سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة عائشة الفيصل ترعى ختام برنامج فريقي لهيئة أجيال السلام

سراب سبورت _

بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عائشة بنت فيصل، ورئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات، وناصر الخوري، المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل المبهر القطرية، ومحمد مومني، مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في وزارة التربية والتعليم، اختتم  في مقر الهيئة برنامج فريقي.

 

وانطلق برنامج فريقي في أيلول الماضي بشراكة استراتيجية بين هيئة أجيال السلام، والجيل المبهر، ووزارة التربية والتعليم، وهدف إلى تعزيز قيم الدمج والتقبّل بين طلبة المدارس وعبر المجتمعات، من خلال توظيف الأنشطة الرياضية التي تدمج بين نهجي كرة القدم من أجل التنمية (F4D) والرياضة من أجل السلام.

 

درّب فريقي 20 معلمة ومعلمًا، قاموا بتيسير أنشطة رياضية لـ 800 طالبة وطالب في 10 مدارس في خمس محافظات، إضافة إلى 240 طالبة وطالبًا آخرين شاركوا في بطولة فريقي لكرة القدم.

 

نجح البرنامج في تعزيز التماسك الاجتماعي من خلال تنفيذ الأنشطة الهادفة لتجاوز الاختلافات، ومواجهة تحديات التنمر والإقصاء، إلى جانب دعم المساواة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة