سراب سبورت
مجلة رياضية

ولي العهد يكرّم الفائزين بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

سراب سبورت _

كرّم سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الاثنين، بقصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب الفائزين بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الأولى.
واستقبلت الجائزة، التي تنظمها وزارة الشباب بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، 25 ألف طلب في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية والرياضية والفنية والثقافية والبيئية والسياحية والريادة والابتكار والتدريب.
وحقق الفائزون المعايير وفقا لفئات الجائزة الثلاث؛ فئة الأعمال التطوعية الفردية وفئة الأعمال التطوعية الجماعية وفئة الأعمال التطوعية المؤسسية.
وضمن فئة الأعمال التطوعية الفردية حقق المركز الأول أحمد الزعبي عن مبادرة المركز التعليمي، وحققت المركز الثاني بسمة الناظر عن مبادرة خيوط وإيمان ماضي عن مبادرة بيئة مدرسية آمنة، فيما حقق المركز الثالث محمد خريسات عن مبادرة السلط تقرأ ورعد الصمادي عن مبادرة تدريب ريادة الأعمال والابتكار وتكنولوجيا الجيل الرابع.
وعن فئة الأعمال التطوعية الجماعية حقق المركز الأول الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب في الأردن عن مبادرة Universal Medicine، وحققت المركز الثاني مبادرة المشروع التطوعي للمصممين، فيما حصلت على المركز الثالث مبادرتا ترميم الإنسانية و”متطوعو الأغوار”.
أما عن فئة الأعمال التطوعية المؤسسية؛ فقد نالت المركز الأول جمعية هدية الحياة عن مبادرة قلوب كبيرة ترعى قلوب صغيرة، فيما حصل على المركز الثاني شركة زين – الاستدامة 1 عن مبادرة مساهمات زين في التعليم والتدريب ومركز زها الثقافي عن مبادرة ثقافة الروبوت في المجتمع المحلي، وحققت المركز الثالث جمعية الشهابية الخيرية عن مبادرة البرامج التعليمية والمشاريع الإنتاجية التنموية التعليمية.
وأكد وزير الشباب محمد النابلسي، نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة أن ثقافة التطوع تعزز أهمية دور الشباب كشريك رئيسٍ في عملية التحديث بمساراتها الثلاث؛ السياسية والاقتصادية والإدارية.
وبين الوزير أن الجائزة ترسخ التعبير الصادق عن مفهوم المواطنة، مثمنا جهود لجان الجائزة على ما أنجزته في دورتها الأولى.
وأطلق سمو ولي العهد الجائزة في الخامس من كانون الأول عام 2021 احتفالا باليوم العالمي للمتطوعين، لتعزيز ثقافة التطوع وترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات وتكريم جهود الأفراد والمؤسسات المساهمة في العمل التطوعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وحضر الحفل رئيس الوزراء بالوكالة توفيق كريشان ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، ووزراء ورؤساء جامعات ومسؤولون وأعضاء مجلس أمناء الجائزة وأعضاء مجلس إدارتها وممثلون عن مؤسسات رسمية ومنظمات دولية ومؤسسات مجتمع مدني.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي