سراب سبورت
مجلة رياضية

أطلق أكبر وإضخم خطة لموسم الحج تحت شعار “الوصول الى الحصول”.. الرئيس العام: محورية الضيف واثراء تجربته والحوكمة والأنسنة مرتكزات جوهرية

 

سراب نيوز-

أكد الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس على محورية الضيف واثراء تجربته كمحور استراتيجي في الخطة التشغيلية لموسم الحج لعام ١٤٤٤ هجري، التي اطلقها معاليه اليوم والتي تعد الاكبر والاضخم في تاريخ الرئاسة تحت شعار من الوصول الى الحصول ، بحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة.
وقال الرئيس العام خلال اطلاقه الخطة التشغيلية لموسم الحج لعام ١٤٤٤ بمقر الرئاسة في مكة ان انسنة الخدمات وتطبيق اعلى معايير الجودة والاتقان والحوكمة وعدم التساهل وتعظيم مكامن القوة وتعزيز الجودة والريادة والرقمنة وتعضيد امن ضيوف الرحمن من ابرز مرتكزات الخطة لاستقبال الحشود المليونية المتوقعة، بإنسيابية وتناغم مع المنظومة الامنية وشركاء النجاح .
وتابع قائلا” ارفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-؛ نظير ثقتهم الكريمة ودعمهم اللامحدود الذي تحظى به الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
واردف معاليه قائلا ” ان الخطة انطلقت من اهداف الرئاسة الاستراتيجية المنطلقة من رؤيةً ٢٠٣٠ المباركة والتي تعنى بتمكين القاصدين وتهيئة البيئة الإيمانية الخاشعة والامنة والصحية لهم فضلا عن الحرص على انسيابية الحركة وتدفق الحشود من والى الحرمين الشريفين واعطاء الاولوية لرقمنة الخدماتها، وإدخال التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية والروبوتات الآلية والمنصات الإلكترونية.
واعلن الرئيس العام ان خطة موسم الحج تتضمن اكثر من ٢٠٠ برنامج ومشاركة اكثر من ١٤ الف موظف من الرئاسة وتكريس مفهوم العمل الميداني على مدار الساعة.
وثمن جهود القيادة الرشيدة حفظها الله في اعمار ورعاية الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة قاصديهما فهي تستهدف كافة المسلمين في أرجاءالمعمورة. مؤكدا على اهمية تعظيم رسالة الحرمين الشريفين الوسطية في العالم وتسليط الضوء على جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين والحجاج والتاكيد على ثوابت المملكة في رسالتها لخدمة الحرمين الشريفين التي تتمحور في حسن الوفادة للقاصدين ونشر الهداية للعالمين، وتمكين القاصدين من أداء العبادة على بصيرة في بيئة آمنة طاهرة مُثرية وصحية وتحقيق رسالة الحرمين الشريفين الدعوية والعلمية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)