سراب سبورت
مجلة رياضية

أكبر المتوجين عالميا.. الإسباني ساينز يكتب التاريخ في رالي دكار

سراب سبورت _

دخل سائق “أودي” المخضرم الإسباني كارلوس ساينز البالغ 61 عاما التاريخ، بعدما دون اسمه كأكبر الفائزين سنا بلقب رالي دكار للمرة الرابعة في مسيرته.
وأحرز السائق المخضرم لقب رالي دكار مع انتهاء المرحلة الثانية عشرة الأخيرة الجمعة في ينبع في السعودية مستضيفة أشهر راليات الرايد الصحراوية للعام الخامس تواليا.

وأضاف “الماتادور” بطل العالم للراليات مرتين سابقا لقب النسخة الحالية إلى نسخ 2010 و2018 و2020، وبات أكبر المتوجين في دكار، علما أنه أحكم قبضته على الصدارة منذ نهاية المرحلة السادسة ولم يتخل عنها منذاك، وعرف كيف يدير الفارق مع أقرب مطارديه أبرزهم الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف)، بفضل مساعدة زميليه السويدي ماتياس إكستروم و”مستر دكار” الفرنسي الآخر ستيفان بيترهانسيل.

وتحطمت آمال لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، في الفوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته في المرحلة الحادية عشرة بعدما تأخر كثيرا بسبب مشكلة ميكانيكية، فيما خسر زميله الجديد في الفريق القطري ناصر صالح العطية رهان الاحتفاظ باللقب للعام الثالث تواليا ورفع عدد انتصاراته إلى ستة ألقاب في وقت أبكر جراء تعرضه لسلسلة من المشاكل.

كما أطاح حادث انقلاب تعرض له السعودي يزيد الراجحي (تويوتا) في القسم الأول من المرحلة السادسة في الشبيطة بآماله لإحراز لقب الرالي المنظم في بلاده.

ولم تكن حال بيترهانسل أفضل حيث وقع ضحية عطل هيدروليكي منعه من تشغيل الرافعة لتغيير الإطار، مما حرمه من نظام التوجيه المساعد، علما أنه توج باللقب 14 مرة (6 ألقاب في الدراجات النارية و8 في فئة السيارات).

وفي فئة الدراجات النارية، توج الأميركي ريكي برابيك (هوندا) باللقب للمرة الثانية في مسيرته، بعد عام 2020 حين كان أول أميركي يحقق هذا الإنجاز.

المصدر: “وكالات”

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
السويحلي الليبي يحتفل بعيد ميلاد "الحارث المجعوك"مدير الكرة رسالة حب وولاء من ارض عمان قدمتها اسرة كاظمة الكويتي الى امير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة