سراب سبورت
مجلة رياضية

تحضيرا للمونديال.. منتخب السلة يعسكر في اليونان وليتوانيا وكندا ويخوض مباريات في البرتغال وجورجيا والصين

سراب سبورت-
اعلن إتحاد كرة السلة خطة إعداد وتحضير المنتخب الوطني للرجال، للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2023 ، التي تحتضنها ثلاث دول في استضافة مشتركة، وهي: الفلبين وأندونيسيا واليابان، وذلك خلال الفترة من 25 آب أغسطس إلى 10 أيلول سبتمبر المقبلين.

وتشكل هذه المشاركة الظهور الثاني تواليا لمنتخبنا في المونديال والثالث في تاريخه.
ومع انتظام “صقور الأردن” في معسكر تدريبي محلي يستمر حتى 31 الحالي، سيغادر المنتخب الوطني في محطته الخارجية الأولى إلى اليونان لإقامة معسكر تدريبي في الفترة من 1 إلى 14 حزيران يونيو المقبل، ويتخلل المعسكر مواجهة المنتخب اليوناني للشباب ، قبل العودة إلى عمّان لعيش فرحة استقبال كأس العالم في جولته الطويلة مع جماهيرنا وأسرتنا السلوية يوم 15 حزيران يونيو.

وسيتجه منتخبنا الوطني بعد ذلك إلى ليتوانيا في معسكر يقام في الفترة من 16-25 حزيران يونيو المقبل، ويتخلله خوض مباراة ودية مع منتخب ليتوانيا للشباب، في إطار السعي للتدرج في المنافسات، لتجنيب لاعبينا عوامل الإرهاق في فترة الاعداد الاولى، على أن يخضع اللاعبون بعد ذلك إلى استراحة قصيرة 27 يونيو إلى 2 يوليو خلال عيد الأضحى المبارك.

ومع انتهاء توقّف فترة العيد، سينتقل المنتخب إلى كندا لإقامة معسكر في الفترة من 3-12 تموز يوليو، ويتخللها مواجهة فريق جامعة تورنتو والمنتخب الكندي تحت 23 عاما وفريق دوري النخبة الكندي (نياغارا)، إلى جانب مواجهة فريق يضم عددا من المحترفين الأجانب في دوري النخبة الكندي اضافة الى مواجهة محتملة مع فريق منتخبات الدوري الإفريقي (BAL) ، قبل أن يعود منتخبنا الوطني أدراجه إلى عمان ويقيم معسكرا داخليا في الفترة من 12-18 يوليو المقبل، ثم يعود مجددا إلى ليتوانيا لإقامة معسكر بالفترة من 19-25 يوليو، ويتخلله خوض نحو ثلاث مباريات ودية مع منتخب ليتوانيا، والذي يحتلّ المركز الثامن على سلم الترتيب العالمي.
كما سيشارك منتخبنا في الدورة الرباعية التي تنظمها البرتغال بالفترة من 26-30 يوليو، بمشاركة منتخبات جمهورية التشيك ولبنان والبرتغال، على أن يعود مجددا إلى المملكة لخوض غمار مباريات كأس الملك عبدالله الثاني في نسختها 11، والتي تقام في الفترة 4-8 آب أغسطس بمشاركة منتخبات، المكسيك والبرتغال وأنغولا، ثم يعود “صقورنا” للتحليق مجددا إلى جورجيا للمشاركة في دورة رباعية بالفترة 11-14 أغسطس، بمشاركة، مونتنيغرو وجورجيا وإيران، على أن يختتم منتخبنا الوطني تحضيراته في الصين بالفترة من 18-22 أغسطس، والتي ستتضمن مواجهته لمنتخبات، جنوب وايران.السودان وفنزويلا.
وتم السعي لاحكام خطة إعداد منتخبنا الوطني بشكل واثق وتحقيق اكبر عدد من المواجهات القوية مع منتخبات قريبة من مدارس اللعب الأميركية واليونانية والنيوزلندية ضمن المتاح ، وتم اختيار  بداية الاستعداد في معسكر بمنطقة جبلية عالية الارتفاع تجهيزاً للاعداد البدني الاولي واللياقة ومع بداية رفع الحمل البدني يتم تكثيف عدد المباريات مع الاخذ بالحسبان فترات متقطعة للتعافي كما تمت مراعاة تنظيم خطط السفر للتكيف مع الأجواء في الوقت المناسب وسيكون في فريقنا خبرات اضافية من شانها إكساب لاعبينا الاعداد البدني المطلوب الذي يمكنهم من الاستفادة التامة من المعسكر التدريبي والظهور بصورة منافسة قوية خلال منافسات المونديال.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي