سراب سبورت
مجلة رياضية

عماد الطرابيشى يعيد المنطقة على الخارطة السياحية العالمية

 

 

اهتمام اردني وعربي غير مسبوق بعودة الحفلات لنوبيع وطابا

عمان – محمد الجالودي

 

وسط ترتيبات كبيرة عالية الدقه تستعد مدينة نوبيع لافتتاح المرحلة الثانية من التطوير والتنمية المستدامة مساء يوم السبت المقبل.

 

ويعد افتتاح السوق التجاري السياحى إضافة كبيرة في تنمية السياحة العالمية بمدينة نوبيع التي تضم مناطق عامة وحدائق لخدمة سكان المدينة وزوراها والسائحون وحمامات عامة وعدد 34 نشاط خدمى والتي بدات بالتحديد منذ عام 2019 وعقب جائحة كورونا.

 

 

ويتزامن افتتاح المشروع مع خطة طموحة للتنمية المستدامة التي تقوم بها الدولة لتطوير القطاع السياحى وتعزيز العائدات السياحية وتنمية شبه جزيرة سيناء بما فيها نوبيع وطابا وسانت كاترين ودهب والتي تعرف ب (المربع الذهبي).

 

 

وساهمت الجهود الكبيرة التي بذلها الخبير السياحي عماد الطرابيشى خلال السنوات السابقة فى وضع مدينة طابا سابقا ونوبيع حاليا على الخارطة السياحية بإعادة هيكلة التشغيل و التجديدات لاستقبال السياح.

 

وتتضمن الاحتفالية العروض الفنية والموسيقية ومن المخطط البدء فى إقامة مجموعة من الأحداث والحفلات مع بداية موسم الشتاء بباقة من اكبر الفنانين والنجوم المصريين والعرب والأجانب خلال خطة طويلة الأجل لجعل مدينتى نوبيع وطابا مقصداً للسياحة العالمية ومنارة الحفلات الموسيقية فى خليج العقبة.

 

وتعد شبه جزيرة سيناء بما فيها نوبيع وطابا وسانت كاترين ودهب بالاضافة الى شرم الشيخ مقصداً مهماً و واجهة سياحية مفضلة للمواطن الاردني والعربي الذي يتابع باهتمام التطور الهائل.

و يتوقع ان تشهد هذه المناطق تدفق اعداد كبيرة من الأردنيين والعرب اليها خلال الصيف الحالي وذلك بسبب التسهيلات الكبيرة التي تقدمة السلطات المصرية الشقيقه والجهات ذات العلاقة من اجل راحتهم والاستمتاع بالاجواء الساحرة والخيالية للبحر الأحمر.

 

وتتزامن عودة الاحتفالات الى نوبيع وطابا مع العيد ال 77 لاستقلال المملكة الاردنية الهاشمية.

كما يحتفل الشعب الاردني بزفاف ولي العهد الامير الحسين على الأميرة رجوة ال سيف الذي سيقام في الأول من حزيران (يونيو) المقبل .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية