سراب سبورت
مجلة رياضية

اختتام فعاليات الجولة الأولى من بطولة Desert Shark على ملاعب أيلة

سراب سبورت _

اختتمت فعاليات الجولة الأولى من بطولة Desert Shark التي أقيمت على ملاعب نادي أيلة للجولف بتنظيم من شركة واحة أيلة وبمشاركة محلية ودولية واسعة.

وفاز بالبطولة التي تنافس فيها هواة اللعبة من الأردن والمملكة المتحدة بالإضافة إلى اسكتلندا وفنلندا يمثلون أعضاء نادي أيلة للجولف وعدد من اللاعبين القادمين من مدينة نيوم السعودية بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الأردنيين كل من Steve Price بالمركز الأول، وPeter Harris في المركز الثاني و Ed Palmer بالمركز الثالث.

وشارك في الجولة الأولى20 لاعباً على ملعب أيلة المكون من 18 حفرة و72 ضربة، حيث من المقرر أن يتأهل الفائزون للتنافس في الجولات الأربع الأخرى المتبقية من البطولة.

وأعرب المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن سعادته باختتام موسم فعاليات الجولف في أيلة للعام 2024 حيث تمهد الجولة الأولى من بطولة Desert Shark لأربع جولات أخرى، بالإضافة إلى الاستعداد القوي للبطولات السنوية الكبرى، واحتضان فعاليات عالمية بمستوى رفيع يتيح للاعبين الأردنيين الانخراط في منافسات ترفع من مستوى الرياضة على المستوى الوطني.

واعتبر المهندس دودين أن مثل هذه الفعاليات الرياضية ترمي إلى تعزيز حضور منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كمحطة رئيسة للفعاليات الكبرى وبما يسهم في تنشيط السياحة والترويج لإمكاناتها، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه أيلة في نشاطات التسويق السياحي الرياضي واتباع أفضل الممارسات العالمية في تنظيم الفعاليات الكبرى.

من جانبه، قال مدير محترفي الجولف JASON VERMEULEN إن تنظيم هذه النسخة من بطولة Desert Shark بجولاتها الخمس على مدار العام الحالي، جاء بعد النجاح اللافت الذي حققته النسخة الأولى خلال العام الماضي.

وتحظى Desert Shark باهتمام واسع من قبل المشاركين لدورها في بناء وتطوير قدرات المشاركين للانخراط أيضاً في جولات الجولف المقبلة والتي تنظمها أيلة أو في المشاركات الخارجية.

وكانت كوادر أيلة قد أنهت تحضيراتها لمواقع اللعب الرئيسية بما يتيح منافسة رفيعة المستوى سواء من حيث حالة الملعب والأرضية أو من حيث تجهيز خدمات مرافق عالية المستوى في مختلف الجوانب.

وتوفر أيلة منظومة متكاملة لرياضة الجولف على مستوى عالمي مرموق تضم ملعب أيلة من 18 حفرة ومعدل 72 ضربة من تصميم المصمم العالمي غريغ نورمان، وأكاديمية متخصصة توفر مستلزمات التدريب والتعليم مع ملعب 9 حفر.

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
السويحلي الليبي يحتفل بعيد ميلاد "الحارث المجعوك"مدير الكرة رسالة حب وولاء من ارض عمان قدمتها اسرة كاظمة الكويتي الى امير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه علي آل خليفة ...يلتقي لجنة الاحتكام لعربية الأندية 42...ويشيد بدورها ختام الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة بصدارة قطر القطري والسويحلي الليبي امين عام اللجنة الأولمبية السعيد تبارك إنجاز أحمد أبو السعود مندوبا عن سمو الأميرة رحمة "الغويري"يوزع الشهادات ويكرم المشرفين ل'دورة الجمباز التدريبية" شلباية يقبل دعوة المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس م.الغويري : ابو السعود حصد الفضية في أقوى نسخة لكأس العالم للجمباز التنس يتأهل في تصفيات كأس ديفيز لمنطقتي آسيا وأوقيانوسيا احمد ابو السعود ينال الفضية في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم جولة "كوتبوس الألمانية" اربد تتصدر اليوم الرابع من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى الفلسطيني خبيص بطلا للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي و"مجموعة برو" وشبيطة بطلا لمجموعة "سيمي برو"... الحكم على الدولي المغربي إلياس الشاعر بالسجن لسنة نافذة