سراب سبورت
مجلة رياضية

بعد تنافس قوي الجامعة بطل دورة الأمير فيصل الأولمبية الخامسة عشرة للناشئين للناشئين

سراب سبورت _

اختتمت برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة  فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية الخامسة عشرة للناشئين والتي اقيمت في مدينة العقبة وقد تصدرت مديرية الجامعة ترتيب الميداليات باربعة ذهب وواحدة فضة واثنان برونز وماركا المركز الثاني برصيد أربعة ذهب وواحدة فضة وجرش المركز الثالث بأربعة ذهب وقد كانت نتائج المباريات على النحو التالي:

خماسي كرة القدم طالبات تعادل وادي السير وسحاب بنتيجة صفر- صفر وفازت الرمثا على العقبة 1 – تعادل ماركا والرصيفة 1-1 وفوز العقبة على الاغوار الشمالية 2-0 فازت ماركا بالميدالية الذهبية والرصيفة بالفضية والعقبة بالبرونزية.

كرة اليد طالبات فوز الاغوار الجنوبية على سحاب 6-4 وبني كنانة على الجامعة 15-11وفازت بني كنانة بالميدالية الذهبية والاغوار الجنوبية بالميدالية الفضية والجامعة بالميدالية البرونزية.

الكرة الطائرة الشاطئية طالبات فوز ماركا على الطيبة والوسطية 2-0 والاغوار الجنوبية على القويسمة 2-0 وفازت الاغوار الجنوبية بالميدالية الذهبية وماركا بالميدالية الفضية والقويسمة بالميدالية البرونزية.

كرة الطاولة فردي طالبات فوز علا ايمن من الجامعة على كل من مايا عبدالله من العقبة وليالي رائد من بني كنانة 3-0 وعلى رانيا عاهد من الزرقاء الأولى 3-1 وفازت مايا عبد الله على كل من ليالي رائد 3-0 ورانيا عاهد 3-1 وفازت ليالي رائد على رانيا عاهد 3-0 وفازت علا ايمن من الجامعة بالمركز الأول و مايا عبد الله من العقبة بالمركز الثاني وليالي رائد من بني كنانة بالمركز الثالث.

كرة الطاولة زوجي طالبات فوز جنى ايمن وايلين ايمن من الجامعة على كل من ربى سامر وبتول وائل من الزرقاء الأولى و سندس معتصم وياقوت كناني من بني كنانة وعلى لينا درويش وسارة الروسان من العقبة 3-0 وفازت سندس معتصم وياقوت كناني على كل ربى سامر وبتول وائل 3-0 ولينا درويش وسارة الروسان 3-2 وفازت لينا درويش وسارة الروسان على ربى سامر وبتول وائل 3-2 وفازت جنى ايمن وايلين ايمن من الجامعة بالمركز الأول سندس معتصم وياقوت كناني من بني كنانة بالمركز الثاني ولينا درويش وسارة الروسان من العقبة بالمركز الثالث.

الريشة الطائرة فردي طالبات فازت جنى عسيلة من الجامعة على كل من اسيا جمال من الرصيفة وميرا بطاينة من اربد ومجد الطباشات من الطفيلة بنتيجة 2-0 وفازت ميرا البطاينة على كل من اسيا جمال ومجد الطباشات 2-0 وفازت مجد الطباشات  على اسيا جمال 2-0 وفازت جنى عسيلة من الجامعة بالذهبية وميرا بطاينة من اربد بالفضية ومجد الطباشات من الطفيلة بالبرونزية.

الريشة الطائرة زوجي طالبات فوز ليندا ابزاخ وروان محمد من الزرقاء الثانية على كل من راما بلال وبيسان غالب من الطفيلة وماريا أبو عرة ولجين صالح من الجامعة 2-0 وعلى سلمى ملحم وملك صدام من اربد 2-1 وفازت راما بلال وبيسان غالب على كل من ماريا أبو عرة ولجين صالح وعلى سلمى ملحم وملك صدام  2-0 وفازت ليندا ابزاخ وروان محمد على ماريا أبو عرة ولجين صالح 2-0 وقد فازت بالميدالية الذهبية ليندا ابزاخ وروان محمد من الزرقاء الثانية و راما بلال وبيسان غالب من الطفيلة بالفضية و سلمى ملحم وملك صدام من اربد بالبرونزية.

و في حفل الختام قام مندوب معالي الوزير الدكتور اجمل طويقات مدير أدارة النشاطات التربوية نائب رئيس الاتحاد المدرسي وبحضور كل من  مدير تربية العقبة الدكتور عبد الوهاب الحجاج ومدير الرياضة المدرسية أمين سر الاتحاد المدرسي الدكتور مصلح البطوش وقد شمل تتويج الفائزين ببطولة الفردي والزوجي كرة طاولة وتكريم الجهات المتعاونة وهي محافظة العقبة ومديرية العقبة والامن العام والدفاع المدني والتلفزيون الاردني ووكالة بترا وصالة الامير رعد واكاديمية العقبة ومدرسة العقبة الدولية ومدرسة الملكة زين الشرف ومدرسة العاشرة للبنات ومدرسة العقبة الشاملة للبنات والمخيم الكشفي

 

الترتيب النهائي لدورة الأمير فيصل الأولمبية الخامسة عشرة للناشئين
الترتيب المديرية ذهب فضة برونز المجموع
1 الجامعة 4 1 2 7
2 ماركا 4 1 0 5
3 جرش 4 0 0 4
4 العقبة 2 3 4 9
5 عمان 2 1 0 3
6 بني كنانة 1 2 1 4
7 الأغوار الجنوبية 1 1 0 2
8 سحاب 1 0 0 1
8 الزرقاء الثانية 1 0 0 1
10 اربد 0 4 3 7
11 الطفيلة 0 1 4 5
12 الاغوار الشمالية 0 1 1 2
12 الزرقاء الأولى 0 1 1 2
14 البادية الجنوبية 0 1 0 1
14 الطيبة والوسطية 0 1 0 1
14 الرمثا 0 1 0 1
14 الرصيفة 0 1 0 1
18 القويسمة 0 0 2 2
19 السلط 0 0 1 1
19 وادي السير 0 0 1 1
   مجموع الميداليات 20 20 20 60

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد