سراب سبورت
مجلة رياضية

حارسة المرمى الأردنية النجمة “سيرين احريبي” شباكي نظيفة بالدوري …ويعجبني عامر شفيع

سراب سبورت – منذر عقيلان

سيرين احريبي “حارسة مرمى” نجمة المتتخب الوطني الأردني لكرة القدم ونادي الإتحاد، انهت دوري تحت ١٨ مع نادي الاتحاد محافظة على شباكها نظيفة.

شاركت في بطولة غرب آسيا وتصفيات اسيا لتحت سن ٢٠،دخلن بالصدفة لعالم كرة القدم ،طموحة ويعجبها عامر شفيع

ضيفتنا في حديث شيق .

في البداية.. حدثينا عن نفسك؟
– سيرين احمد احريبي (١٩ سنة) لاعبة كرة قدم وطالبة في الجامعة الأردنية تخصص حقوق

بدايتك مع كرة القدم ؟

– بدأت مشواريِ الكروي حصل بالصدفه بعد ان كنت امارس لعبة كرة اليد مع نادي وادي السير لاكثر من سبع سنوات وفي احد الايام كنت في مباراة كرة يد في صاله الأميرة سمية وبعد أن انتهت المباراة وعلى باب الصاله لفت انتباهي ملعب البولو بوجود سيدات يلعبوا كرة القدم تقدمت نحو السياج الفاصل للملعب وكان هنالك تمرين لنادي القادسية بوجود المدرب رائد المريدي وحصل بيني وبينه حديث اني ألعب حارس مرمى مع نادي القادسية لاني بالأصل حارس كرة يد وحينها لم أتردد بالموافقه على هذا العرض والتحقت معهم في التمرين مباشرة .

هل تقبلت عائلتك تلك الهواية؟

– نعم تقبلت وهي من شجعتني منذ الصغر على ممارسة الرياضة وتحديدا كرة القدم.

هل واجهتِ إنتقادات لكونك تمارسين كرة القدم؟

– لم أواجه إنتقادات مباشرة لكن تبقى بعض الأراء الرافضة للكرة النسوية في المجتمع الأردني.

 

حدثينا عن أبرز المحطات في مشوارك الكروي؟

– أبرز محطات مشواري الكروي كانت مع المتتخب الوطني الأردني لكرة القدم في المشاركة في بطولة غرب آسيا وتصفيات اسيا لتحت سن ٢٠.

ما هي اندية كرة القدم التي لعبتي لها؟

بدأت في القادسية ثم العروبه وعمان و الاتحاد ،وانا الان امثل نادي الأرثوذكسي على سبيل الاعارة من نادي الإتحاد.

دوري تحت ١٨ مع نادي الاتحاد حافظت على شباكها نظفية.

هل أنتِ راضية على عطائك؟

– أكيد راضية ولله الحمد، ولكن يمكنني العطاء أكثر وانا اعمل على ذلك والقادم افضل.

ما رأيك في كرة القدم النسوية بالاردن، وماذا تحتاج؟

– كرة القدم النسوية في الأردن جيدة وتوجد فيها الكثير من المواهب لكن لازالت تحتاج إلى الدعم خاصة في الفئات العمرية لتطويرها أكثر.

 

ماذا تتمنيين أن يحققه الإتحاد الأردني للاعبات كرة القدم؟

– بكل أمانه لا يوجد تقصير من الإتحاد الأردني بالنسبة للكرة النسوية ويحاولوا دائماً ان بوفروا لنا كل ما يلزم وبذات الدائرة النسوية في الإتحاد الذي اوجه لها كل الشكر لهذا المجهود الرائع.

من هو اللاعب الأردني الذي تتابعينه؟ ومن هو لاعبك المفضل عالميا؟
عامر شفيع
تيرشتيجن

هل تحلمين بالانضمام إلى صفوف المنتخب الأردني الأول والاحتراف خارجيا؟

– اكيد تمثيل المنتخب الوطني حلم كل لاعبه أردنية تمارس كرة القدم، وأيضا الاحتراف الخارجي طموحي وان شاءالله يتحقق.

.. ماهي رسالتك الأخيرة؟

– رسالتي الأخيرة اتمنى ان تتطور الكرة النسوية العربية وتصبح مثلها مثل كرة القدم للرجال، واشكر موقع سراب سبورت على هذا اللقاء.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو... الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك