سراب سبورت
مجلة رياضية

افتتاح مميز لرالي قطر الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط

سراب سبورت _

وسط أجواء مثالية ومشاركة كبيرة وحضور جماهيري مميز، افتتحت مساء اليوم فعاليات النسخة الخامسة والأربعين من رالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الأولى والافتتاحية من النسخة الرابعة والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي 2024، الذي تستمر منافساته حتى مساء بعد غد السبت في 13 مرحلة خاصة بالسرعة في شمالي البلاد.

وانضم أبرز السائقين إلى السيد عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والسيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد لحضور المؤتمر الصحفي الرسمي قبل انطلاق النسخة الـ 45 من رالي قطر الدولي، فيما أقيم حفل الانطلاق في بوليفارد لوسيل، إحدى أبرز وجهات قطر السياحية.

حصلت الأطقم الـ 22 المشاركة في الجولة الأولى الإقليمية على فرصة إيجاد أفضل معايير الضبط لسياراتهم تمهيدا لانطلاق المنافسات، عبر مرحلة خاصة استعراضية على حلبة الكارتينج في نادي لوسيل الرياضي، تم اعتمادها من قبل اللجنة التنظيمية للرالي.

ومن المقرر أن يخوض المتسابقون غمار منافسات 12 مرحلة خاصة بالسرعة على مدار يوم غد الجمعة وبعد غد السبت في صحاري قطر، قبل العودة إلى بوليفارد لوسيل من جديد لحفل الختام مساء السبت.

في حين يسعى السائق القطري ناصر صالح العطية إلى تحقيق فوزه الثامن عشر على أرضه وأمام جماهيره، في ظل منافسة محتدمة مع أسماء كبيرة في بطولة العالم للراليات، أبرزهم النرويجي مادس أوستبيرج في الرالي للمرة الثالثة تواليا، فضلا عن مواجهة أسماء أخرى محلية على غرار عبد العزيز الكواري وخالد السويدي وناصر خليفة العطية.

وتمنى السيد عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، لجميع السائقين التوفيق خلال منافسات رالي قطر الدولي، معربا في الوقت نفسه عن تقديره لجميع العاملين في الاتحاد على جهودهم المستمرة لإنجاح البطولات التي تنظم على أرض قطر.

وقال الحمد في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الصحفي: إن رالي قطر الدولي الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط، استقطب هذا العام أسماء كبيرة في عالم الراليات، يتقدمهم ناصر صالح العطية، والنرويجي مادس أوستبيرج والقطريان عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي.

وأضاف أن منافسات الرالي هذا العام ستكون قوية ومثيرة، في ظل مشاركة نخبة بارزة من السائقين المميزين، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مرحبا بجميع السائقين المشاركين في الرالي، ومبديا رضاه الكامل بالأعداد المشاركة في الرالي والتي وصفها بالجيدة للغاية.

وأعرب الحمد عن أمله في أن تخرج منافسات رالي قطر الدولي بصورة مثالية وآمنة، خاصة أن مسارات الرالي من الأصعب على مستوى العالم، متوجها بالشكر إلى جميع مؤسسات الدولة التي تساهم بفاعلية في إنجاح تنظيم الرالي.

من جانبه، أوضح ناصر صالح العطية أن رالي قطر الدولي يشهد هذا العام مشاركة مميزة من السائقين العالميين والمحليين، متوقعا أن تكون المنافسة قوية بين الجميع من أجل حصد اللقب.

وقال العطية خلال المؤتمر الصحفي: “إنه رالي بلدي وأعرفه جيدا، وسأبذل قصارى جهدي للفوز به، خاصة في ظل المشاركة المميزة والمنافسة القوية من جميع المتسابقين”.

ورأى الفائز بلقب الشرق الأوسط 19 مرة أن مهمة الفوز والاحتفاظ بلقب رالي قطر هذا العام لن تكون سهلة على الإطلاق، معتبرا أنه من الرائع وجود سائقين مميزين في الرالي، خاصة في ظل الحاجة الملحة لتطوير البطولة.

من جانبه، أكد السائق القطري عبدالعزيز الكواري جاهزيته لخوض منافسات رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، موجها الشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعمه للمشاركة في الرالي.

وأوضح أن المنافسة في الرالي لن تكون سهلة في ظل وجود نخبة من السائقين المميزين، على رأسهم ناصر صالح العطية أحد أبرز سائقي الراليات في العالم، لكنه شدد على جاهزيته لتقديم أداء جيد والمنافسة على اللقب.

بدوره، أعرب السائق القطري خالد السويدي عن تطلعه لتقديم مستويات عالية، وإنهاء رالي قطر الدولي في مركز متقدم، خاصة في ظل المنافسة القوية التي سيشهدها الرالي في ظل وجود سائقين على مستويات عالية في عالم الراليات، معتبرا أن رالي قطر أحد أصعب الراليات سواء من ناحية مراحله أو مساراته.

من ناحيته، أبدى السائق النرويجي مادس أوستبيرج سعادته بالمشاركة للمرة الثالثة في رالي قطر الدولي، خاصة بعدما اكتسب خبرة خلال العامين الماضيين، معتبرا أن التنظيم الجيد لهذا الرالي سبب حرصه على المشاركة.

فيما، أكد السائق العماني عبدالله الرواحي، المتوج بلقب بطولة الشرق الأوسط الموسم الماضي مناصفة مع القطري ناصر صالح العطية، عن أمله في تحقيق نتيجة إيجابية في رالي قطر أولى جولات البطولة الشرق أوسطية، وذلك من أجل تحقيق بداية جيدة في محاولته للدفاع عن اللقب.

وأوضح أنه استعد جيدا لخوض منافسات رالي قطر الدولي، الذي يعد أحد أصعب الراليات في المنطقة، مشيرا إلى سعيه لتقديم أداء جيد وحصد أكبر عدد من النقاط في هذه الجولة الافتتاحية .

المصدر:وكالة الأنباء القطرية

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اشبال نادي النصر الى نهائي دوري أشبال كرة اليد المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره الأوزبكي وديا النابلسي وعلام وأبو غزالة والاشقاء العمري والمصري ابطال جولة ربيع الصهيل للفروسية السويحلي الليبي...يواصل لقاءاته في دور الثمانية لكرة الطائرة وينكم ... يا لجنة أولمبية .. الفرق المتأهلة لدور الثمانية بكأس مصر لرجال الطائرة تشيلسي يتعادل مع برنتفورد... رأسية نونيز تقود ليفربول للفوز على نوتينغهام فورست في اللحظات الأخيرة ب... "لاس فيغاس" تشهد ظهور البحريني شاميل في "ليلة الابطال" بالقتال المتنوع وفد إعلامي يزور تدريبات المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة فضيحة جنسية تهز عرش شخصية رياضية شهيرة البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى للمعلمات/ لأندية المعلمين في مدينة العقبة العجلوني يرعى ختام بطولة القائد في البلقاء التطبيقية ٨ منتخبات تترقب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا المنتخب الوطني ت17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره الأوزبكي وديا بعد 46 عاما.. طائرة السويحلي تكرر إنجاز الترسانة بالبطولة العربية الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد في "الكلاسيكو" ويضع قدما على منصة التتويج انتخاب القائد عثمان عطية مفوضاً للشباب في منتدى الشباب الكشفي الوطني "هلا بالخميس".. عفوية أم سخرية هلالية من النصر؟ الحمود يفتتح المنتدى الكشفي الوطني الأول للشباب تحت شعار "الوعي والابتكار" انطلاقة الجولة الثانية من دوري الجولف اليوم بمشاركة قياسية حصار برشلونة .. قرار مجلس الامن الخفي ! ... حسين الذكر منتخب النشميات بطلاً لغرب آسيا هذا ما قاله المقبالي نائب رئيس الاتحاد العربي عن السويحلي الليبي"عندما يتم تعطيل العمل في مدينة مصر... إتحاد كرة الطائرة الأردني...يبارك ل"سويحلي" الليبي بطل العرب الأميرة آية تكرم يوسف داود رئيس اللجنة العليا المنظمة وداعم مسيرة إتحاد الطائرة الأميرة زينة راشد تلتقي قيادات كرة الطاولة في كوريا الجنوبية اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم مديرية الجامعة بطل بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى وماركا ثانياً واربد ثالثاً داود يؤكد ان جمهور الريادية شجع الفرق الرياضية العربية