سراب سبورت
مجلة رياضية

عماد الطرابيشى يعيد المنطقة على الخارطة السياحية العالمية

 

 

اهتمام اردني وعربي غير مسبوق بعودة الحفلات لنوبيع وطابا

عمان – محمد الجالودي

 

وسط ترتيبات كبيرة عالية الدقه تستعد مدينة نوبيع لافتتاح المرحلة الثانية من التطوير والتنمية المستدامة مساء يوم السبت المقبل.

 

ويعد افتتاح السوق التجاري السياحى إضافة كبيرة في تنمية السياحة العالمية بمدينة نوبيع التي تضم مناطق عامة وحدائق لخدمة سكان المدينة وزوراها والسائحون وحمامات عامة وعدد 34 نشاط خدمى والتي بدات بالتحديد منذ عام 2019 وعقب جائحة كورونا.

 

 

ويتزامن افتتاح المشروع مع خطة طموحة للتنمية المستدامة التي تقوم بها الدولة لتطوير القطاع السياحى وتعزيز العائدات السياحية وتنمية شبه جزيرة سيناء بما فيها نوبيع وطابا وسانت كاترين ودهب والتي تعرف ب (المربع الذهبي).

 

 

وساهمت الجهود الكبيرة التي بذلها الخبير السياحي عماد الطرابيشى خلال السنوات السابقة فى وضع مدينة طابا سابقا ونوبيع حاليا على الخارطة السياحية بإعادة هيكلة التشغيل و التجديدات لاستقبال السياح.

 

وتتضمن الاحتفالية العروض الفنية والموسيقية ومن المخطط البدء فى إقامة مجموعة من الأحداث والحفلات مع بداية موسم الشتاء بباقة من اكبر الفنانين والنجوم المصريين والعرب والأجانب خلال خطة طويلة الأجل لجعل مدينتى نوبيع وطابا مقصداً للسياحة العالمية ومنارة الحفلات الموسيقية فى خليج العقبة.

 

وتعد شبه جزيرة سيناء بما فيها نوبيع وطابا وسانت كاترين ودهب بالاضافة الى شرم الشيخ مقصداً مهماً و واجهة سياحية مفضلة للمواطن الاردني والعربي الذي يتابع باهتمام التطور الهائل.

و يتوقع ان تشهد هذه المناطق تدفق اعداد كبيرة من الأردنيين والعرب اليها خلال الصيف الحالي وذلك بسبب التسهيلات الكبيرة التي تقدمة السلطات المصرية الشقيقه والجهات ذات العلاقة من اجل راحتهم والاستمتاع بالاجواء الساحرة والخيالية للبحر الأحمر.

 

وتتزامن عودة الاحتفالات الى نوبيع وطابا مع العيد ال 77 لاستقلال المملكة الاردنية الهاشمية.

كما يحتفل الشعب الاردني بزفاف ولي العهد الامير الحسين على الأميرة رجوة ال سيف الذي سيقام في الأول من حزيران (يونيو) المقبل .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس