سراب سبورت
مجلة رياضية

مدربو الأردن وسوريا ولبنان يكشفون أهدافهم ببطولة الواعدات الثانية

سراب سبورت _

اتفق مدربو المنتخبات المشاركة ببطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للواعدات، أن تطوير اللاعبات والاحتكاك وإكسابهن الخبرات يشكل الهدف الرئيسي لديهم.

وتنطلق البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب اعتباراً من الخميس ٣٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ بمشاركة منتخبات: الأردن بفريقين (أ وب) وسوريا ولبنان.

وقال مدرب المنتخب السوري بشار الشريف في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء في فندق ريجنسي بالاس بالعاصمة الأردنية عمّان: أشكر اتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة والاهتمام بهذه الفئة العمرية.. فريقنا حديث العهد ومشاركتنا ضرورية ونسعى للاستمرارية.

وبالمقابل، كشف مدرب المنتخب اللبناني فرانسوا دحدح أن استعدادات فريقه للبطولة جيدة والهدف الأساسي هو التطوير أكثر من الربح والخسارة، ولكن دون أن يمنع ذلك فريقه من المحاولة قدر الإمكان العودة إلى لبنان باللقب.

وبدوره قال مدرب المنتخب الأردني (أ) علاء مطالقة: تحضيراتنا ممتازة، وهدفنا بشكل عام يرتكز على تطوير القطاع النسوي، كما نسعى بكل جدية للحفاظ على اللقب، فيما قالت مدربة المنتخب الأردني (ب) هبة فخر الدين: فريقنا يسير بخطوات تطويرية تدريجية، ونملك عناصر مميزة ونهدف من خلال البطولة توفير الاحتكاك لها وإكسابها الخبرات.

وقبيل المؤتمر الصحفي عقد في المكان ذاته الاجتماع الفني للبطولة برئاسة عبير الرنتيسي مراقبة البطولة ومقيمة الحكام إلى جانب أعضاء اللجنة المشرفة من اتحاد غرب آسيا واللجنة المحلية المنظمة من الاتحاد الأردني والجهات الأمنية والطبية ذات العلاقة.

وعرضت الرنتيسي تعليمات البطولة الإدارية والفنية واللوجستية كما تم تثبيت ألوان المنتخبات المشاركة خلال المباريات، إضافة إلى مراجعة الشؤون التحكيمية والتسويقية والإعلامية والأمنية والطبية.

وفي بداية الاجتماع رحبت عروبة الحسيني مشرفة البطولة ومديرة الشؤون الإدارية والاتحادات الأهلية في اتحاد غرب آسيا بوفود المنتخبات المشاركة، وشكرت الاتحاد الأردني على هذه الاستضافة التي تعد امتداداً لسلسلة من الاستضافات وتأكيداً لتفاعله مع برامج ونشاطات اتحاد غرب آسيا.

واعتبرت الحسيني أن البطولة تستهدف فئة عمرية مهمة وتأتي في نطاق مسؤوليات اتحاد غرب آسيا لتطوير القطاع النسوي وخدمة الاتحادات الأهلية في تنشئة الفئات العمرية منذ التأسيس بما ينعكس على المخططات المستقبلية، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة الاستحقاقات الآسيوية.

وبدورها أثنت نسرين الخزاعلة مديرة الدائرة النسوية في الاتحاد الأردني على الجهود التي يبذلها اتحاد غرب آسيا والاتحادات الأهلية لدعم قطاع الفئات العمرية وخصوصاً لدى الواعدات، باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات، كما رحبت بالمنتخبات المشاركة وأبدت استعداد الاتحاد الأردني لتسخير إمكاناته لإنجاحها.

إلى ذلك، وبحسب النظام، ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة غداً مباراتين بين الأردن (ب) ولبنان عند الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الأردن، ثم بين الأردن (أ) وسوريا عند الساعة الثالثة عصراً.

وفي الثاني من كانون الأول تقام مواجهتان بنفس التوقيت بين سوريا والأردن (ب)، وبين لبنان والأردن (أ)، فيما يلعب يوم ٤ الشهر نفسه لبنان أمام سوريا، والأردن (أ) أمام الأردن (ب)، وعلى أن تقام يوم ٦ كانون الأول مباراة البطل والوصيف ومباراة المركزين الثالث والرابع.

وكان اتحاد غرب آسيا حرص على إضافة بطولة الواعدات إلى أجندة مسابقاته منذ عام ٢٠٢٢، ووقتها استضاف الاتحاد اللبناني النسخة الأولى، التي كان للمنتخب الأردني النصيب بالفوز بلقبها.

ويولي اتحاد غرب آسيا فئة الواعدات أهمية كبيرة أسوة بباقي الفئات العمرية ولكلا الجنسين، وذلك باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رسالة حب وولاء من ارض عمان قدمتها اسرة كاظمة الكويتي الى امير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة برئاسة المجالي وصول وفد رواد الأردن الكويت