سراب سبورت
مجلة رياضية

“نجم من وطني” …. أيوب أبو حطب …موهبة تدريب عصامية

كتب : منير حرب

من الأسماء التي أعتز بها جدا واقدرها الكابتن أيوب أبو حطب الذي اجتهد على نفسه كثيرا وصنع اسما يشار اليه بالبنان بكل فخر أضف لتلك الموهبة شخصية إنسانية راقية يحترمها ويحبها الجميع وهو لا يزال يتطلع للمزيد ولديه الكثير من الاحلام والتطلعات فالمشوار طويل والطموحات كبيرة جدا
نجمنا الغالي من مواليد عام 1974 وانطلق لاعبا بالفئات العمرية في نادي يرموك عمان ولاعبا في الفريق الأول 1994/1995 لتكون بدايته مع معشوقته كرة القدم وتنقل في اندية الأهلي والحدات والجزيرة .
حصل على العديد من الشهادات التدريبية في كرة القدم آخرها شهادة المستوى الأول ( أ ) عام 2016 وشهادة ( ب) الاسيوية لكرة الصالات والعديد من الدورات التدريبية والتطويرية في عالم كرة القدم.
وهو أول مدرب اردني يحصل على شهادة تحليل الآداء من شركة ( اونص) الأوكرانية .
بدأت مسيرة نجمنا التدريبية في نادي شباب الأردن لمدة ثلاث سنوات وحصل مع جهازه الفني على بطولتين للفئات العمرية ثم انتقل لنادية المفضل ( الأهلي ) حيث درب جميع الفئات العمرية من عمر ست سنوات وصولا لفريق الشباب الرديف ولمدة ثلاث سنوات وحصل على العديد من بطولات الفات العمرية
ومن ثم انتقل نجمنا الى تجربة جديدة وفريدة في دولة الامارات العربية المتحدة في نادي رأس الخيمة لفئة تحت 15 سنة عام 2018 .
وعاد الى الأردن لتدريب فريق الرديف لنادي الجزيرة قبل التوجه لقطر والعمل كمدرب غير متفرغ فياكاديمية سباير لغاية الآن.
وقد تدرب على يدي المدرب المتميز أيوب أبو حطب عدد من النجوم نذكر على سبيل المثال موسى التعمري وورد البري ومحمد عصام ( مودي ) وحجازي من نادي شباب الأردن ومحمد دهشان واحمد ياسين وراشد الحناحنة من النادي الأهلي واحمد أبو شعيرة وليث حبول من نادي الجزيرة.
ونذكر بعض من إنجازات نجمنا الكبير:
وصيف دوري المحترفين تحت 18 سنة مع الأهلي موسم 2016/2017
دوري تحت 20 سنة للدرجة الأولى كمدرب مساعد مع الأهلي موسم 2013/2014
دوري المحترفين الأردني تحت 15 سنة مع شباب الأردن موسم 2012/2013
دوري المحترفين تحت 14 سنة مع شباب الأردن موسم 2011/2012
بطولة القائد الشتوية لخماسيات كرة القدم لاندية المعلمين مع ناديمعلمي عمان 2012/2013.
ولا يزال مدربنا يحمل الكثير من الاحلام وينتظر الفرص الحقيقية ليثبت تواجده كموهبة فذة وعقلية كروية متجددة تبحث عن اخر ما توصل له علم التدريب الرياضي ونراهن عليه كما يراهن هو على نفسه.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "