سراب سبورت
مجلة رياضية

تونس تشارك إلى جانب 11 دولة عربية في النسخة الثانية من البطولة العربية للغولف المقامة في الرياض التي تنطلق أحاثها غدا

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني

 

تشارك تونس في البطولة العربية للغولف للكبريات والوسطيات والاواسط والاصاغر و الاداني التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض على أرض ملعب «نادي الرياض للغولف» من 28 الى 30 نوفمبر الجاري .

وتأتي هذه الاستضافة تحت مظلة «الاتحاد العربي للغولف»، ويشارك في البطولة لهذا العام 12 دولة عربية ، بأكثر من 910 مشاركين من مختلف الفئات العمرية ، حيث تتكون البطولة من 5 فئات عمرية على النحو التالي: 18 عاما فأقل، وفئة السيدات، وفئتا 15 عاما فأقل للأولاد والفتيات، وفئة 13 عاما فأقل، وتشارك السعودية بعدد 14 لاعبا ولاعبة على النحو التالي: 3 لاعبات في فئة السيدات، ولاعبان من فئة 18عاماً فأقل، و3 لاعبين من فئة 15 عاما فأقل، و3 لاعبات من فئة 15 عاما فأقل، و3 لاعبين من فئة 13 عاما فأقل.

ويشمل برنامج النسخة الثانية من البطولة العربية خمس منافسات للمرة الثانية بعد ان تم ادراج صنف الناشئات في البرنامج منذ الدورة الماضية التي استضافتها الحمامات بالجمهورية التونسية .

هذا و يمثل الغولف التونسي 14 لاعبا ولاعبة سيشاركون في الخمس المنافسات المقررة في البرنامج.

و عرف المنتخب التونسي للناشئين تحويرات حيث تم التعويل على عدد من اللاعبين يشاركون لاول مرة وهم : مهدي خالدي وهادي بن عثمان في فئة اقل من 13 سنة ولينا برهومي ولميس خبور في فئة اقل من 15 سنة
ويتكون المنتخب الوطني التونسي للكبريات المشارك في البطولة والساعى للحفاظ على لقبه من كنزة لعذاري و آية لعذاري و إسراء بوعمور .

اما منتخبات بقية الاصناف فتتكون كالاتي :
اقل من 15 سنة (فتيات) : ياسمين إدريس، لميس خبور، لينا برهومي
اقل من 18 سنة (ذكور) : حامد عبد الله، سامي بن يوسف، وسام زيتوني
اقل من 15 سنة (ذكور) : غيث رحيمي ، مهدي بن يوسف، سليم بوحوالة
اقل من 13 سنة (ذكور) : الهادي بن عثمان، مهدي الخلادي.

يذكر أن «نادي الرياض للغولف» استضاف عددا من البطولات العالمية والمشاركات والمسابقات الوطنية ، ويعدّ الملعب من أقدم ملاعب الغولف في المملكة ، ويتكون من 18 حفرة مطابقة لأعلى المواصفات العالمية المعتمدة في ملاعب الغولف حول العالم ، كما يتمتع «نادي الرياض للغولف» بجاهزية عالية ، وجرى تزويده بأحدث التقنيات في جميع مرافق ، حيث يعدّ وجهة رياضية وترفيهية ويقدم لمرتاديه تجربة استثنائية ، تشير إلى أنها بطولة ممتعة للمشاركين من اللاعبين والفنيين ، «فكل شيء ميسر؛ التنقلات منظمة وسهلة بين الحفر، ناهيك بمجموعة الأنشطة الترفيهية خارج الملعب ، والكثير من الأشياء للأطفال كذلك ، كما أنّ بعض مدربي الغولف يقدمون دروسا مجانية في أماكن المشجعين التي تتميز بأجوائها الاحتفالية».

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة برئاسة المجالي وصول وفد رواد الأردن الكويت الغويري يفتتح دورة تدريـبية لمدربـي الجمباز بمشاركة واسعة