سراب سبورت
مجلة رياضية

20 ميدالية للأردن في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

سراب سبورت _

حصد لاعبو ولاعبات الأولمبياد الخاص الأردني المشارك في منافسات الألعاب العالمية الصيفية، التي أقيمت في العاصمة الألمانية برلين، 20 ميدالية ملونة من خلال رياضات ألعاب القوى، والبوتشي، والبولينغ، والتزلج بالعجلات، والريشة الطائرة، والسباحة ورفع الأثقال.
وارتفعت حصيلة الأردن في اليومين الأخيرين بـ 3 ميداليات ذهبية، تحققت في سباق التزلج 300 متر لكل من ميسون عبدالحكيم ويارا العدوان ويزيد عيد، وحصل على الميدالية الفضية في مسابقة ألعاب القوى فريق التتابع في سباق 4×100 متر، والمكون من حسن مصلح ومالك اتكيدك ولينا هديب وبراءة قطام، وفريق سباق التتابع 2×100 متر في مسابقة التزلج بالعجلات الثنائي ميسون عبدالحكيم ويارا العدوان.
وحقق عبدالله النحاس الميدالية البرونزية في سباق التزلج 300 متر، وعائشة العواد برونزية فردي الريشة الطائرة، وعبدالرحمن دويكات برونزية سباحة الظهر 25 متر، وفريق التتابع المكون من عبدالله النحاس ويزيد عيد على برونزية سباق التتابع 2×100 متر في مسابقة التزلج بالعجلات.
وكان فريق التتابع المكون من اللاعبين واللاعبات: معاوية بكيرات، وعبدالرحمن دويكات وبشرى الشراري وسمر الزعبي بذهبية سباق 4×25 متر تتابع، كما نالت يارا العدوان ذهبية 100م تزلج عجلات، بشرى الشراري ذهبية سباحة ظهر 50م، ولينا هديب ذهبية دفع الجلة.
وحصل اللاعب حسن مصلح على برونزية دفع الجلة، فيما أحرز الثنائي هادية العدوان ورنا العموش برونزية زوجي البولينغ، ويزيد إبراهيم برونزية تزلج 100 متر، وميسون عبدالحكيم برونزية تزلج 100 متر، صبا زيادة برونزية فردي البوشي، والثنائي صبا زيادة ونورشان عمر برونزية زوجي البوشي.
وشارك أعضاء الوفد الأردني في حفل ختام البطولة، التي شارك بها نحو 7 آلاف رياضي يمثلون 186 دولة، حيث جرى إنزال علم البطولة وتسليمه للدولة المستضيفة للألعاب العالمية الصيفية المقبلة التي ستقام بعد 4 سنوات في استراليا.
وبهذا الصدد، هنأ سمو الأمير رعد بن زيد رئيس الأولمبياد الخاص الأردني، خلال تواصله مع رئيس الوفد الدكتور علي الشواهين، بالإنجاز الذي حققه اللاعبون واللاعبات، مشيداً بما قدموه لرفع اسم الأردن عالياً بهذه الألعاب العالمية.
ونقل سموه لجميع أعضاء الوفد تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، وإشادة جلالته بجهود البعثة الأردنية المشاركة.
وكان سمو الأمير مرعد بن رعد اطمأن على أعضاء الوفد، خلال حضوره الألعاب بصفته مندوبا عن جلالة الملك.
ومن المقرر أن يعود الوفد من برلين يوم غد الاثنين قرب الساعة الثانية، حيث أعد الأهالي للاعبين واللاعبات حفل استقبال يليق بإنجازات الأبطال في مطار الملكة علياء الدولي.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول"