سراب سبورت
مجلة رياضية

الدكتوراه للزميل أحمد الرفاعي مدير الإعلام في وزارة السياحة

سراب نيوز-

نال الزميل أحمد الرفاعي درجة الدكتوراه بعد مناقشة اطروحته الموسومة بعنوان ” العلاقات العامة في المؤسسات الأردنية الرسمية وظاهرة الشائعات ” في معهد الصحافة وعلوم الأخبار بجامعة منوبة في الجمهورية التونسية.

وأبِرز الباحث الرفاعي الذي يشغل منصب مدير العلاقات العامة والاعلام والناطق الاعلامي لوزارة السياحة والآثار في أطروحته، أفكارًا مبتكرة وتحليلات عميقة تسلط الضوء على إنتشار ظاهرة الشائعات في المجتمع ودور مديريات العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسات الرسمية بمحاربة الإشاعة والتحديات التي تواجهم في هذا المجال.

ويعكس هذا العمل البحثي التفرد والمساهمة القيمة للدكتوراه في هذا المجال، وتستند الأطروحة إلى دراسة دقيقة للأدبيات المتخصصة والبحوث السابقة، مُقدمةً رؤية متكاملة للتطورات الحديثة وتوصيات للنهوض في عمل المؤسسات الرسمية لمحاربة الشائعات.

وتتعامل الأطروحة مع قضية مثيرة للاهتمام، وتقدم تحليلات عميقة للتأثيرات المحتملة على المجتمع إثر انتشار الشائعات، كما تقدم الأطروحة نهجًا منهجيًا متقدمًا وأدوات تحليلية متطورة لتقديم نتائج دقيقة وشاملة تستفيد منها مؤسسات الدولة الرسمية.

ومن شأن هذه الإطروحة -بشهادة لجنة المناقشة والعديد من الأساتذة- المساهمة في إثراء المعرفة والحد من توسع ظاهرة الشائعات ، كما تُعزز التفاعل بين الباحثين وتوجه اهتمام المجتمع الأكاديمي نحو قضايا هامة.

ويعكس هذا العمل التفاني والالتزام العالي من قبل الباحث احمد الرفاعي في تحقيق التميز العلمي.

وشغل الدكتور الرفاعي العديد من المناصب منها : مدير العلاقات العامة والإعلام في السفارة السعودية (الملحقية الثقافية) في الأردن ومديراً تنفيذياً لدى شركة النقاء للإنتاج والتوزيع الفني، ومشرف نادي الأفلام ومدرب على صناعة الأفلام من تصوير ومونتاج وإخراج في الصندوق الاردني الهاشمي، وعمل ايضاً معد تقارير تلفزيونية اخبارية ومصور ومنتج ومخرج في قناة (العربية و MBC)، كما عمل مذيع ومعد نشرات شبابية ومراسل ميداني في راديو البلد.

وللدكتور الرفاعي العديد من الأبحاث التي نشرت في أعرق المجلات العالمية والعديد من المشاركات في الندوات والمؤتمرات.

وحصد الدكتور الرفاعي العديد من الجوائز خلال توليه منصب مدير الاعلام بوزارة السياحة والآثار منها : جائزة افضل وحدة اعلام على مستوى المؤسسات الحكومية الأردنية 2022، وجائزة افضل موقع فيس بوك على مستوى وزارات العرب لعام 2023. وخلال عمله في الصندوق الأردني الهاشمي حصد على ثلاثة جوائز في المركز الاول والثاني والثالث في المهرجان الأوروبي للفيلم.

وينشط الرفاعي بالعمل الاجتماعي والشبابي بشكل كبير حيث تولى رئاسة جمعية شباب علعال للتنمية الاجتماعية وناطقا إعلاميا لرابطة آل الرفاعي وعضواً في العديد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات.

وحصل الدكتور أحمد الرفاعي على العديد من الدورات هي : الاتصال الحكومي، قيادة التغيير، بناء مهارات الشباب الاعلامية، كيف اكون قياديا، مهارات الاتصال، اعوان ادارة مكافحة المخدرات، دور الشباب في مكافحة الفساد، مشروع العمر تعمل على التواصل بين اقطار المجتمع، تصميم جرافيكي ، التدوين بالفيديو، صناعة الافلام عبر الموبايل، تثقيف أقران، TOT، مهارات وظيفية، قواعد تغير السلوك، مناظرات إعلامية.

تتقدم أسرة موقع ومجلة “سراب” بالتهنئة للزميل الدكتور أحمد الرفاعي، متمنين له التوفيق.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)