سراب سبورت
مجلة رياضية

اسيا 2024 عراقية ! … حسين الذكر

 

حتما ستكون اسيا 2024 في الدوحة استثنائية .. بمعنى : مختلفة عمن سواها فنيا وتنظيميا وتقنيا .. فيكفي ان قطر ستنظم البطولة بعد ما ابهرت العالم بنسخة مونديال الدوحة 2022 بما يعطي زخما وقوة للبطولة الاسيوية .. كما ان قطر ستقدم كل ما عندها لتات النسخة الاسيوية الجديدة افضل من المونديال في دليل جديد على ما تمتلكه قطر من رؤية وفكر استراتيجي وإمكانات خلاقة .. كما ان ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة الى أربعة وعشرين فريق مع ما شهدته اسيا من تطور كروي سيما بقسمها الشرقي فيما يمكن ان نسميه النماء الشرق اسيوي في دول مثل ( فيتنام والهند واندنوسيا وتايلند ) .. وما يمكن ان تشكله هذه الفرق من منافسة متوقعة لبقية المنتخبات التقليدية في مجاميعها .
عراقيا ومنذ تسنم الكابتن عدنان درجال قيادة اتحاد الكرة يعمل جاهدا مع بقية اخوته وزملائه من أعضاء الاتحاد لتحقيق انجاز متقدم للكرة العراقية عبر التخطيط والرسم الاستراتيجي المتناسب مع الطبيعية العراقية العامة والحاكمة .. وهم يخططون لتحقيق نتيجة كبرى في بطولة اسيا القادمة كطموح وحق مشروع مبني على مقدمات معينة من قبيل الفوز ببطولة خليجي البصرة 25 وتحقيق منتخب شباب العراق المركز الثاني لبطولة اسيا والتاهل لنهائيات كاس العالم بقيادة الكابتن عماد محمد .. مع وجود منتخب اولمبي جدير بالملاحظة ويمتلك عدد كبير من الطاقات الواعدة بقيادة الكابتن راضي شنيشل ..
المنتخب الوطني الأول تم التعاقد لقيادته من قبل المدرب الاسباني كاساس وفريق عمله المرافق تعد خطوة عراقية متقدمة للتخطيط لتحقيق نتيجة كبيرة بكاس اسيا والتاهل لنهائيات كاس العالم 2026 كهدف اعلى .. لكنه يبنى على ما سيحققه المنتخب آسيويا 2024 في الدوحة التي تعد ترجمان خطط الاتحاد وتفكير المدرب الاسباني وما يعني بالنسبة للجماهير والاعلام الذي سوف يكون طامح وضاغط ومراقب .. ولا يقبل اقل من الأهداف أعلاه للحكم على مستوى المدرب الاسباني وإمكانية الاستمرار من عدمه .
في نظرة موضوعية للقرعة الاسيوية يمكن ان نطلق عليها انها مجاميع متوازنة ليس بها مجموعة حديدية او نارية او سهلة فكل الفرق تعرف بعضها بعضا وسبق ان تقابلا اكثر من مرة وقد تم توزيع القوى بموجب قرعة ارآها متوازنة فعلا .. وقد وقع العراق الى جانب المنتخب الياباني القوي والمؤهل لتصدر المجموعة كعنوان يتلائم وينسجم مع مجموعة الإمكانات الكومبيوترية اليابانية .. اما بقية الفرق ( العراق اندنوسيا وفيتنام ) ليس بينها ما يمكن ان يصنف سهلا وكلها فرق تريد المنافسة وتطمح للتاهل .. الفرصة ستكون للافضل ومن يعد فريقه بشكل افضل ويغتنم الظروف المتاحة للاعداد الأمثل بشكل مبكر ..
العراق وفقا للترشيحات يمكن ان يحرز المركز الثاني كطموح يمكن ان يتطور للأول ومن ثم التاهل يجب ان يكون متحقق بما لا يقبل اقل منه تحت أي عذر كان .. سيما وان فرق المجموعة سيتاهل منها الأول والثاني وإمكانية اختيار افضل ثالث .. وهذا يعني ان المنتخب جماهيرا واعلاميا واتحاديا يهيء نفسه لخوص المنافسات الاسيوية بالتاهل للادوار التسقيطية السادس عشر والثامن والنصف النهائي وحتى النهائي وإمكانية احراز اللقب .. سيكون هدف عراقي طموح ومشروع وفقا للامكانات المتاحة بما لا يتعارض ويقلل من فرص الاخرين .. لكنها كرة القدم ويجب ان نذهب الى اقصى الطموح ونعد ونعمل عليه .. لا على غيره !

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين!