سراب سبورت
مجلة رياضية

العُماني الرواحي والأردني الحمود يتصدران منافسات رالي الأردن الدولي في يومه الثاني وأعطال في سيارة القطري العطية تبعده عن المقدمة

 

 

البحر الميت _سراب سبورت 

 سيطر العُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود على منافسات رالي الأردن – الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات –  الجمعة – ، بعد يوم حافل بالمفاجآت من خلال مراحل الرالي التي شقت طريقها عبر  نهر الأردن ومناطق البحر الميت،  ويقام الرالي بدعم من شركة  “زين الأردن” و “هلا” و “بليس أف أم”.

وتختتم منافسات الرالي السبت في منطقة صيانة الرالي في البحر الميت.

وتقدم كل من الرواحي والحمود ليحتلا المركز الأول  بعد ان كانا بالمركز الثاني، وكانت سيارة القطري ناصر العطية وهي من نوع  شكودا فابيا،  قد تعرضت  لكسر في العمود الأمامي  في “الدرايف شفت” في مرحلة نهر الأردن ، ما جعل سيارته تعمل بالدفع الأمامي بدلا من الدفع الخلفي،  وفقد العطية دقيقتان و39 ثانية، ويسعى العطية تعويض ما فاته  في اليوم الختامي للرالي السبت.

وقال الرواحي “: لم ننطلق  كما توقعنا،  أردنا أن نكون أقرب إلى العطية في الجزء الأول من الرالي ، وواجه العطية أعطالا في سياراته ما جعلنا نتقدم إلى مراكز الصدارة،  إنه تقدم مهم لنا للغاية ،  سنغير إستراتيجيتنا الآن للحفاظ على تقدمنا، لا شيء مستحيل خصوصا أن مراحل الرالي مفضلة لدي ، ومراحل اليوم الأخير مألوفة جدا ايضا، دعونا نرى كيف ستسير عليه الأمور في نهاية الرالي”.

وأضاف الرواحي: “جربنا في الفترة الصباحية إطارات  لينة وصلبة. لقد خسرنا بعض الوقت،  في مرحلة نهر الأردن، ارتكبت بعض الأخطاء أيضا “.

 وقال العطية: ” في اليوم الأول ، بدأنا 3 مراحل من مراحل الرالي بشكل سلس للغاية ، ثم واجهنا مشكلة مع العمود الأمامي  لقد إلتزمنا الصمت لإنهاء جميع المراحل،  يسعدني أن أبدأ من جديد السبت. سيكون هدفا آخر ونحن نحاول الدفاع عن اللقب . سيكون السباق ممتعا. نحن بحاجة إلى أن نكون في المقدمة ، من الجيد دائا الفوز بالأردن”.

ودارت منافسة قوية جدا في “ميرك 2”  بين الكويتي مشاري الظفيري واللبناني روجيه فغالي  .

وقال الظفيري” : “أنا سعيد بهذه النتيجة،  نحن نعمل بجد،  نأخذ المزيد من الخبرة وقمت بإعداد  السيارة بشكل جيد قبل الرالي . سوف أقود بنفس الوتيرة،  وأحتفظ  بمركز الصدارة . أنا مرتاح الآن. هذه المنافسة تعد صعبة جدا “.

واحتل الأردني شاكر جويحان وملاحه العُماني طه الزدجالي المركز الرابع.

 وقال جويحان” : “كان يوما صعبا. كانت مرحلة  نهر الأردن مرحلة طويلة ، احاول تجنب حدوث الأعطال الميكانيكية ، في المراحل كما حدث مع الآخرين،  أعرف جيدا أن مراحل السبت  صعبة. نأمل أن نستمر في التقدم وتحقيق نتيجة مميزة في الرالي  “.

وجاء  الأردني الشيخ بدر الفايز وملاحه عماد جمعة في المركز الخامس على  سياراتهم ميتسوبيشي واحتل شادي شعبان وملاحه سامر عيسى من المركز السادس .

  واعترف اللبناني روجيه فغالي قائلا:” يستغرق الأمر بعض الوقت للعودة والتأقلم على المسار الحصوي  لقد مرت  9 سنوات تقريبا ،على اخر مشاركة لي ، أحاول اعادة التأقلم سأدفع بكل قواي في الجولة الختامية من الرالي”.

مراحل الجمعة

– مرحلة يكرت 1 ومسافتها (9.49 كم):  كانت المرحلة الأولى من أصل 7 مراحل من منافسات الجمعة،  واستطاع القطري ناصر العطية تصدر المرحلة بزمن  6.03.99 دقائق متخطيا العُماني عبد الله الرواحي بفارق 9.2 ثانية وتصدر اللبناني روجيه فغالي منافسات “ميرك2” متقدما على منافسه الكويتي مشاري الظفيري بفارق 1.8 ثانية، وحقق الأردني شاكر جويحان زمنا 6.42.1 دقيقة  وعانى الأردني  أمير ناصيف قبل المرحلة الأولى من أعطال  ميكانيكية في سيارته السوبارو.

– مرحلة نهر الأردن 1 ومسافتها (40.79 كم): تصدر ناصر العطية مرحلة نهر الأردن وهي أطول مراحل رالي الأردن بزمن 28:10.6 دقيقة،  وتقدم على منافسه عبد الله  الرواحي بفارق 58.5 ثانية،  وخاض روجيه فغالي منافسة قوية وتقدم على مشاري الظفيري بفارق 0.8 ثانية، وانسحب  بطل “ميرك 2” عيسى أبو جاموس ، وفيصل القماز  وسامي فليفل والكويتي يوسف الظفيري في المرحلة بسبب مشاكل ميكانيكية.

 

– مرحلة المغطس 1 ومسافتها (11.34 كم) : أنهى ناصر العطية  المرحلة متقدما بزمن 5.54.8 دقائق بفارق 2.9 ثانية عن عبد الله الرواحي ،  وتقدم مشاري الظفيري على روجيه فغالي، وحافظ شاكر جويحان على المركز الخامس ولحق به مواطنه شادي شعبان في المركز السادس وبلغ الفارق بينهما 50.8 ثانية.

 

– مرحلة يكرت 2 ومسافتها (9.49 كم):  انفرد ناصر العطية بالمرحلة بزمن 6.01.0 دقائق  بفارق 08.4  ثواني عن منافسه عبد  الله الرواحي الذي حل ثانيا، وتصدر روجيه فغالي منافسات “ميرك2” بزمن 6.23.8 دقائق ، متقدما على مشاري الظفيري،  وحل شاكر جويحان خامسا بزمن 6.38.0 دقائق، وجاء الشيخ بدر الفايز بالمركز السادس بزمن  7.03.3 دقائق، واحتل شادي شعبان المركز السابع ، وتقدم مصطفى عطاري إلى المركز الثامن وخرج في هذه المرحلة فادي دهشان.

 

– مرحلة نهر الأردن 1 ومسافتها (40.79 كم): عانى العطية  من عطل  في المحور الأمامي من سياراته، ما جعل سياراته تصبح دفع خلفي بدلا من الدفع الرباعي، ما أدى إلى تأخره،  وتصدر عبد الله الرواحي المرحلة بزمن 29.13.3 دقيقة، وحل ناصر العطية في المركز الثاني بزمن 31.53.0 دقيقة وحل روجيه فغالي ثالثا، وجاء شاكر جويحان رابعا ، وحل مشاري الظفيري خامسا.

 

–  مرحلة المغطس 1 ومسافتها (11.34 كم) : تسلم عبد الله الرواحي مركز الصدارة في هذه المرحلة بزمن 5.58.5 دقيقة، وتقدم مشاري الظفيري إلى المركز الثاني بفارق 19.9 ثانية، وتراجع ناصر العطية إلى المركز الثالث بفارق 40.3 ثانية، وتقدم شاكر جويحان إلى المركز الرابع وجاء زكريا العامري في المركز الخامس وحل الشيخ بدر الفايز في المركز السادس، ولم يدخل فغالي هذه المرحلة.

– مرحلة البحر الميت ومسافتها (3.48 كم) : وشكلت المرحلة الأخيرة من مراحل الجمعة وهي مرحلة استعراضية، واستطاع عبد الله الرواحي تصدر المرحلة بزمن 3.17 دقيقة،  وحل مشاري الظفيري في المركز الثاني بفارق 10.2 دقيقة وجاء شاكر جويحان ثالثا بفارق 12.6: ثانية، وحل ناصر العطية في المركز الرابع بفارق 23.5 ثانية، وحل شادي شعبان في المركز الخامس.

تقام السبت ضمن منافسات اليوم الأخير للرالي 6 مراحل هي بحاث 1و2 (12.58 كم)، وسويمة 1و2 (11.08 كم) وماعين 1و2 ومسافتها (17.00 كم).

الترتيب العام لرالي  الأردن  –  اليوم الثاني – الجمعة –   بعد المرحلة السابعة

المركز الأول: عبدالله الرواحي (سلطنة عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) – سكودا فابيا إيفو، بزمن 1:25:49.2 ساعة.           

المركز الثاني:  ناصر العطية (قطر) وملاحه ماثيو بوميل (اندورا) – فولكسفاجن بولو جي تي آي، بزمن 1.28.22.6 ساعة.

المركز الثالث : مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) – ميتسوبيشي ايفو10، بزمن 1.30.15.6 ساعة

المركز الرابع: شاكر جويحان (الأردن) وملاحه طه الزدجالي (عُمان) – ميتسوبيشي ايفو 10، بزمن 1.32.09.7 ساعة.

المركز الخامس: الشيخ بدر الفايز (الأردن) وملاحه عماد جمعة (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 10،  بزمن 1.36.48.6 ساعة.

المركز السادس: شادي شعبان (الأردن) وملاحه سامر عيسى (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 9، بزمن 1.37.00.2 ساعة.

المركز السابع: زكريا العامري (سلطنة عُمان) وملاحه محمد المزروعي (سلطنة عُمان) – سوبارو امبريزا بزمن 1.38.56.4 ساعة.

المركز الثامن: أحمد خالد (لبنان) جوزيف كميد (لبنان) – ميتسوبيشي ايفو 9 ،  بزمن 1.40.00.6 ساعة.

المركز التاسع: مصطفى عطاري (الأردن) وملاحه زيد وليد أبو زيد (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 10، بزمن 1.40.42.8 ساعة.

المركز العاشر:  إيهاب الشرفا (الأردن) وملاحه يوسف جمعة (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 9، بزمن 1.54.2.9 ساعة.

المركز الحادي عشر: سالم الظفيري ( الكويت) وملاحه فارس الظفيري (الكويت) – سوبارو امبريزا بزمن 1.59.05.1 ساعة.

 

الترتيب العام للرالي الوطني الثاني – اليوم الثاني – الجمعة  – بعد المرحلة السابعة

 

المركز الأول : عبدالله الرواحي (سلطنة عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) – سكودا فابيا إيفو، بزمن 1:25:49.2 ساعة.          

المركز الثاني: شاكر جويحان (الأردن) وملاحه طه الزدجالي (عُمان) – ميتسوبيشي ايفو 10، بزمن 1.32.09.7 ساعة.

المركز الثالث : الشيخ بدر الفايز (الأردن) وملاحه  عماد جمعة (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 10،  بزمن 1.36.48.6 ساعة.

المركز الرابع: شادي شعبان (الأردن) وملاحه سامر عيسى (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 9، بزمن 1.37.00.2 ساعة.

المركز الخامس: مصطفى عطاري (الأردن) وملاحه زيد وليد أبو زيد (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 10، بزمن 1.40.42.8 ساعة.

المركز السادس: نانسي المجالي (الأردن) وملاحتها ناديا شنودة (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 6، بزمن 1.45.45.7 ساعة.

 المركز السابع: غيث القبطي (الأردن) وملاحه طارق الأسعد (الأردن) – رينج روفر كلاسيك، بزمن 1.52.54.4 ساعة

المركز الثامن: إيهاب الشرفا (الأردن) وملاحه يوسف جمعة (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 9، بزمن 1.54.2.9 ساعة.

المركز التاسع : عاصم عارف (الأردن) وملاحه أحمد جانخوت (الأردن) – سوبارو امبريزا،بزمن  2.04.11.2 ساعتين.

المركز العاشر: زياد مقداد (الأردن) وملاحه عامر موسى (الأردن) – رينو كليو بزمن 2.16.29.8 ساعتين.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي مبادرة جائزة عون "مدارس صناع الغد الخاصة"الشارقة تدعم اعضاء في نادي المستقبل للاعاقة الحركية