سراب سبورت
مجلة رياضية

البعثة الأردنية البارالمبية تتوجه إلى هانغتشو للمشاركة في الألعاب الآسيوية

سراب سبورت _

توجهت مساء اليوم السبت البعثة الأردنية إلى مدينة هانغتشو الصينية وذلك للمشاركة في النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والتي ستقام خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٨ تشرين الأول الحالي في مدينة هانغتشو الصينية.

 

وستشارك البعثة الأردنية البارالمبية في آسياد هانغتشو بـ ٤ رياضات وهي رفع الأثقال وكرة الهدف وألعاب القوى وكرة الطاولة.

 

وتتطلع البعثة الأردنية البارالمبية إلى تحقيق أفضل الإنجازات خلال مشاركتها المقبلة وحصد الإنجازات في آسياد هانغتشو والتي ستكون كذلك محطة استعدادية هامة قبيل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية والتي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس في العام القادم.

 

وأشار السيد ابراهيم الحليق، رئيس البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، إلى أن منتخباتنا الوطنية المشاركة في آسياد هانغتشو كانت قد رفعت من وتيرة تحضيراتها خلال الأسابيع الماضية وذلك للوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة للتنافس في الدورة القادمة.

 

وقال الحليق:” نُقدر ونعتز بجهود الأجهزة الفنية وأبطالنا وبطلاتنا في منتخباتنا الوطنية خلال الفترة الماضية وحرصهم على تمثيل الأردن بأفضل صورة في آسياد هانغتشو وحصد الإنجازات وظهر ذلك من خلال تدريباتهم المستمرة وعزيمتهم القوية”.

 

وأضاف الحليق:” نمتلك مجموعة مميزة من الأبطال والبطلات والذين لديهم إنجازات قارية وعالمية ويسعون إلى تأكيد تفوقهم في هذا المحفل الآسيوي الكبير والذي سيضم نخبة من الرياضيين الآسيويين. نتطلع إلى حصد الإنجازات والصعود إلى منصات التتويج”.

 

هذا وتسجل اللجنة البارالمبية الأردنية مشاركتها الرابعة في الألعاب الآسيوية البارالمبية حيث نجحت في النسخ الثلاث الماضية في نيل ١٧ ميدالية ملونة من بينها ٥ ذهبيات و٦ فضيات و٦ برونزيات.

 

وافتتح الأردن مشاركتها في الألعاب الآسيوية منذ النسخة الأولى والتي استضافتها مدينة هانغزو الصينية عام ٢٠١٤ ونال خلالها ٥ ميداليات من بينها ٣ ذهبيات وبرونزيتين وفي النسخة الثانية والتي استضافتها مدينة انتشون الكورية الجنوبية نال الأردن ٩ ميداليات من بينها ذهبية واحدة و٤ ميداليات فضية و٤ ميداليات برونزية وفي النسخة الأخيرة والتي أقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكارتا عام ٢٠١٨ نالت البعثة الأردنية ٣ ميداليات من بينها ذهبية واحدة وفضيتين.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية