سراب سبورت
مجلة رياضية

“النشامى”… الحذر واجب …. ريما العبادي

 

يقف “نشامى” المنتخب الوطني لكرة القدم “الجمعة”، على أعتاب إنجاز جديد في مشوار مشاركته المميزة في نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم في قطر، حيث موقعة منتخبنا الوطني مع نظيره منتخب طاجيكستان في الدور ربع النهائي.

وإذا كان منتخب “النشامى” قد اكتسب دفعة معنوية قوية، بفضل فوزه الثمين على المنتخب العراقي الشقيق في المباراة السابقة، فإن الحذر واجب في التعامل مع منتخب طاجيكستان، رغم أن الأخير أقل فنيا من منتخب العراق، لكن مباراة الغد لن تقل صعوبة عن مباراة العراق، خصوصا أن منتخب طاجيكستان يماثل منتخبنا في الروح القتالية العالية، والتي من خلالها حقق الفوز على الامارت وتأهل لملاقاة “النشامى”.

وقد علمتنا مباريات كرة القدم، ان نتائجها لا تخضع لمعادلة القوة والضعف بين المنتخبات المتنافسة، وإنما ترتبط بأحداث المباراة نفسها ومن يملك القدرة على خلق الفرص وكذلك القدرة على ترجمتها إلى أهداف في شباك الخصم.

نثق في خبرات الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الوطني، في وضع اسلوب اللعب المناسب للمباراة أمام طاجيكستان، والتعامل مع مجرياتها، ونثق كل الثقة في عزيمة لاعبينا وروحهم القتالية العالية، ورغبتهم في اهداء فوز جديد للأردن الغالي وبلوغ نصف نهائي البطولة.

ولا ننسى أن هناك عامل رئيسي ومهم لصالح منتخبنا الوطني، وهو الجمهور الأردني الذي يتشكل من أبناء الجالية الأردنية في قطر وبعض دول الخليج، اضافة إلى الجمهور الذي يتوجه من الأردن إلى الدوحة لمتابعة المباراة، وقد رأينا في المباراة السابقة أمام العراق، أن الجمهور الأردني قد زين مدرجات ملعب المباراة، وكان له دور كبير في تشجيع لاعبينا طيلة زمن المباراة، ما ساعد “النشامى” على تحقيق الفوز، وهو ما نراهن عليه كثيرا في المباراة المنتظرة غدا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
شعت تلتقى رئيس الاتحاد الدولي للكراتيه على هامش بطولة الدوري العالمي جولة الفجيرة كواليس الاتفاق الجديد مع المدرب الحسين عموتة كرة القدم .. رؤية ليست سخيفة ! ... حسين الذكر الوحدات يهزم الرمثا بثلاثية في دوري المحترفين ذهب وفضة وبرونز : الجامعة الهاشمية تصعد منصات التتويج في كافة العاب الدورة الرياضية الشتوية للجامعات... منتخب النشميات يتفوق على غوام ويتأهل إلى نصف نهائي "غرب آسيا" الفيصلي يجتاز مغير السرحان في ختام ذهاب دوري المحترفين قمة مبكرة بين السويحلي الليبي وقطر القطري في أندية الطائرة العربية 42 منتخب ناشئي التنس يتأهل للدور ربع نهائي في كأس ديفيز...وتجربة جيدة لمنتخب الناشئات "مديرية الشونة الجنوبية" بطل المرحلة الاساسية الدنيا ومديرية "البادية الغربية" بطل المرحلة الثانوية ... استشهاد حكم دولي فلسطيني مع جميع أفراد عائلته بعد قصف منزله رئيس الاتحاد القطري يؤكد أن منح شلباية بطاقة دعوة تأكيدا على العلاقات القوية بين دولة قطر والأردن الخبيرة البريطانية ميتشل تعرض في مركز السلطان للفروسية اهم منتجات تغذية الخيول غلطة زوجتي".. محترف الاتحاد السابق يغادر السعودية بمشهد "غريب" رواد الكشافة والمرشدات الاردنية تشارك بمبادرة زراعة المليون شجرة تنطلق اليوم بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طالبات المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد...إلى السعودية آخر تطورات الحالة الصحية لمدرب منتخب مصر حسام حسن افتتاح انيق لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة العربية الأميرة آية الفيصل ...ونقلة نوعية لكرة الطائرة الأردنية .... ريما العبادي بمشاركة ثلاثي تونسي بارز .. بطولة إفريقيا الفردية الأولى للغولف تنطلق غدا بسبب تطبيق مواعدة.. ناد تركي يفسخ عقد لاعبه الشاب بالتراضي شعت ترأس وفد الكراتيه للمشاركة في بطولة الدوري العالمي جولة الفجيرة موقع المحترفين الأردنيين...يدعو لتطوير الإعلام الرياضي..وفق الارتباط مع القناة الرياضية السوشل ميديا.. بين الانحطاط والاستراتيج ! ... حسين الذكر ملخص كتاب الانتقال الكبير الأردن في القرن الحادي والعشرين ازدهار ومنعة... د.ثروت المعاقبة الحسين عموتة يزف خبرا سارا للمدربين المغاربة لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني في أحدث ظهور ماذا قال "اللاعب الأسترالي بوبرين"؟.. واجهت منافسا عنيدا ولاعبا جيدا هو الأردني شلباية عموتة و«النشامى»... عبدالله الكعبي