سراب سبورت
مجلة رياضية

هل هناك لاعبة مغربية مثلية؟”.. سؤال “غير لائق” يثير الجدل في مؤتمر صحفي

سراب سبورت _

تم توجيه سؤال “غير لائق” لغزلان الشباك قائدة منتخب المغرب للسيدات في المؤتمر الصحفي الأحد الماضي قبل المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا.
وافتتحت سيدات المغرب حملتهن في كأس العالم للسيدات بهزيمة قاسية أمام وصيف أوروبا ألمانيا 0-6 لتصعب المهمة على لبؤات الأطلس مبكرا في بداية مشوارهن التاريخي في البطولة.

لكن قبل تلك المباراة بـ24 ساعة حدث أمر أجبر الشبكة العالمية “بي بي سي” على الاعتذار لاحقا من قائدة المنتخب.
وتم طرح سؤال باللغة الإنجليزية على لاعبة المغرب وهو “باعتبار أن المغرب دولة تجرم المثلية، هل هناك أي لاعبة مثلية في منتخب المغرب للسيدات؟”.

وظهرت معالم الاندهاش على وجه اللاعبة أن يتدخل منسق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ويمنع الصحفي من تكملة سؤاله والرد عليه بأنه السؤال السياسي وغير مسموح به.

ولم يتوقف الصحفي هنا بل أكمل “هذا ليس له علاقة بالسياسية، من فضلك دعها ترد علي”. في النهاية، تجاهلت غزلان الشباك السؤال ولم يتم التوقف عند الأمر.

لتنشر شبكة “بي بي سي” بعدها بيانا تستنكر فيه أفعال الصحفي وتقدم اعتذارا لما بدر داخل المؤتمر الصحفي.

يتذيل المغرب مجموعته الثامنة في كأس العالم دون رصيد وبفارق 6 أهداف عليه، ويحتاج الفوز بالمواجهتين المقبلتين لتحسين حظوظه في الصعود.

ويقابل المنتخب المغربي نظيره كوريا الجنوبية الأحد المقبل بينما يختتم دور المجموعات بمواجهة كولومبيا في الثالث من أغسطس في الواحدة ظهرا.

المصدر: “وسائل إعلام”

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية