سراب سبورت
مجلة رياضية

الفحيص ينشد المحافظة على لقب السلة العربية بالشارقة

 

سراب سبورت _

 

يتطلع فريق نادي شباب الفحيص لكرة السلة للسيدات الى المحافظة على لقبه، في مشاركته بالنسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تدور منافساتها في الشارقة بدءا من الثاني من شباط المقبل ولمدة عشرة أيام.

 

ويقود الجهاز التدريبي للفحيص المدير الفني نايف عصفور، ويضم محمد اتكيدك مساعدا للمدرب وأحمد سمير مدربا للياقة البدنية وأنس جبارات معالجا، فيما تضم قائمة الفريق اللاعبات: رشا عبده وتالا شحاتيت وماسة النوباني وزاره النجار وذكرى شحادة وجوانا حداد وجود خلف وزينة وحور القراعين ونيكول خوري وتالا الشعراوي ودانيا منصور ومايا مرعي وفرح الشياب وسارة أبو شما، في حين سيفتقد الفريق لجهود “الدكتوره” يارا حمادة بسبب ارتباطاتها الدراسية.

كما يضم الفريق ثلاثة محترفات بمستوى مميز.

 

وأكد رئيس نادي شباب الفحيص أيمن سماوي أن فريقه يشارك في البطولة واضعا نصب عينيه هدف الظفر بلقبها، كما هي عادة الفحيص في كل مشاركاته بمختلف البطولات.

 

ولفت سماوي خلال حديثه لمجلة “سراب” الى ان مهمة الفحيص في تحقيق هدفه لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل عدم انتظام الدوري المحلي وضآلة عدد فرقه وتواضع مستوى غالبيتها، وكذلك في ظل عدم خوض الفحيص مباريات تحضيرية قوية للارتقاء بجاهزية الفريق من النواحي كافة.

 

وقال ان المنافسة في مسابقة كرة السلة في الدورة ستكون شديدة، حيث تشهد مشاركة أندية معروفة وقوية وهي الى جانب الفحيص (حامل اللقب).. الشارقة الرياضي للمرأة الإماراتي والعاصمة السعودي والأهلي البحريني والفتاة الرياضي الكويتي وغاز الشمال العراقي والثورة السوري.

 

وشدد سماوي انه ورغم كل الظروف فإن فريق الفحيص لن يدخر جهدا في سبيل بلوغ هدفه واسعاد جماهير كرة السلة الأردنية.

 

وكان الفحيص حقق نتائج لافتة خلال مشاركتيه السابقتين في البطولة؛ إذ نال وصافة نسخة 2018، ولقب نسخة 2020 على حساب سبورتنغ المصري.

 

من جهة ثانية، توج فريق الفحيص للناشئات تحت 16 عاما بلقب بطولة الشارقة الدولية للشباب، وذلك عقب تغلبه في النهائي على الأرثوذكسي الأردني 42-30.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس