سراب سبورت
مجلة رياضية

“أجيال السلام” تطلق “فيلمي” بالشراكة مع سينماجيك وبدعم من السفارة الإيرلندية في الأردن

 

 

سراب نيوز _

تطلق هيئة أجيال السلام، بدعم من وزارة الشؤون الخارجية الإيرلندية، وسفارة إيرلندا في الأردن، أنشطة برنامج “فيلمي” بالشراكة مع سينماجيك من بيلفاست.

 

سيشارك في “فيلمي” 20 شابة وشابًا في الأردن ضمن تدريب مكثّف حول مجالات صناعة الأفلام. وسيقدم البرنامج للمشاركات والمشاركين الفرصة لاختيار موضوع مهم بالنسبة لهم، ثم إنتاجه في فيلم مستقل يتعاونون معًا في مختلف مراحل تصويره، والتي ستتم في الأردن.

 

يشمل البرنامج التدريبي سلسلة من خمس جلسات تدريبية متخصصة في صناعة الأفلام، يقدمها مجموعة من المتخصصين العالميين من مدراء الإنتاج، وكتاب السيناريو، ومخرجي الأفلام الحائزين على جوائز، بمن فيهم كاتب السيناريو والمخرج ريان رو، وكاتب السيناريو والمخرج والكاتب المسرحي ماير كامبل، ومساعد المخرج تيري بامبر، والمنتج والمخرج سام نات، والذي سيتولّى أيضًا قيادة طاقم التصوير في الأردن.

 

يقدّم برنامج “فيلمي” للشابات والشباب المشاركين تدريبات نظرية وعملية في مختلف المجالات المتعلقة بصناعة الأفلام، من كتابة السيناريو إلى اختيار مواقع التصوير، وفنون الإخراج، وذلك بهدف تعزيز فهمهم للمجال وصقل مواهبهم ومهاراتهم فيه، لدعمهم في إيجاد فرص توظيف في مجال صناعة الأفلام الذي يشهد تناميًا في الأردن.

 

وقالت سعادة سفيرة جمهورية إيرلندا في الأردن ماريان بولغر إن السفارة سعيدة بالعمل مجددًا مع هيئة أجيال السلام لتقديم هذا البرنامج القيّم والمميز والمليء بالحماس والعمل. هذا البرنامج سيقدم مساحة للشباب لاكتساب مهارات مختلفة في صناعة وإنتاج الأفلام، كما أنه سيترك أثرًا في قضية مجتمعية يهتم فيها الشباب”.

 

من جانبه، قال رئيس هيئة أجيال السلام، الدكتور مهند عربيات إن “أجيال السلام” تؤمن بقدرة الشباب على إحداث التغيير لإيجاد عالم أفضل، وصناعة الأفلام هي وسيلة أساسية لتعزيز هذا الأثر. بدعم من السفارة الإيرلندية في الأردن، يوفر هذا البرنامج مساحة للشابات والشباب الطموحين في الأردن للتفاعل والتواصل والعمل ضمن تدريب مكثّف وبإرشاد من فريق الخبراء العالمي من سينماجيك.

 

وأضاف: “ستوفر الجلسات التدريبية للشباب فرصة فريدة لاكتساب المعرفة والمهارات وصناعة فيلم مستقل يعكس واقعهم وتجاربهم في الحياة، بل ويمثّل أحلامهم بمستقبل مليء بالسلام والازدهار”.

 

من جانبها، أعربت الرئيسة التنفيذية لسينماجيك، جون بيرني كيتنغز عن شكرها لكل من هيئة أجيال السلام ووزارة الشؤون الخارجية الإيرلندية، وسفارة إيرلندا في الأردن على الدعم المقدم، مشيرة إلى إن فريق سينماجيك متحمّس لإطلاق مبادرة جديدة لصناعة الأفلام مع الشباب الأردنيين والسوريين في المملكة.

 

وقالت: “بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم أبيّة العام الماضي، نتطلع إلى استكشاف مواهب إبداعية شبابية جديدة. إن تثقيف وتحفيز وإلهام الشباب من جميع الخلفيات يصبّ في جوهر أعمالنا في سينماجيك، وهذا البرنامج يحقق هذه الرسالة؛ كما يمنح الشباب الفرصة لمُلكية مشروع إبداعي يلخص القضايا التي تهمهم”.

 

يأتي برنامج “فيلمي” امتدادًا للنجاح الذي حققه فيلم أبيّة الحائز على جائزة عالمية، والذي تم إنتاجه بعد برنامج تدريبي العام الماضي. تم عرض أبيّة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال احتفالاتها بيوم المرأة وضمن جلسة لجنة وضع المرأة. ركز الفيلم على قضية اللجوء والعنف، والتي اختارها مجموعة من الشابات والشباب الذين شاركوا في البرنامج. حصل أبيّة على جائزة أفضل فيلم أجنبي قصير ضمن جوائز الفيلم البريطاني القصير لعام 2022.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)