سراب سبورت
مجلة رياضية

خلال مؤتمر صحفي للجنة المحلية المنظمة للبطولة: الإعلان عن انطلاق مبيعات تذاكر مباريات كأس آسيا AFC قطر 2023

سراب سبورت-
أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023 عن انطلاق مبيعات تذاكر مباريات البطولة عبر الإنترنت ابتداء من 10 أوكتوبر، حيث يمكن للمشجعين حجز تذاكر أي من المباريات الـ 51 التي تقام في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024. ومن ضمنها مباراتي الافتتاح ونهائي البطولة في استاد لوسيل المونديالي، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 88,966 مقعداً والذي شهد نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022™.
جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC 2023، تناول فيه عدد من المسؤولين خطط استضافة قطر للبطولة القارية للمرة الثالثة، بعد أن نجحت في استضافتها في عامي 1988 و2011.
وتبدأ أسعار تذاكر مباريات دور المجموعات من 25 ريالاً قطرياً ويمكن شراؤها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لبيع التذاكر: (http://asiancup2023.qa). وبإمكان المشجعين من خارج قطر شراء التذاكر من نفس الموقع الإلكتروني. بطاقة “هيّا” لن تكون شرطاً إلزامياً لدخول الملاعب.
وبمناسبة الإعلان عن طرح تذاكر مباريات البطولة القارية للبيع، قال السيد جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC 2023: “يشكل انطلاق مبيعات التذاكر لمباريات كأس آسيا AFC قطر 2023، محطة هامة بالنسبة لنا، حيث تستعد قطر مجدداً لاستقبال المشجعين الشغوفين بالساحرة المستديرة من قطر والمنطقة وأنحاء القارة والعالم. ونتوقع أن يستقطب الحدث الرياضي المرموق اهتماماً واسع النطاق، مع منافسات يشارك فيها نخبة من أفضل اللاعبين من أرجاء آسيا للتتويج بالكأس الذهبية.”
ومن المقرر أن تستضيف تسعة استادات 51 مباراة ستجري بين 24 منتخباً ضمن ست مجموعات. وقد سبق استضافة منافسات مونديال قطر 2022 في سبعة من هذه الاستادات وهي؛ استاد لوسيل، استاد البيت، استاد خليفة الدولي، استاد الجنوب، استاد أحمد بن علي، استاد الثمامة، واستاد المدينة التعليمية. كما تم إضافة استادين آخرين هما استاد جاسم بن حمد واستاد عبد الله بن خليفة، إلى قائمة الصروح الرياضية الحديثة التي تستضيف منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة.
ويمكن للمشجعين حجز ما يصل إلى عشر تذاكر لكل مباراة، كما بمقدورهم اختيار حضور مباريات منتخبهم المفضل خلال مرحلة المجموعات وحتى دور خروج المغلوب. ويوجد في جميع الاستادات التي تستضيف منافسات البطولة، مقاعد يمكن الوصول إليها بكل سهولة، بما فيها المقاعد التي يمكن الوصول إليها باستخدام الكراسي المتحركة، إضافة إلى مقاعد للأشخاص من ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ما يضمن استمتاع المشجعين من ذوي الإعاقة بتجربة مريحة خالية من العوائق.
كما سيتم تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفعاليات الترفيهية طوال فترة انعقاد كأس آسيا AFC 2023.
وفي هذا السياق، قال المهندس عبدالعزيز علي المولوي، رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة: “لقد شعر الملايين من مشجعي كرة القدم خلال ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ بالضيافة المثالية التي تتمتع بها قطر، ولاحظوا العمليات السلسة والمعالم الثقافية والترفيهية الاستثنائية الموجودة في البلاد. نتطلع في عام 2024 إلى الترحيب بالمزيد من الزوّار ودعوتهم لتجربة مشهد الضيافة الموسع الذي تقدمه قطر للسياحة في البلاد، من افتتاح الفنادق الجديدة إلى مناطق الجذب الترفيهية التي تم إنشاؤها مؤخراً. ستدعم قطر للسياحة شركاءها الكرام في إيجاد أجواءٍ مميّزة وتشويقية طوال فترة البطولة من خلال استضافة العديد من الفعاليات رفيعة المستوى التي تلبي الأذواق والاهتمامات المتنوعة. الدخول إلى قطر أصبح أسهل من أي وقت سابق حيث يحصل مواطنو ٩٥ جنسية على تأشيرة عند الوصول، فيما يستطيع الزوّار الذين يحتاجون إلى تأشيرة الحصول عليها من خلال الطريقة المعتادة باستخدام منصة هيّا.”
ويشارك المنتخب القطري في النسخة الثامنة عشرة من درّة البطولات الآسيوية بصفته حامل اللقب، بعد تتويجه باللقب في عام 2019، مكللاً إنجازاته برفع الكأس في حفل الختام بكل جدارة واستحقاق بعد مسيرة مبهرة لم يتعرض خلالها لأي هزيمة.
وقد أوقعت القرعة العنابي في المجموعة الأولى في كأس آسيا AFC قطر 2023 إلى جانب منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان، فيما تضم المجموعات الأخرى التي تتألف من 24 منتخباً كل من المجموعة الثانية وفيها أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند، والمجموعة الثالثة وتحت مظلتها إيران والإمارات وهونج كونج وفلسطين، فيما تتألف الرابعة من اليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام، والخامسة من كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين، أما المجموعة السادسة فتضم منتخبات السعودية وعمان وقرغيزستان وتايلاند.
ونظراً للطبيعة المتقاربة المسافات التي تتميز بها قطر، ستتاح الفرصة للمشجعين لحضور أكثر من مباراة في اليوم، حيث أن أطول مسافة بين استادين من استادات البطولة لا تتجاوز 75 كلم. وسيتمكن المشجعون القادمون من خارج الدولة من البقاء في مكان واحد طوال فترة استضافة البطولة، والاستمتاع بتجربة مريحة وسلسة أثناء التنقل بين الاستادات التسعة التي تشهد المنافسات، بفضل البنية التحتية الحديثة من الطرق وشبكة محطات مترو الدوحة.
يشار إلى أن جميع تذاكر مباريات كأس آسيا AFC 2023 ستتوفر على شكل تذاكر رقمية، يمكن تقديمها كتذاكر إلكترونية على الهاتف الجوال. وسيتمكن المشجعون من تنزيل التذاكر إلى محافظهم الرقمية، ويعني ذلك عدم الحاجة إلى اتصال هواتفهم بشبكة بالإنترنت أثناء تواجدهم في الاستادات. وتسهم هذه الخطوة في توفير تجربة سهلة وخالية من استخدام الورق، ما يؤكد التزام قطر باستضافة بطولة مستدامة تراعي متطلبات المحافظة على البيئة. أما بالنسبة للمشجعين الذين يرغبون بإعادة بيع تذاكرهم، فبإمكانهم القيام بذلك من خلال منصة إعادة بيع التذاكر الرسمية للبطولة.
لمزيد من المعلومات، وللإجابة على أي أسئلة واستفسارات، يرجى التواصل مع فريق عمليات تذاكر مباريات البطولة، عبر البريد الإلكتروني الرسمي: ([email protected])، أو من خلال الحسابات الرسمية للبطولة على منصات التواصل الاجتماعي: @qatar2023.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية