتابع رجال: المركز الأول: فريق الأمن العام 1، المركز الثاني: فريق نادي الحسين اربد، المركز الثالث: فريق أمانة عمان الكبرى.

سباق الألتراماراثون (50 كم) تتابع مختلط: المركز الأول: فريق الأمن العام 2، المركز الثاني: فريق المطانيخ ، المركز الثالث: انترناشيونال اكاديمي عمان.

سباق نصف ماراثون (21 كم) رجال: المركز الأول: يوسف يوبي، المركز الثاني: عبد العزيز الصانعي ، المركز الثالث: ايمن الربعات.

سباق نصف ماراثون (21 كم) نساء: المركز الأول: هانويا حسب الله، المركز الثاني: صبرية مرادات المركز الثالث: تيفا جيفيلبير

نصف ماراثون (21 كم) كرسي متحرك رجال: المركزالأول: علي السوالمة, المركز الثاني: تيسير الخطيب. المركز الثالث: أحمد عرفات.

سباق 21 كم إعاقة بصرية “كلي “رجال: المركز الأول: سهيل نشاش، المركز الثاني: محمد مصلح، المركز الثالث: ايهم الأغواني.

سباق 21 كم إعاقة بصرية “جزئي” رجال: المركز الأول: عبد الرؤوف الخطيب، المركز الثاني: محمد جلهم المركز الثالث: احمد أبو زيد

سباق 21 كم إعاقة بصرية “جزئي” اناث: المركز الأول: الاء أبو خضرة.

سباق 10كم رجال: المركز الأول: شريف محمد، المركز الثاني: عواد الشرفات، المركز الثالث: حسين خليل.

سباق 10كم نساء: المركز الأول: هبة حمود، المركز الثاني: ناهدة البوات، المركز الثالث: لين أبو جبارة.

سباق 10 كم كرسي متحرك رجال: المركزالأول: بلال أبو منسي، المركز الثاني: أسامة أبو جويد،

المركز الثالث: عبد الرحمن مخلوف.

سباق 10 كم إعاقة بصرية “كلي” رجال: المركز الأول: ناصر مقابلة، المركز الثاني: علاء نظام، المركز الثالث: معاذ الطريفي.

سباق 10 كم إعاقة بصرية “كلي” نساء: المركز الأول: نور مصلح المركز الثاني: سيدرا الصقري، المركز الثالث: ديما الأحمد

 

وختاماً، قدمت الانسة لينا الكرد مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات شكرها وامتنانها لشركاء الجمعية من الشركات الخاصة والمؤسسات الوطنية، مبينةً أنه ما كان لهذا السباق أن يستمر ويتألق في نسخته الثامنة والعشرين كما هو الحال عليه اليوم لولا جهودهم ودعمهم المتواصل، وأضافت: “نحن سعداء جداً بالنتائج المميزة التي حققها المشاركون بالسباق، فقد أثمرت جهودنا التي بذلناها بالتعديل على السباقات وتطويرها وعكست الصورة المشرقة للعمل الدؤوب الذي قام به موظفو ومتطوعو الجمعية الأردنية للماراثونات؛ الأمر الذي أثر على نتائج المشاركين وأدائهم.

وأضافت قائلة: “وأبارك لجميع العدائين الفائزين والمشاركين بهذة النتائج المميزة التي تأكد على نهج إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات الرامي إلى تشجيع الرياضة وخاصة رياضة الجري بالإضافة إلى التعريف بأماكن سياحية مميزة في الأردن مثل البحر الميت”.

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "