سراب سبورت
مجلة رياضية

بطولات الجراند سلام تسعى للاستحواذ على الماسترز

سراب سبورت _

تتطلع البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) في التنس لسحب بساط بطولات الأساتذة، ذات 1000 نقطة، من تحت سيطرة رابطة محترفي التنس (ATP)، وهو ما قد يعني ثورة في عالم اللعبة البيضاء.
وكشف النقاب عن هذه المعلومة، اليوم الأربعاء، من خلال قناة (Tennis Channel) الرياضية، حيث أنه في حال حدوث هذا الأمر، فسيكون بمثابة التغير الأكبر في اللعبة في العقود الأخيرة، وكذلك على مستوى توزيع الجوائز المالية، وسيمنح اللاعبين فرصة أكبر للراحة.

يذكر أن رابطة محترفي التنس، هي التي تسيطر حاليا على بطولات الماسترز، وكذلك على البطولات من فئة 250 و500 نقطة، وكذلك البطولة الختامية التي ستقام حتى 2027 في مدينة تورينو الإيطالية.

بينما يقوم الاتحاد الدولي، بتنظيم بطولتي كأس ديفيز وكأس بيلي جين، ثم البطولات الأربع الكبرى بشكل منفصل (أستراليا ورولان جاروس وويمبلدون وأمريكا المفتوحة).

كما يتضمن المقترح الجديد، إضافة بطولة جديدة في الماسترز، ستقام في المملكة العربية السعودية، وستكون قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، باكورة بطولات الجراند سلام في الموسم.

من جانبه، أوضح موقع (The Athletic) أن نية منظمي هذا المشروع الجديد، تتجه لإنهاء كل هذه التفاصيل مع بداية الموسم الجديد في يناير/كانون ثان 2024.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رسالة حب وولاء من ارض عمان قدمتها اسرة كاظمة الكويتي الى امير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة برئاسة المجالي وصول وفد رواد الأردن الكويت