سراب سبورت
مجلة رياضية

المرحوم مطير البستنجي… بقلم : محمد مطير البستنجي

 

المرحوم هو من أوائل افراد العشيره الذين حصلوا على الثانويه العامه ودرس عليها..
وهو من اوائل من حصل على البكالوريوس من افراد العشيره من جامعة بيروت العربية ومن أول من حصلو على دبلوم الدراسات العليا .

وهو من أوائل من كان مدير لمدرسة المنشية وساهم في أنشائها ونقلها وتوسيع مبانيها ومن المؤسسين لنادي منشيه ابوحمور ومن المؤسسين للمجلس القروي للبلده .
وهو من اوائل من كان محاسب ومساعد لمدير مدرسه الربه الزراعيه التي كانت تقريبا جامعه في ذلك الوقت ،وهو من خدم في معظم مدارس تربيه الكرك .

وهو من اوائل افراد العشيره الذين خدمو في مدرسة الكرك الثانويه والتي كانت تعد من اقوى مدارس المملكة واسمه موجود لغايه هذا الوقت على لوحة الشرف في مدخل المدرسة .

وهو من أوائل افراد العشيره الذي كان من مؤسسين ومدرس في كلية الكرك والتي خرجت اجيال من المعلمين وكان من المميزين فيها ومحبوب من الطلاب والكادر التدريسي.

وهو أول نائب عن محافظة الكرك من افراد عشيرة البستنجي في عام ١٩٨٩ وحصل على عشر الاف صوت وكان من أقوى المجالس في تاريخ الاردن وذلك من وحده عشيره البستنجي وتماسكها ولتفافها حوله وحب ابناء الكرك العزيزه على قلبه .

وهو اول نائب بستنجي وفتح الطريق للعشيره للمشاركة في اي انتخابات نقابية او نيابيه وفتح المجال للمشاركه الفاعله والإيجابية لجميع افراد العشيرة.

وهو اول بستنجي يحصل على اعلى الاصوات داخل اقوى مجلس نيابي في كل لجنة نيابية كان يشارك بها
وهو اول بستنجي يكون مقرر للجنة المالية لمدة أربع سنوات وطول فترة المجلس وكان يلقب بمهندس الموزانة وخبير مالي ومحلل اقتصادي .

واول بستنجي كان عضو لجنة الطوارىء ايام حرب الخليج وكانت تضم ٦ نواب فقط ويرأسها جلالة المغفور له الملك حسين رحمه الله .

واول بستنجي يكون عضو في مجلس التعاون العربي .

واول بستنجي يكون في وفد الاردن في القمة العربية لمجلس التعاون العربي خلف جلالة الملك حسين رحمه الله وكانت تظم القادة المرحومين صدام حسين وحسني مبارك وعلي عبدالله صالح والإضافة لجلالة المغفور له الملك الحسين رحمه الله .

و اول بستنجي حظي بمقابلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين اثناء زيارته للعراق الشقيق وبمقابلة خاصة به في القصر الجمهوري في بغداد .

واول بستنجي يرفض المشاركة في حكومة السلام بشهادة من كتب مقال في حقه بعد وفاته رحمه الله من أمثال معالي الشيخ عاطف البطوش .
وهذا جزء قليل من ذكرياته ولك الحق صديقي أن تفخر بذلك التاريخ المشرف او ترفضه …
وقد شرفته الكرك ان يكون نائب عنها في اقوى المجالس ويحبه كل كركي ويذكره دائماً بخير والحمدلله ..
خرج اجيال وترك سيره عطره للعشيره وللزمان والمكان الذي عاش فيه وكان عمله مخلصاً لله تعالى .
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...